برنامج قائم على الوعى الفونولوجي لتحسين الذاكرة العاملة و أثره على الفهم القرائى للتلاميذ ذوى صعوبات القراءة / محمود محمد محمود جوهر ؛ إشراف صابر عبدالمنعم محمد : ايمن سالم عبدالله
Material type:
- A program based on the phonological awareness to improve working memory and its impact on the reading comprehension of pupils with dyslexia [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2020.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027212000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2020.مح.ب (Browse shelf(Opens below)) | 27212.CD | Not for loan | 01020100027212000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
تهدف الدراسة إلى تحسين برنامج قائم على الوعى الفونولوجى لتحسين الذاكرة العاملة و أثره على الفهم القرائى للتلاميذ ذوى صعوبات القراءة: و تكونت مجموعة الدراسة من (20) تلميذًا ذو صعوبات القراءة: تراوحت أعمارهم ما بين (9- 11), و تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة: قوام كل منهما (10) تلاميذ: و تكونت أدوات الدراسة من مقياس عسر القراءة و الذكاء لبينيه الصورة الخامسة و مقياس الوعى الفونولوجى و مقياس الذاكرة العاملة واختبار الفهم القرائي: وأسفرت نتائج الدراسة عن وجود تحسن واضح لدى المجموعة التجريبية فى الذاكرة العاملة و الفهم القرائى بعد تطبيق البرنامج القائم على الوعى الفونولوجى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.