header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

العوامل المؤثرة على قارئية المواقع الإخبارية المصرية : دراسة تحليلية و ميدانية / عبدالفتاح نبيل عبدالفتاح السيد ؛ إشراف محمود علم الدين : سهير عثمان عبدالحليم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عبدالفتاح نبيل عبدالفتاح السيد : 2020Description: 217 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:
  • Factors affecting on online readership in Egyptian News web sites : An analytical and field study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة Summary: تعتبر الدراسة من البحوث الوصفية التحليلية التى تسعى إلى دراسة العوامل المؤثرة على قارئية المواقع الإخبارية المصرية من قبل المستخدمين: و تستند الدراسة إلى منهج المسح بإجراء دراسة تحليلية على عينة من المواقع الإخبارية المصرية: كما تم تطبيق دراسة ميدانية من خلال استمارة استبيان إلكترونى على عينة عمدية قوامها 427 مفردة من مستخدمى المواقع الإخبارية المصرية: و4 مقابلات متعمقة مع المسؤولين عن (موقع مصراوى: موقع المصرى اليوم: موقع بوابة الأهرام: موقع بوابة الوفد). و أسفرت الدراسة عن عدد من النتائج أبرزها تصدر مواقع التواصل الاجتماعى الطرق المستخدمة لتصفح المواقع الإخبارية: يليها الدخول مباشرة على الموقع: ثم عن طريق محركات البحث: ثم الموبايل أو التابلت. جاء المحتوى السياسى فى مقدمة المحتوى الذى حقق أعلى قارئية فى المواقع عينة الدراسة: يليه الحوادث: و الفن: و الرياضة: و جاء الخبر الصحفي فى مقدمة القوالب الصحفية التى حققت أعلى قارئية: و جاء استخدام الصور الأرشيفية فى مقدمة المواد المصاحبة للمحتوى الأعلى قارئية: يليها ألبومات الصور والإسكرين شوت: و الفيديوهات: جاء العنوان الإخبارى فى مقدمة العناوين التى حققت أعلى قارئية: يليه الوصفى: و التساؤلى: و المقتبس. يتابع 90.2% من عينة الدراسة المواقع الإخبارية من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعى: كما يعتمدون على "فيس بوك" لتصفح المواقع الإخبارية بنسبة 92.2%: يليه "تويتر" بنسبة 36.3%: يليه "إنستجرام" بنسبة 15.8%. يتميز موقع المصرى اليوم بالمصداقية العالية: و سهولة التصفح من خلال مواقع التواصل الاجتماعى: و استخدام العناوين المهنية: و استخدام المصادر الخاصة: و تغطية أخبار الشرق الأوسط و العالم: يليه موقع مصراوى: ثم بوابة الأهرام: ثم الوفد
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.02.M.Sc.2020.عب.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027094000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.02.M.Sc.2020.عب.ع (Browse shelf(Opens below)) 27094.CD Not for loan 01020100027094000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.02.M.Sc.2020.ضح.د دور الصحافة المصرية فى ترتيب أولويات الجمهور المصرى نحو القضايا الاقتصادية / Cai01.15.02.M.Sc.2020.ضح.د دور الصحافة المصرية فى ترتيب أولويات الجمهور المصرى نحو القضايا الاقتصادية / Cai01.15.02.M.Sc.2020.عب.ع العوامل المؤثرة على قارئية المواقع الإخبارية المصرية : دراسة تحليلية و ميدانية / Cai01.15.02.M.Sc.2020.عب.ع العوامل المؤثرة على قارئية المواقع الإخبارية المصرية : دراسة تحليلية و ميدانية / Cai01.15.02.M.Sc.2020.عل.ت تفاعل مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى مع الصفحات الساخرة و علاقته بتشكيل الصورة الذهنية عن الفاعلين السياسيين / Cai01.15.02.M.Sc.2020.عل.ت تفاعل مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى مع الصفحات الساخرة و علاقته بتشكيل الصورة الذهنية عن الفاعلين السياسيين / Cai01.15.02.M.Sc.2020.مح.م معالجة الصحافة المصرية للشائعات و إنعكاسها على صورة مؤسسات الدولة لدى الرأى العام : دراسة تحليلية و مسدانية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الصحافة

تعتبر الدراسة من البحوث الوصفية التحليلية التى تسعى إلى دراسة العوامل المؤثرة على قارئية المواقع الإخبارية المصرية من قبل المستخدمين: و تستند الدراسة إلى منهج المسح بإجراء دراسة تحليلية على عينة من المواقع الإخبارية المصرية: كما تم تطبيق دراسة ميدانية من خلال استمارة استبيان إلكترونى على عينة عمدية قوامها 427 مفردة من مستخدمى المواقع الإخبارية المصرية: و4 مقابلات متعمقة مع المسؤولين عن (موقع مصراوى: موقع المصرى اليوم: موقع بوابة الأهرام: موقع بوابة الوفد). و أسفرت الدراسة عن عدد من النتائج أبرزها تصدر مواقع التواصل الاجتماعى الطرق المستخدمة لتصفح المواقع الإخبارية: يليها الدخول مباشرة على الموقع: ثم عن طريق محركات البحث: ثم الموبايل أو التابلت. جاء المحتوى السياسى فى مقدمة المحتوى الذى حقق أعلى قارئية فى المواقع عينة الدراسة: يليه الحوادث: و الفن: و الرياضة: و جاء الخبر الصحفي فى مقدمة القوالب الصحفية التى حققت أعلى قارئية: و جاء استخدام الصور الأرشيفية فى مقدمة المواد المصاحبة للمحتوى الأعلى قارئية: يليها ألبومات الصور والإسكرين شوت: و الفيديوهات: جاء العنوان الإخبارى فى مقدمة العناوين التى حققت أعلى قارئية: يليه الوصفى: و التساؤلى: و المقتبس. يتابع 90.2% من عينة الدراسة المواقع الإخبارية من خلال حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعى: كما يعتمدون على "فيس بوك" لتصفح المواقع الإخبارية بنسبة 92.2%: يليه "تويتر" بنسبة 36.3%: يليه "إنستجرام" بنسبة 15.8%. يتميز موقع المصرى اليوم بالمصداقية العالية: و سهولة التصفح من خلال مواقع التواصل الاجتماعى: و استخدام العناوين المهنية: و استخدام المصادر الخاصة: و تغطية أخبار الشرق الأوسط و العالم: يليه موقع مصراوى: ثم بوابة الأهرام: ثم الوفد

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image