العلاقة بين التعرض لإعلانات الطب البديل فى الفضائيات المصرية و اتجاهات الجمهور نحو المنتج / أحمد عصام الدين سعد الله صيام ؛ إشراف بركات عبدالعزيز
Material type:
- The relationship between exposure to alternative medicine advertisements in Egyptian satellite channels and public trends towards the product [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.M.Sc.2019.أح.ع (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100026997000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.15.01.M.Sc.2019.أح.ع (Browse shelf(Opens below)) | 26997.CD | Not for loan | 01020100026997000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون
يقول البعض أن فوضى الفضائيات و المعلنين عن العلاج بالطب البديل و المنتجات الخاصة به: قد تعرض صحة المرضى للخطر. و لذلك يثار السؤال التالى: "ما العلاقة بين التعرض لإعلانات الطب البديل فى الفضائيات المصرية و اتجاهات الجمهور نحو المنتج؟". و تستهدف الدراسة: رصد مدى تعرض الجمهور لإعلانات الطب البديل فى الفضائيات المصرية. التعرف على أنواع العلاج بالطب البديل: و كذلك المنتجات الخاصة به: و اتجاهات الجمهور نحوها. معرفة مدى ثقة الجمهور فى إعلانات الطب البديل فى الفضائيات المصرية: و أيضا فى المنتجات المعلن عنها. حيث تم اجراء الدراسة الميدانية على عينة عمدية قوامها 400 مبحوثا من الجنسين: ذوى الأعمار من 21 سنة فأكثر: ممن يشاهدون إعلانات الطب البديل فى الفضائيات المصرية: و تم توزيع العينة بالتساوى بين الجنسين: كما تم توزيعها توزيعا متناسبا بين أربع محافظات: و هى (القاهرة - الجيزة - دمياط - بنى سويف). و الجدول التالى يوضح خصائص العينة. و من أهم النتائج التى توصلت إليها الدراسة: من أسباب التعرض لإعلانات الطب البديل هو تفضيل العلاج بالمنتجات الطبيعية بعيدا عن الكيماويات: يليها الاتجاه نحو العلاج بالطب البديل نتيجة لارتفاع ثمن الأدوية. يرى معظم المبحوثين أن الإعلانات لاتعطى صورة صحيحة للمنتجات المعلن عنها. و أن منهم من يرى أن المعلن يسعى للربح فقط و لايهمه مصلحة الجمهور. كذلك يرى البعض أنه لاتوجد ضمانات تحمى الجمهور إذا تعرض للتضليل أو الخداع:من أسباب عدم شراء منتجات الطب البديل: عدم الثقة فى الإعلانات و اعتبارها مضللة: و أيضا عدم كفاية المعلومات الموجودة فى الإعلان مما لا يمكن المبحوثين من التعرف على المنتجات. لا توجد علاقة بين الثقة فى منتجات الطب البديل: و الاعتقاد بخضوع هذه الاعلانات لضوابط أخلاقية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.