برنامج قائم على القصص الرقمية لتعديل اتجاهات الأطفال العاديين نحو أقرانهم ذوى الإعاقة الفكرية المدمجين و أثره على التقبل المتبادل / منى النوبى سلمان يونس ؛ إشراف أمل عبدالفتاح أحمد سويدان : أيمن سالم عبدالله
Material type:
- A program based on digital stories to modify attitudes of normal children towards their included intellectually disabled peers and its effect on mutual acceptance [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027210000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ب (Browse shelf(Opens below)) | 27210.CD | Not for loan | 01020100027210000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراست العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على القصص الرقمية لتعديل اتجاهات الأطفال العاديين نحو أقرانهم ذوى الإعاقة الفكرية المدمجين و أثره على التقبل المتبادل بينهم: و عتمدت الدراسة على المنهج التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية: و الأخرى ضابطة: قوام الواحدة منهم (26) من الأطفال العاديين: و عينة من الأطفال ذوى الإعاقة الفكرية المدمجين قوامها (26) المقيدين فى مدرسة الشهيد عامر التابعة لإدارة الدقى التعليمية - بمحافظة الجيزة: ممن تراوحت أعمارهم بين (9-11) سنوات: و تم استخدام اختبار ريفين للمصفوفات المتتابعة للذكاء (تقنين/ عماد على): مقياس الاتجاهات (إعداد الباحثة): مقياس التقبل المتبادل للأطفال العاديين (إعداد الباحثة): مقياس التقبل المتبادل نسخة ذوى الإعاقة الفكرية (إعداد الباحثة): بالإضافة إلى البرنامج القائم على القصص الرقمية (إعداد الباحثة): و أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للاتجاهات لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى للاتجاهات لصالح المجموعة التجريبية: و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية للاتجاهات فى القياس البعدى و التتبعى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للتقبل المتبادل لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى للتقبل المتبادل لصالح المجموعة التجريبية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.