واقع تطبيق المنهج الوطنى الكويتى الحديث و علاقته بأداء معلمى التربية الموسيقية بالتعليم العام : دراسة تحليلية / على حسين على حسين على العبيدلى ؛ إشراف انتصار دسوقى حسن : إيناس عادل السقا : سليمان حسن البلوشى
Material type:
- Reality of the application of Kuwaiti national curriculum and its relation to the performance of music education teachers in general education : An analytical study [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.25.06.M.Sc.2020.عل.و (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027062000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.25.06.M.Sc.2020.عل.و (Browse shelf(Opens below)) | 27062.CD | Not for loan | 01020100027062000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية
الفصل الأول: خلفية البحث و الدراسات السابقة يتضمن هذا الفصل مُقدمة: مُبررات البحث: مشكلة البحث: تساؤلات البحث: أهداف البحث: أهمية البحث: حدود البحث: فروض البحث: أدوات البحث: إجراءات البحث: مصطلحات البحث: الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث: التعليق العام على الدراسات السابقة. الفصل الثانى: الإطار النظرى يتضمن هذا الفصل فلسفة التعليم فى الكويت: تطور التعليم فى الكويت: نظام التعليم المدرسى فى الكويت: طبيعة مناهج التربية الموسيقية فى الكويت: تضمين مادة التربية الموسيقية بالمناهج الدراسية بوزارة التربية فى دولة الكويت: المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت: مفهوم المنهج أهمية المنهج في التعليم: كفايات المنهج الوطنى الكويتى الحديث: المنهج الوطنى الكويت الحديث للمرحلة المتوسطة: أهداف المنهج الوطنى الكويتى الحديث للمرحلة المتوسطة: استراتيجيات التدريس المنهج الوطني الكويتى الحديث القائم على الكفايات: المقارنة ما بين سمات المنهج التقليدى المنهج الوطنى الحديث: دور المُعلم الناجح فى المنهج الوطنى الكويتى الحديث: الكفايات الرئيسية للمنهج الوطنى الكويتى الحديث للمرحلة المتوسطة: الكفايات العامة للمنهج الوطنى الكويتى الحديث و معايير الأداء المتوقع تحقيقها بنهاية المرحلة المتوسطة. الفصل الثالث: الطريقة و الإجراءات يتضمن هذا الفصل منهجية البحث: مجتمع البحث: معايير اختيار عينة البحث: وصف عينة البحث: أداة البحث: اختبار صدق الأداة: اختبار الثبات: الطريقة و الإجراءات: المعالجة الاحصائية. الفصل الرابع: نتائج البحث و مُناقشتها طبقاً لنتائج التحليل الإحصائى فقد توصل الباحث إلى أن بِناء المنهج بشكل عام جيد و لا يحتاج إلى تعديل فيما يخص المحتوى و الأهداف: و لكن تكمن المشكلة فى تطبيق المنهج بشكل ميدانى فى دولة الكويت
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.