header
Image from OpenLibrary

التفكير الإيجابى و علاقته بفاعلية الذات لدى طلاب الجامعة فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية / دينا علاء فؤاد دياب ؛ إشراف سميرة على جعفر أبوغزالة : مصطفى أحمد تركى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : دينا علاء فؤاد دياب : 2019Description: 113 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The relationship between positive thinking and self-efficacy of university students in light of some demographic variables [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى Summary: هدفت الدراسة إلى الكشف عن علاقة التفكير الإيجابى بفاعلية الذات لدى طلاب الجامعة فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية (النوع: التخصص: الفرقة الدراسية): ذلك باستخدام المنهج الوصفى:و تكونت عينة الدراسة من 208طالبًا و طالبة من طلاب جامعة القاهرة: تم اختيارهم بطريقة غير عمدية من كليات عملية و نظرية:من الفرق الدراسية الأولى و الرابعة الجامعية: و تكونت أدوات الدراسة من مقياس التفكير الإيجابى و مقياس فاعلية الذات: و تم حساب المتوسط الحسابى و الإنحراف المعيارى و اختبار ت و معامل إرتباط بيرسون و تم التحقق من صدق و ثبات الأدوات بواسطة برنامج (الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية): و أوضحت نتائج الدراسة وجود علاقة دالة إحصائيًا بين التفكير الإيجابى و فاعلية الذات لدى طلاب الجامعة و طلاب الكليات العملية و طلاب الفرقة الأولى: و عدم وجود علاقة دالة إحصائيًا بين التفكير الإيجابى و فاعلية الذات لدى طلاب الكليات النظرية و طلاب الفرقة الرابعة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2019.دى.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027035000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2019.دى.ت (Browse shelf(Opens below)) 27035.CD Not for loan 01020100027035000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2019.إى.أ أنماط استخدام الإنترنت لدى عينة من مرتفعى و منخفضى الإنجاز الأكاديمى بالمدارس الثانوية : دراسة سيكومترية كلينيكية = Internet usage patterns in asample of high and low achievers academic achievement in secondary schools , Psychometric clinical study / Cai01.23.04.M.Sc.2019.ال.ب بعض سمات الشخصية لدى طلاب الجامعة و علاقتها بإدارة الذات و الاتجاه نحو الدراسة فى ضوء كل من مستوى الطموح الأكاديمى و مستوى الطموح المهنى = Some personality traits among university students and its relation with self-management and attitude towards study in light of academic and vocational aspiration / Cai01.23.04.M.Sc.2019.ال.ب بعض سمات الشخصية لدى طلاب الجامعة و علاقتها بإدارة الذات و الاتجاه نحو الدراسة فى ضوء كل من مستوى الطموح الأكاديمى و مستوى الطموح المهنى = Some personality traits among university students and its relation with self-management and attitude towards study in light of academic and vocational aspiration / Cai01.23.04.M.Sc.2019.دى.ت التفكير الإيجابى و علاقته بفاعلية الذات لدى طلاب الجامعة فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية / Cai01.23.04.M.Sc.2019.دى.ت التفكير الإيجابى و علاقته بفاعلية الذات لدى طلاب الجامعة فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية / Cai01.23.04.M.Sc.2019.رش.م المناخ الأسرى و علاقته ببعض المتغيرات النفسية لدى الابن الوحيد / Cai01.23.04.M.Sc.2019.رش.م المناخ الأسرى و علاقته ببعض المتغيرات النفسية لدى الابن الوحيد /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى

هدفت الدراسة إلى الكشف عن علاقة التفكير الإيجابى بفاعلية الذات لدى طلاب الجامعة فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية (النوع: التخصص: الفرقة الدراسية): ذلك باستخدام المنهج الوصفى:و تكونت عينة الدراسة من 208طالبًا و طالبة من طلاب جامعة القاهرة: تم اختيارهم بطريقة غير عمدية من كليات عملية و نظرية:من الفرق الدراسية الأولى و الرابعة الجامعية: و تكونت أدوات الدراسة من مقياس التفكير الإيجابى و مقياس فاعلية الذات: و تم حساب المتوسط الحسابى و الإنحراف المعيارى و اختبار ت و معامل إرتباط بيرسون و تم التحقق من صدق و ثبات الأدوات بواسطة برنامج (الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية): و أوضحت نتائج الدراسة وجود علاقة دالة إحصائيًا بين التفكير الإيجابى و فاعلية الذات لدى طلاب الجامعة و طلاب الكليات العملية و طلاب الفرقة الأولى: و عدم وجود علاقة دالة إحصائيًا بين التفكير الإيجابى و فاعلية الذات لدى طلاب الكليات النظرية و طلاب الفرقة الرابعة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.