header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

اتجاهات الجمهور المصرى نحو استطلاعات الرأى العام التى تقدمها مواقع الإنترنت / ولاء عبدالله على ؛ إشراف بركات عبدالعزيز

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : ولاء عبدالله على : 2019Description: 179ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The Egyptian public attitudes towards public opinion polls which presented on internet sites [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون Summary: تتحدد مشكلة هذه الدراسة فى رصد و تحليل و تفسير اتجاهات الجمهور المصرى نحو استطلاعات الرأى التى تعرضها و تتناولها مواقع التواصل الاجتماعى و اختبار علاقة تعرضهم لهذه الاستطلاعات بمعارفهم و اتجاهاتهم و سلوكياتهم السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية". و فى هذا الإطار تتمثل أبعاد المشكلة البحثية فى تحديد المواقع التى يطلع من خلالها الجمهور على استطلاعات الرأى: و معدل الاعتماد على هذه المواقع: و ما إذا كانت استطلاعات الرأى المنشورة عبر مواقع التواصل تمثل مصدراً للمعرفة بالموضوعات المطروحة على ساحة الاهتمام العام: و الموضوعات التى يهتم بها الجمهور بالمعرفة عنها من خلال هذه الاستطلاعات و دوافعه فى الاعتماد علىها و التأثيرات الناتجة عن هذا الاعتماد بما فى ذلك التأثير على المعارف و الاتجاهات نحو الموضوعات المطروحة على ساحة الاهتمام العام: أجريت هذه الدراسة على عينة عمدية من المواطنين بمحافظة القاهرة و مدينة الجيزة ذوى الأعمار 18 سنة فأكثر: ممن يتعرضون بدرجة أو بأخرى لاستطلاعات الرأى التى يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى. روعى فى اختيار العينة أن تتنوع مفرداتها من حيث أكبر عدد ممكن من المتغيرات التى يمكن أن تختلف وفقاً لها استجاباتهم التى تعكس علاقتهم باستطلاعات الرأى العام المنشورة عبر الإنترنت: بلغ حجم العينة (250) مفردة. و توصلت الدراسة الى عدة نتائج: أن أكثر من نصف العينة يتعرضون لمواقع الإنترنت يومياً: بل إن (81.5%) يتعرضون إما يوميا أو معظم أيام الأسبوع: أما النسبة الباقية فهى التعرض لمواقع الإنترنت إما بعض أيام الأسبوع: أو يوم واحد فى الأسبوع: هذه النتيجة فى مجملها تعكس كثرة التعرض لوسائل الإعلام الجديد بوجه عام: كما أنها تعكس قوة منافسة هذه الوسائل (الجديدة) للقنوات التقليدية خاصة قنوات التليفزيون بما فيها الفضائيات: و كذلك محطات الراديو بالإضافة إلى الوسائل المقروءة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2019.ول.إ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027133000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.01.M.Sc.2019.ول.إ (Browse shelf(Opens below)) 27133.CD Not for loan 01020100027133000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.01.M.Sc.2019.هد.ع العلاقة بين التعرض للبرامج الرياضية و اتجاهات المرأة المصرية نحو الرياضة النسائية / Cai01.15.01.M.Sc.2019.هد.ع العلاقة بين التعرض للبرامج الرياضية و اتجاهات المرأة المصرية نحو الرياضة النسائية / Cai01.15.01.M.Sc.2019.ول.إ اتجاهات الجمهور المصرى نحو استطلاعات الرأى العام التى تقدمها مواقع الإنترنت / Cai01.15.01.M.Sc.2019.ول.إ اتجاهات الجمهور المصرى نحو استطلاعات الرأى العام التى تقدمها مواقع الإنترنت / Cai01.15.01.M.Sc.2019.ول.د دور القنوات الإقليمية فى إمداد المرأة الريفية بالمعلومات الصحية / Cai01.15.01.M.Sc.2019.ول.د دور القنوات الإقليمية فى إمداد المرأة الريفية بالمعلومات الصحية / Cai01.15.01.M.Sc.2019.يا.إ اتجاهات الجمهور نحو دور الفضائيات العربية فى الوعى بقضايا الأمن القومى /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم الإذاعة و التليفزيون

تتحدد مشكلة هذه الدراسة فى رصد و تحليل و تفسير اتجاهات الجمهور المصرى نحو استطلاعات الرأى التى تعرضها و تتناولها مواقع التواصل الاجتماعى و اختبار علاقة تعرضهم لهذه الاستطلاعات بمعارفهم و اتجاهاتهم و سلوكياتهم السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية". و فى هذا الإطار تتمثل أبعاد المشكلة البحثية فى تحديد المواقع التى يطلع من خلالها الجمهور على استطلاعات الرأى: و معدل الاعتماد على هذه المواقع: و ما إذا كانت استطلاعات الرأى المنشورة عبر مواقع التواصل تمثل مصدراً للمعرفة بالموضوعات المطروحة على ساحة الاهتمام العام: و الموضوعات التى يهتم بها الجمهور بالمعرفة عنها من خلال هذه الاستطلاعات و دوافعه فى الاعتماد علىها و التأثيرات الناتجة عن هذا الاعتماد بما فى ذلك التأثير على المعارف و الاتجاهات نحو الموضوعات المطروحة على ساحة الاهتمام العام: أجريت هذه الدراسة على عينة عمدية من المواطنين بمحافظة القاهرة و مدينة الجيزة ذوى الأعمار 18 سنة فأكثر: ممن يتعرضون بدرجة أو بأخرى لاستطلاعات الرأى التى يتم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعى. روعى فى اختيار العينة أن تتنوع مفرداتها من حيث أكبر عدد ممكن من المتغيرات التى يمكن أن تختلف وفقاً لها استجاباتهم التى تعكس علاقتهم باستطلاعات الرأى العام المنشورة عبر الإنترنت: بلغ حجم العينة (250) مفردة. و توصلت الدراسة الى عدة نتائج: أن أكثر من نصف العينة يتعرضون لمواقع الإنترنت يومياً: بل إن (81.5%) يتعرضون إما يوميا أو معظم أيام الأسبوع: أما النسبة الباقية فهى التعرض لمواقع الإنترنت إما بعض أيام الأسبوع: أو يوم واحد فى الأسبوع: هذه النتيجة فى مجملها تعكس كثرة التعرض لوسائل الإعلام الجديد بوجه عام: كما أنها تعكس قوة منافسة هذه الوسائل (الجديدة) للقنوات التقليدية خاصة قنوات التليفزيون بما فيها الفضائيات: و كذلك محطات الراديو بالإضافة إلى الوسائل المقروءة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image