header
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على الوعى الفونولوجي لتحسين الذاكرة العاملة و أثره على الفهم القرائى للتلاميذ ذوى صعوبات القراءة / محمود محمد محمود جوهر ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : ايمن سالم عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمود محمد محمود جوهر : 2020Description: 264ص ؛ 25سمOther title:
  • A program based on the phonological awareness to improve working memory and its impact on the reading comprehension of pupils with dyslexia [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: تهدف الدراسة إلى تحسين برنامج قائم على الوعى الفونولوجى لتحسين الذاكرة العاملة و أثره على الفهم القرائى للتلاميذ ذوى صعوبات القراءة: و تكونت مجموعة الدراسة من (20) تلميذًا ذو صعوبات القراءة: تراوحت أعمارهم ما بين (9- 11), و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة: قوام كل منهما (10) تلاميذ: و تكونت أدوات الدراسة من مقياس عسر القراءة و الذكاء لبينيه الصورة الخامسة و مقياس الوعى الفونولوجى و مقياس الذاكرة العاملة واختبار الفهم القرائي: وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود تحسن واضح لدى المجموعة التجريبية فى الذاكرة العاملة و الفهم القرائى بعد تطبيق البرنامج القائم على الوعى الفونولوجى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027212000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) 27212.CD Not for loan 01020100027212000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2020.كا.ب برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لخفض بعض اضطرابات النطق و أثره على التوافـق النفسى و الاجتماعى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.07.M.Sc.2020.كا.ب برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لخفض بعض اضطرابات النطق و أثره على التوافـق النفسى و الاجتماعى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.07.M.Sc.2020.مح.ب برنامج قائم على الوعى الفونولوجي لتحسين الذاكرة العاملة و أثره على الفهم القرائى للتلاميذ ذوى صعوبات القراءة / Cai01.23.07.M.Sc.2020.مح.ب برنامج قائم على الوعى الفونولوجي لتحسين الذاكرة العاملة و أثره على الفهم القرائى للتلاميذ ذوى صعوبات القراءة / Cai01.23.07.M.Sc.2020.مح.ب برنامج معرفى سلوكى لخفض اضطراب السلوك الفوضوى للمراهقين ضعاف السمع / Cai01.23.07.M.Sc.2020.مح.ب برنامج معرفى سلوكى لخفض اضطراب السلوك الفوضوى للمراهقين ضعاف السمع / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ب برنامج قائم على القصص الرقمية لتعديل اتجاهات الأطفال العاديين نحو أقرانهم ذوى الإعاقة الفكرية المدمجين و أثره على التقبل المتبادل /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

تهدف الدراسة إلى تحسين برنامج قائم على الوعى الفونولوجى لتحسين الذاكرة العاملة و أثره على الفهم القرائى للتلاميذ ذوى صعوبات القراءة: و تكونت مجموعة الدراسة من (20) تلميذًا ذو صعوبات القراءة: تراوحت أعمارهم ما بين (9- 11), و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة: قوام كل منهما (10) تلاميذ: و تكونت أدوات الدراسة من مقياس عسر القراءة و الذكاء لبينيه الصورة الخامسة و مقياس الوعى الفونولوجى و مقياس الذاكرة العاملة واختبار الفهم القرائي: وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود تحسن واضح لدى المجموعة التجريبية فى الذاكرة العاملة و الفهم القرائى بعد تطبيق البرنامج القائم على الوعى الفونولوجى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.