header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

دور الإعلان التليفزيونى فى كسب التأييد لمشروعات التنمية فى مصر / ندا محمد عبدالمنعم ضيف ؛ إشراف منى سعيد الحديدى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ندا محمد عبدالمنعم ضيف : 2019Description: 158 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:
  • The role of TV advertising in gaining support for development projects in Egypt [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون Summary: تهدف الدراسة إلى رصد و تحليل مدى استخدام الإعلان التليفزيونى لتحقيق كسب التأييد للمشاركة في دعم المشروعات التنموية فى مصر. و من أهداف الدراسة: تفسير كيفية تناول الإعلانات التليفزيونية لموضوعات دعم مشروعات التنمية من خلال المعلومات التى تقدمها للجمهور بغرض تشكيل وعى و اتجاه الجمهور نحو هذه المشروعات. التعرف علي مدي تعرض الجمهور و إقبالهم على متابعة الإعلانات التليفزيونية المعنية بالدعوة لكسب التأييد لمشروعات اتنمية فى مصر. قياس مدي استجابة الجمهور للرسائل الإعلانية المُقدمة من خلال الإعلانات التليفزيونية و مساعدتها على كسب التأييد للمشروعات القومية فى مصر. تستند الدراسة فى إطارها النظرى على نموذج المعرفة و التغيير الاجتماعى: و نموذج الدعوة لكسب التأييد. و تعتمد الدراسة على منهج المسح بالعينة بشقيه تحليل المضمون: و مسح جمهور وسائل الإعلام. تتمثل فى الإعلانات التليفزيونية المصرية التى تتبنى الدعوة لدعم مشروعات التنمية: و التى تُعرض على القنوات التليفزيونية العربية المصرية الرسمية المُمثلة فى القناة الأولى المصرية: و القنوات الخاصة مُمثلة فى قناة دى إم سى: قناة أون إي: قناة النهار: قناة الحياة و قناة سى بى سى: و عددها (51) إعلان تليفزيونى: خلال ثمانية أشهر على مدار أربع أعوام متتالية من عام 2015: و حتى 2018. الدراسة الميدانية: تتمثل فى الجمهور المتابع لهذه الإعلانات من سن 18 سنة إلى 60 سنة: باختلاف مستوياتهم التعليمية و الاجتماعية الاقتصادية: و تعتمد الدراسة على عينة عمدية قوامها 400 مبحوث و ذلك لكبر حجم مجتمع الدراسة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2019.ند.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027096000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2019.ند.د (Browse shelf(Opens below)) 27096.CD Not for loan 01020100027096000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

تهدف الدراسة إلى رصد و تحليل مدى استخدام الإعلان التليفزيونى لتحقيق كسب التأييد للمشاركة في دعم المشروعات التنموية فى مصر. و من أهداف الدراسة: تفسير كيفية تناول الإعلانات التليفزيونية لموضوعات دعم مشروعات التنمية من خلال المعلومات التى تقدمها للجمهور بغرض تشكيل وعى و اتجاه الجمهور نحو هذه المشروعات. التعرف علي مدي تعرض الجمهور و إقبالهم على متابعة الإعلانات التليفزيونية المعنية بالدعوة لكسب التأييد لمشروعات اتنمية فى مصر. قياس مدي استجابة الجمهور للرسائل الإعلانية المُقدمة من خلال الإعلانات التليفزيونية و مساعدتها على كسب التأييد للمشروعات القومية فى مصر. تستند الدراسة فى إطارها النظرى على نموذج المعرفة و التغيير الاجتماعى: و نموذج الدعوة لكسب التأييد. و تعتمد الدراسة على منهج المسح بالعينة بشقيه تحليل المضمون: و مسح جمهور وسائل الإعلام. تتمثل فى الإعلانات التليفزيونية المصرية التى تتبنى الدعوة لدعم مشروعات التنمية: و التى تُعرض على القنوات التليفزيونية العربية المصرية الرسمية المُمثلة فى القناة الأولى المصرية: و القنوات الخاصة مُمثلة فى قناة دى إم سى: قناة أون إي: قناة النهار: قناة الحياة و قناة سى بى سى: و عددها (51) إعلان تليفزيونى: خلال ثمانية أشهر على مدار أربع أعوام متتالية من عام 2015: و حتى 2018. الدراسة الميدانية: تتمثل فى الجمهور المتابع لهذه الإعلانات من سن 18 سنة إلى 60 سنة: باختلاف مستوياتهم التعليمية و الاجتماعية الاقتصادية: و تعتمد الدراسة على عينة عمدية قوامها 400 مبحوث و ذلك لكبر حجم مجتمع الدراسة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image