header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

واقع تطبيق المنهج الوطنى الكويتى الحديث و علاقته بأداء معلمى التربية الموسيقية بالتعليم العام : دراسة تحليلية / على حسين على حسين على العبيدلى ؛ إشراف انتصار دسوقى حسن : إيناس عادل السقا : سليمان حسن البلوشى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : على حسين على حسين على العبيدلى : 2020Description: 148ص ؛ 25سمOther title:
  • Reality of the application of Kuwaiti national curriculum and its relation to the performance of music education teachers in general education : An analytical study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية Summary: الفصل الأول: خلفية البحث و الدراسات السابقة يتضمن هذا الفصل مُقدمة: مُبررات البحث: مشكلة البحث: تساؤلات البحث: أهداف البحث: أهمية البحث: حدود البحث: فروض البحث: أدوات البحث: إجراءات البحث: مصطلحات البحث: الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث: التعليق العام على الدراسات السابقة. الفصل الثانى: الإطار النظرى يتضمن هذا الفصل فلسفة التعليم فى الكويت: تطور التعليم فى الكويت: نظام التعليم المدرسى فى الكويت: طبيعة مناهج التربية الموسيقية فى الكويت: تضمين مادة التربية الموسيقية بالمناهج الدراسية بوزارة التربية فى دولة الكويت: المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت: مفهوم المنهج أهمية المنهج في التعليم: كفايات المنهج الوطنى الكويتى الحديث: المنهج الوطنى الكويت الحديث للمرحلة المتوسطة: أهداف المنهج الوطنى الكويتى الحديث للمرحلة المتوسطة: استراتيجيات التدريس المنهج الوطني الكويتى الحديث القائم على الكفايات: المقارنة ما بين سمات المنهج التقليدى المنهج الوطنى الحديث: دور المُعلم الناجح فى المنهج الوطنى الكويتى الحديث: الكفايات الرئيسية للمنهج الوطنى الكويتى الحديث للمرحلة المتوسطة: الكفايات العامة للمنهج الوطنى الكويتى الحديث و معايير الأداء المتوقع تحقيقها بنهاية المرحلة المتوسطة. الفصل الثالث: الطريقة و الإجراءات يتضمن هذا الفصل منهجية البحث: مجتمع البحث: معايير اختيار عينة البحث: وصف عينة البحث: أداة البحث: اختبار صدق الأداة: اختبار الثبات: الطريقة و الإجراءات: المعالجة الاحصائية. الفصل الرابع: نتائج البحث و مُناقشتها طبقاً لنتائج التحليل الإحصائى فقد توصل الباحث إلى أن بِناء المنهج بشكل عام جيد و لا يحتاج إلى تعديل فيما يخص المحتوى و الأهداف: و لكن تكمن المشكلة فى تطبيق المنهج بشكل ميدانى فى دولة الكويت
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.06.M.Sc.2020.عل.و (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027062000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.06.M.Sc.2020.عل.و (Browse shelf(Opens below)) 27062.CD Not for loan 01020100027062000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.25.06.M.Sc.2020.رى.إ الإدارة المدرسية ودورها فى تفعيل أنشطة التربية الموسيقية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى كل من جمهورية مصر العربية ودولة الكويت فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة / Cai01.25.06.M.Sc.2020.رى.إ الإدارة المدرسية ودورها فى تفعيل أنشطة التربية الموسيقية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى كل من جمهورية مصر العربية ودولة الكويت فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة / Cai01.25.06.M.Sc.2020.عل.و واقع تطبيق المنهج الوطنى الكويتى الحديث و علاقته بأداء معلمى التربية الموسيقية بالتعليم العام : دراسة تحليلية / Cai01.25.06.M.Sc.2020.عل.و واقع تطبيق المنهج الوطنى الكويتى الحديث و علاقته بأداء معلمى التربية الموسيقية بالتعليم العام : دراسة تحليلية / Cai01.25.06.M.Sc.2020.ها.أ أفلام الرسوم المتحركة المعاصرة و أثرها فى تنمية مهارات التنظيم الذاتى لدى مرحلة تلاميذ التعليم الأساسى = Contemporary animation films and their impact on the development of self-organizing skills for basic education students / Cai01.25.06.M.Sc.2020.ها.أ أفلام الرسوم المتحركة المعاصرة و أثرها فى تنمية مهارات التنظيم الذاتى لدى مرحلة تلاميذ التعليم الأساسى = Contemporary animation films and their impact on the development of self-organizing skills for basic education students / Cai01.25.06.M.Sc.2021.دع.ت تصور مقترح لتطوير أداء معلم التربية الموسيقية بمدارس التربية الفكرية بمصر فى ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة : دراسة ميدانية بمحافظة القاهرة = Proposed perception for developing the performance of the musical education teacher in the special education schools in egypt in the light of some of the contemporary global trends , Field study in Cairo /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية

الفصل الأول: خلفية البحث و الدراسات السابقة يتضمن هذا الفصل مُقدمة: مُبررات البحث: مشكلة البحث: تساؤلات البحث: أهداف البحث: أهمية البحث: حدود البحث: فروض البحث: أدوات البحث: إجراءات البحث: مصطلحات البحث: الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث: التعليق العام على الدراسات السابقة. الفصل الثانى: الإطار النظرى يتضمن هذا الفصل فلسفة التعليم فى الكويت: تطور التعليم فى الكويت: نظام التعليم المدرسى فى الكويت: طبيعة مناهج التربية الموسيقية فى الكويت: تضمين مادة التربية الموسيقية بالمناهج الدراسية بوزارة التربية فى دولة الكويت: المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت: مفهوم المنهج أهمية المنهج في التعليم: كفايات المنهج الوطنى الكويتى الحديث: المنهج الوطنى الكويت الحديث للمرحلة المتوسطة: أهداف المنهج الوطنى الكويتى الحديث للمرحلة المتوسطة: استراتيجيات التدريس المنهج الوطني الكويتى الحديث القائم على الكفايات: المقارنة ما بين سمات المنهج التقليدى المنهج الوطنى الحديث: دور المُعلم الناجح فى المنهج الوطنى الكويتى الحديث: الكفايات الرئيسية للمنهج الوطنى الكويتى الحديث للمرحلة المتوسطة: الكفايات العامة للمنهج الوطنى الكويتى الحديث و معايير الأداء المتوقع تحقيقها بنهاية المرحلة المتوسطة. الفصل الثالث: الطريقة و الإجراءات يتضمن هذا الفصل منهجية البحث: مجتمع البحث: معايير اختيار عينة البحث: وصف عينة البحث: أداة البحث: اختبار صدق الأداة: اختبار الثبات: الطريقة و الإجراءات: المعالجة الاحصائية. الفصل الرابع: نتائج البحث و مُناقشتها طبقاً لنتائج التحليل الإحصائى فقد توصل الباحث إلى أن بِناء المنهج بشكل عام جيد و لا يحتاج إلى تعديل فيما يخص المحتوى و الأهداف: و لكن تكمن المشكلة فى تطبيق المنهج بشكل ميدانى فى دولة الكويت

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image