header
Image from OpenLibrary

اختبار مدى فاعلية استرتيجيات التعزيز باستخدام تحليل السلوك التطبيقى (إيه بى إيه) للحد من سلوك إيذاء الذات لدى أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / مريم ابراهيم حسن الشيب ؛ إشراف خالد عبدالرازق النجار : هبه اسماعيل متولى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مريم ابراهيم حسن الشيب : 2019Description: 200ص ؛ 30سمOther title:
  • Test the effectiveness of reinforcement strategies using applied behavior analysis (ABA) to reduce self-harm behavior in children with autism spectrum disorder [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث الحالى إلى إعداد برنامج قائم على تحليل السلوك التطبيقى و الكشف عن فاعليته في الحد من المشكلات السلوكية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. و تكونت عينة الدراسة من (12) طفلاً و طفلة من ذوى اضطراب طيف التوحد (6) من الذكور وعدد (6) من الإناث و يتراوح أعمارهم من (4-6) سنوات. و قد اشتملت أدوات الدراسة على: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء: و مقياس تقدير اضطراب طيف التوحد فى مرحلة الطفولة (سى إيه أر إس) ترجمة و تعريب / هدى أمين (2014): و مقياس جيليام لتشخيص اضطراب طيف التوحد: و مقياس إيذاء الذات: إعداد الباحثة: برنامج قائم على استخدام استراتيجيات التعزيز باستخدام تحليل السلوك التطبيقى (إيه بى إيه) لخفض إيذاء الذات لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد. (إعداد الباحثة). و قد توصلت النتائج إلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على مقياس سلوك إيذاء الذات بعد تطبيق برنامج استراتيجيات التعزيز باستخدام تحليل السلوك التطبيقى (إيه بى إيه) لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس سلوك إيذاء الذات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.مر.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026992000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2019.مر.إ (Browse shelf(Opens below)) 26992.CD Not for loan 01020100026992000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2019.مر.أ أثر برنامج قائم على الكنولوجيا المساندة فى تحسين الانتباه و التفاعل الاجتماعى لدى ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.26.03.M.Sc.2019.مر.أ أثر برنامج قائم على الكنولوجيا المساندة فى تحسين الانتباه و التفاعل الاجتماعى لدى ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.26.03.M.Sc.2019.مر.إ اختبار مدى فاعلية استرتيجيات التعزيز باستخدام تحليل السلوك التطبيقى (إيه بى إيه) للحد من سلوك إيذاء الذات لدى أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.26.03.M.Sc.2019.مر.إ اختبار مدى فاعلية استرتيجيات التعزيز باستخدام تحليل السلوك التطبيقى (إيه بى إيه) للحد من سلوك إيذاء الذات لدى أطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.26.03.M.Sc.2019.من.إ لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم Brain Gym إستخدام تدريبات اللياقة الذهنية / Cai01.26.03.M.Sc.2019.من.إ لتنمية بعض المهارات المعرفية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم Brain Gym إستخدام تدريبات اللياقة الذهنية / Cai01.26.03.M.Sc.2019.نش.و الوظائف التنفيذية و علاقتها ببعض المشكلات السلوكية لدى عينة من أطفال الروضة الموهوبين /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث الحالى إلى إعداد برنامج قائم على تحليل السلوك التطبيقى و الكشف عن فاعليته في الحد من المشكلات السلوكية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. و تكونت عينة الدراسة من (12) طفلاً و طفلة من ذوى اضطراب طيف التوحد (6) من الذكور وعدد (6) من الإناث و يتراوح أعمارهم من (4-6) سنوات. و قد اشتملت أدوات الدراسة على: مقياس ستانفورد بينيه للذكاء: و مقياس تقدير اضطراب طيف التوحد فى مرحلة الطفولة (سى إيه أر إس) ترجمة و تعريب / هدى أمين (2014): و مقياس جيليام لتشخيص اضطراب طيف التوحد: و مقياس إيذاء الذات: إعداد الباحثة: برنامج قائم على استخدام استراتيجيات التعزيز باستخدام تحليل السلوك التطبيقى (إيه بى إيه) لخفض إيذاء الذات لدى الأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد. (إعداد الباحثة). و قد توصلت النتائج إلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على مقياس سلوك إيذاء الذات بعد تطبيق برنامج استراتيجيات التعزيز باستخدام تحليل السلوك التطبيقى (إيه بى إيه) لصالح القياس البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس سلوك إيذاء الذات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.