header
Image from OpenLibrary

فى خفض الصعوبات النمائية لدى طفل الروضة (H.E.L.P) فاعلية برنامج هيلب / سارة محمود شحات النور ؛ إشراف أمانى سعيدة سيد إبراهيم : أيمن سالم عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سارة محمود شحات النور : 2019Description: 186 ص : صور ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of (H.E.L.P) program to reduce of the developmental learning disability to kindergarten child [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلي التحقق من فاعلية برنامج هيلب فى خفض صعوبات التعلم النمائية المتمثلة فى (الانتباه - الإدراك - حل المشكلات) لدى طفل الروضة: و اعتمدت الدراسة علي المنهج التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من 10 أطفال مقسمين على مجموعتين متكافئتين مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة: و كل مجموعة بها 3 من الذكور و2 من الإناث: و تتراوح أعمارهم من 4 إلى6 سنوات: و استخدمت الأدوات التالية: اختبار الذكاء ستانفورد بينيه الصورة الخامسة: مقياس المسح النيورولوجى السريع: مقياس السلوك الاقتصادى و الاجتماعى و الثقافى للأسرة المصرية: استمارة تقييم أهداف المستوى المتقدم من 3-6 سنوات: المقياس المصور لصعوبات التعلم النمائية "الانتباه - الإدراك - حل المشكلات" لأطفال الروضة: و أسفرت النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للمقياس المصور لصعوبات التعلم النمائية لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لصالح القياس البعدى: و عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2019.سا.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026943000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2019.سا.ف (Browse shelf(Opens below)) 26943.CD Not for loan 01020100026943000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلي التحقق من فاعلية برنامج هيلب فى خفض صعوبات التعلم النمائية المتمثلة فى (الانتباه - الإدراك - حل المشكلات) لدى طفل الروضة: و اعتمدت الدراسة علي المنهج التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من 10 أطفال مقسمين على مجموعتين متكافئتين مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة: و كل مجموعة بها 3 من الذكور و2 من الإناث: و تتراوح أعمارهم من 4 إلى6 سنوات: و استخدمت الأدوات التالية: اختبار الذكاء ستانفورد بينيه الصورة الخامسة: مقياس المسح النيورولوجى السريع: مقياس السلوك الاقتصادى و الاجتماعى و الثقافى للأسرة المصرية: استمارة تقييم أهداف المستوى المتقدم من 3-6 سنوات: المقياس المصور لصعوبات التعلم النمائية "الانتباه - الإدراك - حل المشكلات" لأطفال الروضة: و أسفرت النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للمقياس المصور لصعوبات التعلم النمائية لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لصالح القياس البعدى: و عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.