header
Image from OpenLibrary

العلاقة بين التعرض لإعلانات الطب البديل فى الفضائيات المصرية و اتجاهات الجمهور نحو المنتج / أحمد عصام الدين سعد الله صيام ؛ إشراف بركات عبدالعزيز

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد عصام الدين سعد الله صيام : 2019Description: 151ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The relationship between exposure to alternative medicine advertisements in Egyptian satellite channels and public trends towards the product [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون Summary: يقول البعض أن فوضى الفضائيات و المعلنين عن العلاج بالطب البديل و المنتجات الخاصة به: قد تعرض صحة المرضى للخطر. و لذلك يثار السؤال التالى: "ما العلاقة بين التعرض لإعلانات الطب البديل فى الفضائيات المصرية و اتجاهات الجمهور نحو المنتج؟". و تستهدف الدراسة: رصد مدى تعرض الجمهور لإعلانات الطب البديل فى الفضائيات المصرية. التعرف على أنواع العلاج بالطب البديل: و كذلك المنتجات الخاصة به: و اتجاهات الجمهور نحوها. معرفة مدى ثقة الجمهور فى إعلانات الطب البديل فى الفضائيات المصرية: و أيضا فى المنتجات المعلن عنها. حيث تم اجراء الدراسة الميدانية على عينة عمدية قوامها 400 مبحوثا من الجنسين: ذوى الأعمار من 21 سنة فأكثر: ممن يشاهدون إعلانات الطب البديل فى الفضائيات المصرية: و تم توزيع العينة بالتساوى بين الجنسين: كما تم توزيعها توزيعا متناسبا بين أربع محافظات: و هى (القاهرة - الجيزة - دمياط - بنى سويف). و الجدول التالى يوضح خصائص العينة. و من أهم النتائج التى توصلت إليها الدراسة: من أسباب التعرض لإعلانات الطب البديل هو تفضيل العلاج بالمنتجات الطبيعية بعيدا عن الكيماويات: يليها الاتجاه نحو العلاج بالطب البديل نتيجة لارتفاع ثمن الأدوية. يرى معظم المبحوثين أن الإعلانات لاتعطى صورة صحيحة للمنتجات المعلن عنها. و أن منهم من يرى أن المعلن يسعى للربح فقط و لايهمه مصلحة الجمهور. كذلك يرى البعض أنه لاتوجد ضمانات تحمى الجمهور إذا تعرض للتضليل أو الخداع:من أسباب عدم شراء منتجات الطب البديل: عدم الثقة فى الإعلانات و اعتبارها مضللة: و أيضا عدم كفاية المعلومات الموجودة فى الإعلان مما لا يمكن المبحوثين من التعرف على المنتجات. لا توجد علاقة بين الثقة فى منتجات الطب البديل: و الاعتقاد بخضوع هذه الاعلانات لضوابط أخلاقية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2019.أح.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100026997000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2019.أح.ع (Browse shelf(Opens below)) 26997.CD Not for loan 01020100026997000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.01.M.Sc.2019.أح.ص صورة اليهود المصريين كما تعكسها الدراما المصرية و اتجاهات الجمهور المصري نحوها / Cai01.15.01.M.Sc.2019.أح.ص صورة اليهود المصريين كما تعكسها الدراما المصرية و اتجاهات الجمهور المصري نحوها / Cai01.15.01.M.Sc.2019.أح.ع العلاقة بين التعرض لإعلانات الطب البديل فى الفضائيات المصرية و اتجاهات الجمهور نحو المنتج / Cai01.15.01.M.Sc.2019.أح.ع العلاقة بين التعرض لإعلانات الطب البديل فى الفضائيات المصرية و اتجاهات الجمهور نحو المنتج / Cai01.15.01.M.Sc.2019.أس.ق ا{uئإؤئ}{uئإؤ٨}{uئإآئ}{uئإ٨إ}يا ا{uئإؤئ}{uئإآ٣}يا{uئإآ٣}ية و ا{uئإئآ}{uئإ٩ئ}{uئإ٩٧}{uئإإ٣}{uئإ٨إ}{uئإأآ}ية ا{uئإؤئ}{uئإإ٣}{uئإآآ}رية ا{uئإؤئ}تى {uئإ٩٧}{uئإ٩٧}{uئإإ٧}{uئإ٨إ}و{uئإؤئ}{uئإإأ}{uئإ٨إ} {uئإؤ٧}{uئإإ٧}وات ا{uئإؤئ}{uئآئإ}و{uئإ٩٧}{uئآئإ}وب : دراسة تحليلية / Cai01.15.01.M.Sc.2019.أس.ق ا{uئإؤئ}{uئإؤ٨}{uئإآئ}{uئإ٨إ}يا ا{uئإؤئ}{uئإآ٣}يا{uئإآ٣}ية و ا{uئإئآ}{uئإ٩ئ}{uئإ٩٧}{uئإإ٣}{uئإ٨إ}{uئإأآ}ية ا{uئإؤئ}{uئإإ٣}{uئإآآ}رية ا{uئإؤئ}تى {uئإ٩٧}{uئإ٩٧}{uئإإ٧}{uئإ٨إ}و{uئإؤئ}{uئإإأ}{uئإ٨إ} {uئإؤ٧}{uئإإ٧}وات ا{uئإؤئ}{uئآئإ}و{uئإ٩٧}{uئآئإ}وب : دراسة تحليلية / Cai01.15.01.M.Sc.2019.أم.إ إستخدامات المرأة المصرية للشبكات الإجتماعية على الإنترنت و الإشباعات المتحققة منها /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

