أثر تطبيق منهج الجودة على تطوير مؤسسات التعليم العالى : دراسة حالة = Impact of applying the quality approach to the development of higher education institution : Case study / جمال محمد غريب محمد ؛ إشراف السيد خاطر : ايمان مسلم
Material type:
- Impact of applying the quality approach to the development of higher education institution : Case study [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.18.06.M.Sc.2020.جم.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027204000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.18.06.M.Sc.2020.جم.أ (Browse shelf(Opens below)) | 27204.CD | Not for loan | 01020100027204000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للبحوث الاحصائيه - قسم الضبط الإحصائى و توكيد الجودة
ان اهمية البحث فى توفير دليل فعال و متجدد يوفر الاسلوب العلمى و الممنهج و الخطوات الرتيبة و التى من خلالها يمكن انشاء نظام جودة فعال و متماسك خالى من العيوب و الاجراءات الروتينية التقليدية و التى تسبب تقاعس و اهمال و تشتت فكرى حول الهدف المرجو من الاجراءات المتخدة و التى من خلال خبرتى العملية وجدت ان العمل فيها تحول الى مجرد ترتيب و رقى و اعداد ملفات و مستندات دون وجود حقيقى لاجراءات الجودة و خاصة أن الجودة فى مضمونها اسهل و افضل تحقيقا من ترتيب و رقى لمستندات تبحث عنها هيئة الاعتماد و كذلك لدى رؤية فى الجمع بين نظام ادارة الجودة الايزو 9001 و اجراءات دليل هيئة ضمان الجودة و الاعتماد و ذلك يضمن اقصى استفادة ادارية و ايسر تحول منهجى يتم داخل المؤسسة يمكن السادة ادارى المؤسسة من استيعاب الاجراءات و التعديلات المتخدة ليتم تحسين نظام الادارة بما يتوافق مع نظام الجودة الشاملة والمعايير القياسية لكلا من الايزو و هيئة الاعتماد. أهــداف البحــث: قياس أثر تطبيق مشروعات توكيد الجودة و الاعتماد الأكاديمى على أبعاد منهج الجودة لدى كل من أعضاء هيئة التدريس و الطلاب و الجهاز الادارى و كذلك المستفيدين من خدمات المؤسسة .قياس مدى اختلاف تأثير تطبيق مشروعات توكيد الجودة و الاعتماد الأكاديمى على أبعاد ثقافة الجودة الشاملة لدى أعضاء هيئة التدريس باختلاف بعض المتغيرات. وضع دليل ممنهج وفعال لتسهيل تنفيذ اجراءات الجودة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.