header
Image from OpenLibrary

مهارات التواصل النفسى و الاجتماعى و علاقتها ببعض المتغيرات النفسية لدى كل من المتفوقين و المتأخرين دراسيًا بالمرحلة الثانوية : دراسة مقارنة = Psychological and social communication skills and their relation to some psychological variables at high achievers and underachieving secondary level , A comparative study / منى مختار عبدالفتاح محمد ؛ إشراف محمد السيد صديق : عمرو رمضان عطايا

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : منى مختار عبدالفتاح محمد : 2019Description: 177ص ؛ 25سمOther title:
  • Psychological and social communication skills and their relation to some psychological variables at high achievers and underachieving secondary level : A comparative study [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراست العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى Summary: هدفت الدراسة إلى: الكشف عن العلاقة بين مهارات التواصل النفسى و الاجتماعى و بعض المتغيرات النفسية (الإعتماد على النفس - المثابرة - فاعلية الذات - الرضا عن الذات - مستوى الطموح - تحمل المسئولية - الدافع للإنجاز - الثقة بالنفس - القلق - الاكتئاب - السأم و الملل و اللامبالاة) لطلاب المرحلة الثانوية: و التعرف على الفروق بين كل من الطلاب المتفوقين و المتأخرين دراسياً فى مهارات التواصل النفسى و الاجتماعى. و التعرف على الفروق بين كل من الطلاب المتفوقين و المتأخرين دراسياً فى بعض المتغيرات النفسية. و تكونت عينة الدراسة من 240 طالبًا و طالبةً تم تقسيمهم (60) طالبًا متفوقًا: (60) طالبة متفوقة: (55) طالبة متأخرة دراسياً: (65) طالبًا متأخرًا دراسيًا من طلاب المرحلة الثانوية للعام الدراسى 2018/ 2019 و تم اختيارهم بطريقة العينة المقصودة. استخدمت الباحثة المنهج الوصفى المقارن: و استخدمت الباحثة مقياس مهارات التواصل النفسى و الاجتماعى من إعداد الباحثة: و مقياس العوامل النفسية من إعداد/ محمد صديق: تم استخدام الأساليب الاحصائية اللازمة. و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود علاقة ارتباطية بين مهارات التواصل النفسى و الاجتماعى و العوامل النفسية لدى الطلاب المتفوقين دراسيا من طلاب المرحلة الثانوية عند مستوى دلالة 0,01: و وجود علاقة ارتباطية بين أبعاد مقياس مهارات التواصل النفسي و الاجتماعى و درجات أبعاد مقياس العوامل النفسية لدى الطلاب المتأخرين دراسيا من طلاب المرحلة الثانوية عند مستوى دلالة 0,01 و يعتبر معامل الارتباط دال احصائيًا: هناك فروق ذات دلالة احصائية بين المتفوقين و المتأخرين فى مهارات التواصل النفسى و الاجتماعى بنسبة (0.01) لصالح المتأخرين: هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين المتفوقين والمتأخرين فى أبعاد المتغيرات النفسية بنسبة (0.01) لصالح المتفوقين
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2019.من.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027209000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2019.من.م (Browse shelf(Opens below)) 27209.CD Not for loan 01020100027209000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2019.مح.م المناخ الأسرى و المدرسى لكل من المتنمرين و ضحايا التنمر لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية = Family and school climate for both bullies and bullying victims of in a sample of middle school students / Cai01.23.04.M.Sc.2019.مر.ف فاعلية برنامج لتنمية مناصرة الذات و أثره على تقدير الذات و مستوى الطموح لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم = The effectiveness of a program for the development of self-advocacy and its impact on self-esteem and the level of aspiration for children with learning difficulties / Cai01.23.04.M.Sc.2019.مر.ف فاعلية برنامج لتنمية مناصرة الذات و أثره على تقدير الذات و مستوى الطموح لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم = The effectiveness of a program for the development of self-advocacy and its impact on self-esteem and the level of aspiration for children with learning difficulties / Cai01.23.04.M.Sc.2019.من.م مهارات التواصل النفسى و الاجتماعى و علاقتها ببعض المتغيرات النفسية لدى كل من المتفوقين و المتأخرين دراسيًا بالمرحلة الثانوية : دراسة مقارنة = Psychological and social communication skills and their relation to some psychological variables at high achievers and underachieving secondary level , A comparative study / Cai01.23.04.M.Sc.2019.من.م مهارات التواصل النفسى و الاجتماعى و علاقتها ببعض المتغيرات النفسية لدى كل من المتفوقين و المتأخرين دراسيًا بالمرحلة الثانوية : دراسة مقارنة = Psychological and social communication skills and their relation to some psychological variables at high achievers and underachieving secondary level , A comparative study / Cai01.23.04.M.Sc.2019.مى.م المناخ المدرسى و علاقته بالتوافق المهنى للمعلم و الأمن النفسى لدى التلاميذ فى المرحلة الإبتدائية = School climate and its relationship with occupational adjustment for teachers and psychological security for primary stage pupils / Cai01.23.04.M.Sc.2019.مى.م المناخ المدرسى و علاقته بالتوافق المهنى للمعلم و الأمن النفسى لدى التلاميذ فى المرحلة الإبتدائية = School climate and its relationship with occupational adjustment for teachers and psychological security for primary stage pupils /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراست العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى

هدفت الدراسة إلى: الكشف عن العلاقة بين مهارات التواصل النفسى و الاجتماعى و بعض المتغيرات النفسية (الإعتماد على النفس - المثابرة - فاعلية الذات - الرضا عن الذات - مستوى الطموح - تحمل المسئولية - الدافع للإنجاز - الثقة بالنفس - القلق - الاكتئاب - السأم و الملل و اللامبالاة) لطلاب المرحلة الثانوية: و التعرف على الفروق بين كل من الطلاب المتفوقين و المتأخرين دراسياً فى مهارات التواصل النفسى و الاجتماعى. و التعرف على الفروق بين كل من الطلاب المتفوقين و المتأخرين دراسياً فى بعض المتغيرات النفسية. و تكونت عينة الدراسة من 240 طالبًا و طالبةً تم تقسيمهم (60) طالبًا متفوقًا: (60) طالبة متفوقة: (55) طالبة متأخرة دراسياً: (65) طالبًا متأخرًا دراسيًا من طلاب المرحلة الثانوية للعام الدراسى 2018/ 2019 و تم اختيارهم بطريقة العينة المقصودة. استخدمت الباحثة المنهج الوصفى المقارن: و استخدمت الباحثة مقياس مهارات التواصل النفسى و الاجتماعى من إعداد الباحثة: و مقياس العوامل النفسية من إعداد/ محمد صديق: تم استخدام الأساليب الاحصائية اللازمة. و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود علاقة ارتباطية بين مهارات التواصل النفسى و الاجتماعى و العوامل النفسية لدى الطلاب المتفوقين دراسيا من طلاب المرحلة الثانوية عند مستوى دلالة 0,01: و وجود علاقة ارتباطية بين أبعاد مقياس مهارات التواصل النفسي و الاجتماعى و درجات أبعاد مقياس العوامل النفسية لدى الطلاب المتأخرين دراسيا من طلاب المرحلة الثانوية عند مستوى دلالة 0,01 و يعتبر معامل الارتباط دال احصائيًا: هناك فروق ذات دلالة احصائية بين المتفوقين و المتأخرين فى مهارات التواصل النفسى و الاجتماعى بنسبة (0.01) لصالح المتأخرين: هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين المتفوقين والمتأخرين فى أبعاد المتغيرات النفسية بنسبة (0.01) لصالح المتفوقين

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.