يقول البعض أن فوضى الفضائيات و المعلنين عن العلاج بالطب البديل و المنتجات الخاصة به: قد تعرض صحة المرضى للخطر. و لذلك يثار السؤال التالى: "ما العلاقة بين التعرض لإعلانات الطب البديل فى الفضائيات المصرية و اتجاهات الجمهور نحو المنتج؟". و تستهدف الدراسة: رصد مدى تعرض الجمهور لإعلانات الطب البديل فى الفضائيات المصرية. التعرف على أنواع العلاج بالطب البديل: و كذلك المنتجات الخاصة به: و اتجاهات الجمهور نحوها. معرفة مدى ثقة الجمهور فى إعلانات الطب البديل فى الفضائيات المصرية: و أيضا فى المنتجات المعلن عنها. حيث تم اجراء الدراسة الميدانية على عينة عمدية قوامها 400 مبحوثا من الجنسين: ذوى الأعمار من 21 سنة فأكثر: ممن يشاهدون إعلانات الطب البديل فى الفضائيات المصرية: و تم توزيع العينة بالتساوى بين الجنسين: كما تم توزيعها توزيعا متناسبا بين أربع محافظات: و هى (القاهرة - الجيزة - دمياط - بنى سويف). و الجدول التالى يوضح خصائص العينة. و من أهم النتائج التى توصلت إليها الدراسة: من أسباب التعرض لإعلانات الطب البديل هو تفضيل العلاج بالمنتجات الطبيعية بعيدا عن الكيماويات: يليها الاتجاه نحو العلاج بالطب البديل نتيجة لارتفاع ثمن الأدوية. يرى معظم المبحوثين أن الإعلانات لاتعطى صورة صحيحة للمنتجات المعلن عنها. و أن منهم من يرى أن المعلن يسعى للربح فقط و لايهمه مصلحة الجمهور. كذلك يرى البعض أنه لاتوجد ضمانات تحمى الجمهور إذا تعرض للتضليل أو الخداع:من أسباب عدم شراء منتجات الطب البديل: عدم الثقة فى الإعلانات و اعتبارها مضللة: و أيضا عدم كفاية المعلومات الموجودة فى الإعلان مما لا يمكن المبحوثين من التعرف على المنتجات. لا توجد علاقة بين الثقة فى منتجات الطب البديل: و الاعتقاد بخضوع هذه الاعلانات لضوابط أخلاقية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.