التفكير الإيجابى و علاقته بفاعلية الذات لدى طلاب الجامعة فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية / دينا علاء فؤاد دياب ؛ إشراف سميرة على جعفر أبوغزالة : مصطفى أحمد تركى
Material type:
- The relationship between positive thinking and self-efficacy of university students in light of some demographic variables [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2019.دى.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027035000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2019.دى.ت (Browse shelf(Opens below)) | 27035.CD | Not for loan | 01020100027035000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
هدفت الدراسة إلى الكشف عن علاقة التفكير الإيجابى بفاعلية الذات لدى طلاب الجامعة فى ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية (النوع: التخصص: الفرقة الدراسية): ذلك باستخدام المنهج الوصفى:و تكونت عينة الدراسة من 208طالبًا و طالبة من طلاب جامعة القاهرة: تم اختيارهم بطريقة غير عمدية من كليات عملية و نظرية:من الفرق الدراسية الأولى و الرابعة الجامعية: و تكونت أدوات الدراسة من مقياس التفكير الإيجابى و مقياس فاعلية الذات: و تم حساب المتوسط الحسابى و الإنحراف المعيارى و اختبار ت و معامل إرتباط بيرسون و تم التحقق من صدق و ثبات الأدوات بواسطة برنامج (الحزم الإحصائية للعلوم الإجتماعية): و أوضحت نتائج الدراسة وجود علاقة دالة إحصائيًا بين التفكير الإيجابى و فاعلية الذات لدى طلاب الجامعة و طلاب الكليات العملية و طلاب الفرقة الأولى: و عدم وجود علاقة دالة إحصائيًا بين التفكير الإيجابى و فاعلية الذات لدى طلاب الكليات النظرية و طلاب الفرقة الرابعة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.