header
Image from OpenLibrary

مواقع الشبكات الاجتماعية الأكاديمية : دراسة مسحية تقيميية مقارنة = Academic Social Networking Sites , A survey, evaluative and comparative study / فاطمة حامد إسماعيل حامد ؛ إشراف فايقة محمد على حسن : دينا محمد فتحى عبدالهادى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فاطمة حامد إسماعيل حامد : 2019Description: 219 ص : أشكال : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Academic social networking sites : A survey, evaluative and comparative study [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات و الوثائق و تقنية المعلومات Summary: تهدف هذه الدراسة إلى رصد الشبكات الاجتماعية الأكاديمية المتاحة على شبكة الإنترنت: و التعريف بها: و بأهميتها: و وضع معايير لتقييمها: و التعرف على نتائج عملية التقييم: مع إجراء مقارنة بين جميع الشبكات بنوعيها بشكل مفصل: مع عرض أهمية الشبكات الاجتماعية للمكتبات و مراكز المعلومات: و دوافع استخدام الباحثين لهذه الشبكات: و أعداد الباحثين و الأبحاث العلمية فى مجال المكتبات و المعلومات: و مدى تواجد الباحثين العرب على الشبكات الاجتماعية الأكاديمية المتاحة على شبكة الإنترنت: اتبعت الدراسة المنهج المسحى و الذى تم الاعتماد عليه فى حصر الشبكات الاجتماعية الأكاديمية: و المنهج التقييمى و الذى استخدم فى تقييم الشبكات الاجتماعية الأكاديمية و التعرف على مدى فاعلية الخدمات التي تقدمها للباحثين: اعتمدت الدراسة على قائمة المراجعة كأداة رئيسية لتقييم مواقع الشبكات الاجتماعية الأكاديمية مع إعطاء تقدير رقمى لكل عنصر: و قد تم استخدام قائمة مراجعة وصفية كمية: حيث تم وصف العناصر المتوافرة فى الشبكات: مع إعطاء تقدير رقمى من خلال إعطاء أرقام تعبر عن مدى وجود هذا العنصر و فى نهاية الأمر تم جمع الدرجات: كما تم الاعتماد على المنهج المقارن من أجل إجراء مقارنة بين الشبكات و بعضها البعض: و قد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج: أهمها: أن هناك نوعان من الشبكات أولهما تساعد الباحثين فى عمل ملفات شخصية لهم: مع إمكانية إتاحة النص الكامل: و ثانيهما تتيح إنشاء ملف شخصى مع إضافة أهم الانجازات العلمية دون إضافة الأبحاث العلمية: كما تم الوصول إلى 13 شبكة اجتماعية أكاديمية متاحة على شبكة الإنترنت : 11 شبكة يندرجون ضمن النوع الأول: و شبكتين تندرجان ضمن النوع الثانى من الشبكات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.07.Ph.D.2019.فا.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026946000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.07.Ph.D.2019.فا.م (Browse shelf(Opens below)) 26946.CD Not for loan 01020100026946000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.02.07.Ph.D.2019.سم.إ استخدام تطبيقات الهواتف المحمولة لدعم خدمات مكتبات المتاحف الأثرية فى القاهرة الكبرى = Using mobile applications to support archaeological museum library services in greater Cairo / Cai01.02.07.Ph.D.2019.سم.إ استخدام تطبيقات الهواتف المحمولة لدعم خدمات مكتبات المتاحف الأثرية فى القاهرة الكبرى = Using mobile applications to support archaeological museum library services in greater Cairo / Cai01.02.07.Ph.D.2019.سي.د دعم البحث عن المعلومات فى محتوى مواقع المكتبات على : دراسة استكشافية تحليلية فى ضوء نظرية البحث الفطرى عن المعلومات = Support of information seeking in library website , Exploratory and analytical study based on information foraging theory / Cai01.02.07.Ph.D.2019.فا.م مواقع الشبكات الاجتماعية الأكاديمية : دراسة مسحية تقيميية مقارنة = Academic Social Networking Sites , A survey, evaluative and comparative study / Cai01.02.07.Ph.D.2019.فا.م مواقع الشبكات الاجتماعية الأكاديمية : دراسة مسحية تقيميية مقارنة = Academic Social Networking Sites , A survey, evaluative and comparative study / Cai01.02.07.Ph.D.2019.كر.د ديوان الأشوان الملكية بالإسكندرية خلال القرن التاسع عشر : دراسة ارشيفية دبلوماتية = Diwan Alashwan Almalakeyya royal-stocks In Alexandria during the19 century , Diplomatic and Archival study / Cai01.02.07.Ph.D.2019.كر.د ديوان الأشوان الملكية بالإسكندرية خلال القرن التاسع عشر : دراسة ارشيفية دبلوماتية = Diwan Alashwan Almalakeyya royal-stocks In Alexandria during the19 century , Diplomatic and Archival study /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات و الوثائق و تقنية المعلومات

تهدف هذه الدراسة إلى رصد الشبكات الاجتماعية الأكاديمية المتاحة على شبكة الإنترنت: و التعريف بها: و بأهميتها: و وضع معايير لتقييمها: و التعرف على نتائج عملية التقييم: مع إجراء مقارنة بين جميع الشبكات بنوعيها بشكل مفصل: مع عرض أهمية الشبكات الاجتماعية للمكتبات و مراكز المعلومات: و دوافع استخدام الباحثين لهذه الشبكات: و أعداد الباحثين و الأبحاث العلمية فى مجال المكتبات و المعلومات: و مدى تواجد الباحثين العرب على الشبكات الاجتماعية الأكاديمية المتاحة على شبكة الإنترنت: اتبعت الدراسة المنهج المسحى و الذى تم الاعتماد عليه فى حصر الشبكات الاجتماعية الأكاديمية: و المنهج التقييمى و الذى استخدم فى تقييم الشبكات الاجتماعية الأكاديمية و التعرف على مدى فاعلية الخدمات التي تقدمها للباحثين: اعتمدت الدراسة على قائمة المراجعة كأداة رئيسية لتقييم مواقع الشبكات الاجتماعية الأكاديمية مع إعطاء تقدير رقمى لكل عنصر: و قد تم استخدام قائمة مراجعة وصفية كمية: حيث تم وصف العناصر المتوافرة فى الشبكات: مع إعطاء تقدير رقمى من خلال إعطاء أرقام تعبر عن مدى وجود هذا العنصر و فى نهاية الأمر تم جمع الدرجات: كما تم الاعتماد على المنهج المقارن من أجل إجراء مقارنة بين الشبكات و بعضها البعض: و قد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج: أهمها: أن هناك نوعان من الشبكات أولهما تساعد الباحثين فى عمل ملفات شخصية لهم: مع إمكانية إتاحة النص الكامل: و ثانيهما تتيح إنشاء ملف شخصى مع إضافة أهم الانجازات العلمية دون إضافة الأبحاث العلمية: كما تم الوصول إلى 13 شبكة اجتماعية أكاديمية متاحة على شبكة الإنترنت : 11 شبكة يندرجون ضمن النوع الأول: و شبكتين تندرجان ضمن النوع الثانى من الشبكات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.