header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تقييم كفاءة الإستراتيجيات الاتصالية لوزارة الداخلية و أثرها على الجمهور المصرى : دراسة تحليلية ميدانية / محمود إبراهيم الدسوقى محمود ؛ إشراف سامى طايع

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمود إبراهـيم الدسوقى محمود : 2020Description: 186 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:
  • Evaluating the efficiency of the communication strategies of the Interior ministry and their impact on the Egyptian audience : A field analytical study [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: تستهدف الدراسة تقييم كفاءة الإستراتيجيات الاتصالية لوزارة الداخلية و مدى قدرتها على دعم جهاز الشرطة و تشكيل اتجاه إيجابي نحوه: و ذلك من خلال التعرف على دور قطاع الإعلام و العلاقات بوزارة الداخلية فى دعم و تطوير العملية الاتصالية بين جهاز الشرطة و المواطنين: و تحديد أهم الإستراتيجيات الاتصالية التى تعتمد عليها وزارة الداخلية حاليًا فى التواصل مع المواطنين و الهدف منها، و تقييم كفاءة الإستراتيجيات الاتصالية لوزارة الداخلية و مدى قدرتها على تشكيل اتجاه إيجابى نحو جهاز الشرطة: و التعرف على الرؤى المستقبلية لوزارة الداخلية نحو سياساتها الاتصالية. و استخدمت الدراسة منهج المسح، و أدوات تحليل الضمون و المقبلة المتعمقة و المناقشات الجماعية المركزة. كما اعتمدت على نموذج إستراتيجيات الاتصال (شبكة الاتصال) "لرولر". توصلت الدراسة فى أهم نتائجها إلى ما يلى: زادت و تنوعت الأنشطة و المهام التى تقوم بها أجهزة العلاقات العامة بوزارة الداخلية مما يشير إلى تبنى وزارة الداخلية لإستراتيجية جديدة تقوم على الاهتمام بالاتصال الجماهيرى. تعتمد وزارة الداخلية على وسائل التواصل الاجتماعي كأداة رئيسية لتحديث و نشر المعلومات الخاصة بالوزارة: و كذا الأخبار و الفاعليات الخاصة بها: و استحداث العديد من الأنماط الاتصالية الجديدة بين وزارة الداخلية و المواطنين التى تساعد على تقديم الخدمات للمواطن بشكل أسرع: و القيام بإجراءات تنفيذية على أرض الواقع و إطلاق مبادرات مجتمعية تؤكد حرص الوزارة على التوسع فى تقديم خدمات جماهيرية تخفف العبء عن المواطنين. تعتمد وزارة الداخلية على كافة الوسائل الإعلامية المتاحة سواء التقليدية منها أو التكنولوجية، و أن كلاهما يتمتع بنفس القدر من الأهمية. تزايد اعتماد الجمهور على الإنترنت كمصدر أساسى للحصول على الأخبار و المعلومات عن وسائل الإعلام التقليدية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2020.مح.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027129000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.Ph.D.2020.مح.ت (Browse shelf(Opens below)) 27129.CD Not for loan 01020100027129000

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

تستهدف الدراسة تقييم كفاءة الإستراتيجيات الاتصالية لوزارة الداخلية و مدى قدرتها على دعم جهاز الشرطة و تشكيل اتجاه إيجابي نحوه: و ذلك من خلال التعرف على دور قطاع الإعلام و العلاقات بوزارة الداخلية فى دعم و تطوير العملية الاتصالية بين جهاز الشرطة و المواطنين: و تحديد أهم الإستراتيجيات الاتصالية التى تعتمد عليها وزارة الداخلية حاليًا فى التواصل مع المواطنين و الهدف منها، و تقييم كفاءة الإستراتيجيات الاتصالية لوزارة الداخلية و مدى قدرتها على تشكيل اتجاه إيجابى نحو جهاز الشرطة: و التعرف على الرؤى المستقبلية لوزارة الداخلية نحو سياساتها الاتصالية. و استخدمت الدراسة منهج المسح، و أدوات تحليل الضمون و المقبلة المتعمقة و المناقشات الجماعية المركزة. كما اعتمدت على نموذج إستراتيجيات الاتصال (شبكة الاتصال) "لرولر". توصلت الدراسة فى أهم نتائجها إلى ما يلى: زادت و تنوعت الأنشطة و المهام التى تقوم بها أجهزة العلاقات العامة بوزارة الداخلية مما يشير إلى تبنى وزارة الداخلية لإستراتيجية جديدة تقوم على الاهتمام بالاتصال الجماهيرى. تعتمد وزارة الداخلية على وسائل التواصل الاجتماعي كأداة رئيسية لتحديث و نشر المعلومات الخاصة بالوزارة: و كذا الأخبار و الفاعليات الخاصة بها: و استحداث العديد من الأنماط الاتصالية الجديدة بين وزارة الداخلية و المواطنين التى تساعد على تقديم الخدمات للمواطن بشكل أسرع: و القيام بإجراءات تنفيذية على أرض الواقع و إطلاق مبادرات مجتمعية تؤكد حرص الوزارة على التوسع فى تقديم خدمات جماهيرية تخفف العبء عن المواطنين. تعتمد وزارة الداخلية على كافة الوسائل الإعلامية المتاحة سواء التقليدية منها أو التكنولوجية، و أن كلاهما يتمتع بنفس القدر من الأهمية. تزايد اعتماد الجمهور على الإنترنت كمصدر أساسى للحصول على الأخبار و المعلومات عن وسائل الإعلام التقليدية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image