header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

العلاقة بين أساليب نشر الثقافة التنظيمية و الأداء المؤسسى الرشيد : دراسة مقارنة على عينة من المؤسسات المالية المصرية و الأجنبية فى مصر / ياسمين محمد عبدالله على الدين ؛ إشراف سامى طايع

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ياسمين محمد عبدالله على الدين : 2019Description: 225 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: تستهدف هذه الدراسة: تحديد تأثير الأساليب الاتصالية المستخدمة لنشر الثقافة التنظيمية الحاكمة لعمل المؤسسات المالية المصرية و الأجنبية العاملة فى مصر على كفاءة تطبيق حوكمة الشركات: و كذلك العوامل التنظيمية: و الاتصالية: و الإنسانية التى تؤثر على تطبيق سياسات الحوكمة فى المؤسسات المالية العاملة فى مصر. توصلت الدراسة إلى: اعتماد معظم البنوك محل الدراسة على استخدام الاتصالات التفاعلية متمثلة فى المواقع الإلكترونية فى المرتبة الأولى: و يليها فى المرتبة الثانية الاتصالات غير الشخصية متمثلة فى الصحف. و تتنوع الاتصالات التفاعلية فى بنك مصر و البنوك الأجنبية لتتضمن وسائل التواصل الاجتماعى فى المقام الأول. و تبين وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية تشير إلى وجود علاقة طردية ضعيفة بين نمط ملكية المنظمة و مدى كفاية الوسائل الاتصالية المستخدمة لصالح البنوك الحكومية. و توصلت الدراسة إلى أن استخدام المواقع الإلكترونية و الصحف يعزز إلى حد ما درجة الشفافية؛ حيث تبين وجود علاقة طردية ضعيفة بين استخدام هذه الوسائل و الشفافية. و توصلت الدراسة إلى اختلاف تقييم الجمهور الخارجى لدرجة فاعلية و تأثير الاتصالات المعنية بحوكمة المؤسسات و نتائجها الفعلية للمنظمة باختلاف نمط ملكية المنظمة فى تحقيق عشرة أهداف. و تبين وجود معوقات اتصالية و إدارية بالنسبة لعملاء البنوك تحد من فاعلية أدائه؛ حيث تمثلت نسبة (56%) فى معوقات اتصالية: ونسبة (44%) فى معوقات إدارية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2019.يا.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027097000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2019.يا.ع (Browse shelf(Opens below)) 27097.CD Not for loan 01020100027097000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

تستهدف هذه الدراسة: تحديد تأثير الأساليب الاتصالية المستخدمة لنشر الثقافة التنظيمية الحاكمة لعمل المؤسسات المالية المصرية و الأجنبية العاملة فى مصر على كفاءة تطبيق حوكمة الشركات: و كذلك العوامل التنظيمية: و الاتصالية: و الإنسانية التى تؤثر على تطبيق سياسات الحوكمة فى المؤسسات المالية العاملة فى مصر. توصلت الدراسة إلى: اعتماد معظم البنوك محل الدراسة على استخدام الاتصالات التفاعلية متمثلة فى المواقع الإلكترونية فى المرتبة الأولى: و يليها فى المرتبة الثانية الاتصالات غير الشخصية متمثلة فى الصحف. و تتنوع الاتصالات التفاعلية فى بنك مصر و البنوك الأجنبية لتتضمن وسائل التواصل الاجتماعى فى المقام الأول. و تبين وجود فروق معنوية ذات دلالة إحصائية تشير إلى وجود علاقة طردية ضعيفة بين نمط ملكية المنظمة و مدى كفاية الوسائل الاتصالية المستخدمة لصالح البنوك الحكومية. و توصلت الدراسة إلى أن استخدام المواقع الإلكترونية و الصحف يعزز إلى حد ما درجة الشفافية؛ حيث تبين وجود علاقة طردية ضعيفة بين استخدام هذه الوسائل و الشفافية. و توصلت الدراسة إلى اختلاف تقييم الجمهور الخارجى لدرجة فاعلية و تأثير الاتصالات المعنية بحوكمة المؤسسات و نتائجها الفعلية للمنظمة باختلاف نمط ملكية المنظمة فى تحقيق عشرة أهداف. و تبين وجود معوقات اتصالية و إدارية بالنسبة لعملاء البنوك تحد من فاعلية أدائه؛ حيث تمثلت نسبة (56%) فى معوقات اتصالية: ونسبة (44%) فى معوقات إدارية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image