header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج لتنمية مهارات التواصل لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين و علاقته بالمهارات الاجتماعية لديهم / بسنت عبدالمنعم الهم ؛ إشراف سهير كامل أحمد : عزة عبد المنعم رضوان

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : بسنت عبدالمنعم الهم : 2020Description: 210 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • A Program for development of communication skills of talented kindergarten children with learning difficulties and its relation to their social skills [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث الى إعداد برنامج لتنمية مهارات التواصل لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين و تحسين المهارات الاجتماعية لديهم، و تكونت عينة الدراسة من (10 أطفال من ذوى صعوبات التعلم الموهوبين و ذلك من عينة كلية قوامها (100) طفلاً و طفلة من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال بمركز رؤية تتراوح نسبة ذكائهم من 110:90: و قد استخدمت الباحثة التصميم ذو المجموعة الواحدة كأحد تصميمات المنهج شبه التجريبي: و تحددت ادوات الدراسة فى مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس ذكاء الاطفال تالف (عماد على: 2013 - جون رافن): بطارية صعوبات التعلم التشخيص والتدخل (سهير كامل: بطرس حافظ 2010): بطارية تشخيص الاطفال الموهوبين (السمات و الشخصية) (سهير كامل: بطرس حافظ 2008): مقياس المهارات الاجتماعية (سهير كامل: بطرس حافظ 2010): مقياس مهارات التواصل (سهير كامل: بطرس حافظ 2015). برنامج انشطة مقترح فنى حركى (تصميم الباحثة). و قد اسفرت النتائج بأن استخدام برنامج فنى حركى لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين كان له تأثير ايجابى على زيادة القدرة على التواصل و المهارات الاجتماعية لديهم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2020.بس.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027061000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.Ph.D.2020.بس.ب (Browse shelf(Opens below)) 27061.CD Not for loan 01020100027061000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.Ph.D.2020.ال.ب برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية مهارة التوجه و الحركة للأطفال المكفوفين = Program based on executive functions for developing orientation and mobility skill for blind children / Cai01.26.03.Ph.D.2020.ال.ب برنامج قائم على الوظائف التنفيذية لتنمية مهارة التوجه و الحركة للأطفال المكفوفين = Program based on executive functions for developing orientation and mobility skill for blind children / Cai01.26.03.Ph.D.2020.بس.ب برنامج لتنمية مهارات التواصل لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين و علاقته بالمهارات الاجتماعية لديهم / Cai01.26.03.Ph.D.2020.بس.ب برنامج لتنمية مهارات التواصل لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين و علاقته بالمهارات الاجتماعية لديهم / Cai01.26.03.Ph.D.2020.ديـ.ب برنامج لتنمية الذكاء الوجدانى لتحسين التوافق النفسى لدى أطفال الروضة المتلعثمين / Cai01.26.03.Ph.D.2020.ديـ.ب برنامج لتنمية الذكاء الوجدانى لتحسين التوافق النفسى لدى أطفال الروضة المتلعثمين / Cai01.26.03.Ph.D.2020.رض.ب برنامج قائم على بعض الوظائف التنفيذية لتحسين مستوى اللغة التعبيرية للأطفال ذوى صعوبات التعلم /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث الى إعداد برنامج لتنمية مهارات التواصل لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين و تحسين المهارات الاجتماعية لديهم، و تكونت عينة الدراسة من (10 أطفال من ذوى صعوبات التعلم الموهوبين و ذلك من عينة كلية قوامها (100) طفلاً و طفلة من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال بمركز رؤية تتراوح نسبة ذكائهم من 110:90: و قد استخدمت الباحثة التصميم ذو المجموعة الواحدة كأحد تصميمات المنهج شبه التجريبي: و تحددت ادوات الدراسة فى مقياس المصفوفات المتتابعة الملونة لقياس ذكاء الاطفال تالف (عماد على: 2013 - جون رافن): بطارية صعوبات التعلم التشخيص والتدخل (سهير كامل: بطرس حافظ 2010): بطارية تشخيص الاطفال الموهوبين (السمات و الشخصية) (سهير كامل: بطرس حافظ 2008): مقياس المهارات الاجتماعية (سهير كامل: بطرس حافظ 2010): مقياس مهارات التواصل (سهير كامل: بطرس حافظ 2015). برنامج انشطة مقترح فنى حركى (تصميم الباحثة). و قد اسفرت النتائج بأن استخدام برنامج فنى حركى لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين كان له تأثير ايجابى على زيادة القدرة على التواصل و المهارات الاجتماعية لديهم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image