header
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على القصص الرقمية لتعديل اتجاهات الأطفال العاديين نحو أقرانهم ذوى الإعاقة الفكرية المدمجين و أثره على التقبل المتبادل / منى النوبى سلمان يونس ؛ إشراف أمل عبدالفتاح أحمد سويدان : أيمن سالم عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : منى النوبى سلمان يونس : 2020Description: 185ص ؛ 25سمOther title:
  • A program based on digital stories to modify attitudes of normal children towards their included intellectually disabled peers and its effect on mutual acceptance [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراست العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على القصص الرقمية لتعديل اتجاهات الأطفال العاديين نحو أقرانهم ذوى الإعاقة الفكرية المدمجين و أثره على التقبل المتبادل بينهم: و عتمدت الدراسة على المنهج التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية: و الأخرى ضابطة: قوام الواحدة منهم (26) من الأطفال العاديين: و عينة من الأطفال ذوى الإعاقة الفكرية المدمجين قوامها (26) المقيدين فى مدرسة الشهيد عامر التابعة لإدارة الدقى التعليمية - بمحافظة الجيزة: ممن تراوحت أعمارهم بين (9-11) سنوات: و تم استخدام اختبار ريفين للمصفوفات المتتابعة للذكاء (تقنين/ عماد على): مقياس الاتجاهات (إعداد الباحثة): مقياس التقبل المتبادل للأطفال العاديين (إعداد الباحثة): مقياس التقبل المتبادل نسخة ذوى الإعاقة الفكرية (إعداد الباحثة): بالإضافة إلى البرنامج القائم على القصص الرقمية (إعداد الباحثة): و أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للاتجاهات لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى للاتجاهات لصالح المجموعة التجريبية: و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية للاتجاهات فى القياس البعدى و التتبعى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للتقبل المتبادل لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى للتقبل المتبادل لصالح المجموعة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027210000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ب (Browse shelf(Opens below)) 27210.CD Not for loan 01020100027210000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2020.مح.ب برنامج معرفى سلوكى لخفض اضطراب السلوك الفوضوى للمراهقين ضعاف السمع / Cai01.23.07.M.Sc.2020.مح.ب برنامج معرفى سلوكى لخفض اضطراب السلوك الفوضوى للمراهقين ضعاف السمع / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ب برنامج قائم على القصص الرقمية لتعديل اتجاهات الأطفال العاديين نحو أقرانهم ذوى الإعاقة الفكرية المدمجين و أثره على التقبل المتبادل / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ب برنامج قائم على القصص الرقمية لتعديل اتجاهات الأطفال العاديين نحو أقرانهم ذوى الإعاقة الفكرية المدمجين و أثره على التقبل المتبادل / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فاعلية بعض الأنشطة الصفية و اللاصفية القائمة على تدريس متعدد الحواس فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية للأطفال التوحديين المدمجين بالحلقة الابتدائية / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فاعلية بعض الأنشطة الصفية و اللاصفية القائمة على تدريس متعدد الحواس فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية للأطفال التوحديين المدمجين بالحلقة الابتدائية / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فاعلية برنامج قائم على نمذجة أحكام التجويد فى تحسين اللغة التعبيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية ذوى صعوبات القراءة = The effectiveness of a program based on modeling of tajweed rules for improving expressive language among alazhar primary stage students with reading disability /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراست العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على القصص الرقمية لتعديل اتجاهات الأطفال العاديين نحو أقرانهم ذوى الإعاقة الفكرية المدمجين و أثره على التقبل المتبادل بينهم: و عتمدت الدراسة على المنهج التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية: و الأخرى ضابطة: قوام الواحدة منهم (26) من الأطفال العاديين: و عينة من الأطفال ذوى الإعاقة الفكرية المدمجين قوامها (26) المقيدين فى مدرسة الشهيد عامر التابعة لإدارة الدقى التعليمية - بمحافظة الجيزة: ممن تراوحت أعمارهم بين (9-11) سنوات: و تم استخدام اختبار ريفين للمصفوفات المتتابعة للذكاء (تقنين/ عماد على): مقياس الاتجاهات (إعداد الباحثة): مقياس التقبل المتبادل للأطفال العاديين (إعداد الباحثة): مقياس التقبل المتبادل نسخة ذوى الإعاقة الفكرية (إعداد الباحثة): بالإضافة إلى البرنامج القائم على القصص الرقمية (إعداد الباحثة): و أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للاتجاهات لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى للاتجاهات لصالح المجموعة التجريبية: و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية للاتجاهات فى القياس البعدى و التتبعى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للتقبل المتبادل لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى للتقبل المتبادل لصالح المجموعة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.