header
Image from OpenLibrary

أثر استخدام الواقع المعزز فى التحصيل و أداء مهارات التجارب العملية بمادة الكيمياء لطلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت / أحمد حامد عبدالفتاح محمد عاشور ؛ إشراف بشرى مسعد عوض : محمد فتحى الزيات

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أحمد حامد عبدالفتاح محمد عاشور : 2020Description: 179 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The impact of the use of augmented reality in the achievement and performance of practical experience skills textured chemistry for high school students in Kuwait [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعلم الإلكترونى Summary: هدف البحث إلى: التعرف على إمكانات الواقع المعزز التى يمكن توظيفها فى تدريس مادة الكيمياء و أثر ذلك على تحصيل طلاب الصف الثانى عشر بدولة الكويت و معالجة أوجه القصور و الخلل فى التحصيل الدراسى لهم و إكسابهم مهارات التجارب العملية لمادة الكيمياء: و بناء التصور المقترح لاستخدام الواقع المعزز لزيادة التحصيل الدراسى لدى طلاب الصف الثانى عشر و تنمية مهارات إجراء التجارب العملية و قياس أثر المعالجة فى ذلك. و تكونت عينة البحث من (64)طالبا مقسمة لمجموعتين بالتساوى إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة و تم تطبيق أدوات البحث و هى: اختبار تحصيلى قبلى : اختبار تحصيلى بعدى: بطاقة ملاحظة التجارب العملية و ذلك باستخدام أداة واقع معزز تم تطويرها باستخدام تطبيق (اتش بى ريفال) و توصل البحث إلى: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى للأختبار التحصيلى لصالح طلاب المجموعة التجريبية: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى للأختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05)مهارات التجارب العملية لصالح طلاب المجموعة التجريبية و وجود أثر إيجابى لاستخدام الواقع المعزز فى التحصيل و أداء مهارات التجارب العملية بمادة الكيمياء لطلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2020.أح.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027004000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.M.Sc.2020.أح.أ (Browse shelf(Opens below)) 27004.CD Not for loan 01020100027004000

اطروحة (ماجستير) - الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى الأهلية - كلية الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعلم الإلكترونى

هدف البحث إلى: التعرف على إمكانات الواقع المعزز التى يمكن توظيفها فى تدريس مادة الكيمياء و أثر ذلك على تحصيل طلاب الصف الثانى عشر بدولة الكويت و معالجة أوجه القصور و الخلل فى التحصيل الدراسى لهم و إكسابهم مهارات التجارب العملية لمادة الكيمياء: و بناء التصور المقترح لاستخدام الواقع المعزز لزيادة التحصيل الدراسى لدى طلاب الصف الثانى عشر و تنمية مهارات إجراء التجارب العملية و قياس أثر المعالجة فى ذلك. و تكونت عينة البحث من (64)طالبا مقسمة لمجموعتين بالتساوى إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة و تم تطبيق أدوات البحث و هى: اختبار تحصيلى قبلى : اختبار تحصيلى بعدى: بطاقة ملاحظة التجارب العملية و ذلك باستخدام أداة واقع معزز تم تطويرها باستخدام تطبيق (اتش بى ريفال) و توصل البحث إلى: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى للأختبار التحصيلى لصالح طلاب المجموعة التجريبية: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى للأختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى: وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (0.05)مهارات التجارب العملية لصالح طلاب المجموعة التجريبية و وجود أثر إيجابى لاستخدام الواقع المعزز فى التحصيل و أداء مهارات التجارب العملية بمادة الكيمياء لطلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.