header
Image from OpenLibrary

المناخ الأسرى و المدرسى لكل من المتنمرين و ضحايا التنمر لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية = Family and school climate for both bullies and bullying victims of in a sample of middle school students / محمد جمال سيد يوسف ؛ إشراف محمد السيد صديق : إبراهيم محمد سعد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمد جمال سيد يوسف : 2019Description: 187ص ؛ 25سمOther title:
  • Family and school climate for both bullies and bullying victims of in a sample of middle school students [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الارشادى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين أبعاد المناخ الأسرى و أبعاد المناخ المدرسى لكل من المتنمرين و ضحايا التنمر لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية: و تكونت عينة الدراسة من طلاب المرحلة الإعدادية بمحافظة أسوان فى العام الدراسى 2017/2018: و بلغ قوامها (303) طالبا: و اشتملت الأدوات على مقياس المناخ الأسرى من إعداد الدكتور (علاء الدين كفافى): و مقياس التنمر المدرسى (المتنمرين - ضحايا التنمر) من إعداد الباحث: و مقياس المناخ المدرسى من إعداد الباحث: و أسفرت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات الطلاب على أبعاد المناخ الأسرى و درجاتهم على أبعاد المناخ المدرسى لكل من المتنمرين و ضحايا التنمر: و وجود فروق موجبة دالة احصائيا بين درجات الطلاب المتنمرين على الأبعاد و الدرجة الكلية لمقياس المناخ الأسرى و درجات الطلاب ضحايا التنمر على الابعاد و الدرجة الكلية لمقياس المناخ الأسرى، و ذلك فى أبعاد (اللاأنسنة - الحب المصطنع - الأسرة المدمجة - المناخ الوجدانى غير السوى فى الأسرة: و وجود فروق موجبة دالة احصائيا بين درجات الطلاب المتنمرين على الأبعاد و الدرجة الكلية لمقياس المناخ المدرسى و درجات الطلاب ضحايا التنمر على الابعاد و الدرجة الكلية لمقياس المناخ المدرسى، و ذلك فى بعدى (علاقة الطلاب بزملائهم - مشاركة الطلاب فى الأنشطة المدرسية)، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا فى بعدى - علاقة الطلاب بالمعلمين- علاقة الطلاب بإدارة المدرسة و ذلك عند مستوى دلالة 0,01
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2019.مح.م (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027214000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.M.Sc.2019.مح.م (Browse shelf(Opens below)) 27214.CD Not for loan 01020100027214000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.M.Sc.2019.صب.ن نوعية الحياة و علاقتها بالتوافق النفسى و الأسرى للتلاميذ زارعى القوقعة و أقرانهم الصم : دراسة مقارنة = Quality of life and its relationship with psychological and family adjustment of student of cochlear implants and their deaf peers , A comparative study / Cai01.23.04.M.Sc.2019.مح.ب برنامج لتنمية التفاؤل و أثره على خفض الاحتراق النفسى لدى المعلمين بمحافظة المنيا / Cai01.23.04.M.Sc.2019.مح.ب برنامج لتنمية التفاؤل و أثره على خفض الاحتراق النفسى لدى المعلمين بمحافظة المنيا / Cai01.23.04.M.Sc.2019.مح.م المناخ الأسرى و المدرسى لكل من المتنمرين و ضحايا التنمر لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية = Family and school climate for both bullies and bullying victims of in a sample of middle school students / Cai01.23.04.M.Sc.2019.مح.م المناخ الأسرى و المدرسى لكل من المتنمرين و ضحايا التنمر لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية = Family and school climate for both bullies and bullying victims of in a sample of middle school students / Cai01.23.04.M.Sc.2019.مر.ف فاعلية برنامج لتنمية مناصرة الذات و أثره على تقدير الذات و مستوى الطموح لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم = The effectiveness of a program for the development of self-advocacy and its impact on self-esteem and the level of aspiration for children with learning difficulties / Cai01.23.04.M.Sc.2019.مر.ف فاعلية برنامج لتنمية مناصرة الذات و أثره على تقدير الذات و مستوى الطموح لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم = The effectiveness of a program for the development of self-advocacy and its impact on self-esteem and the level of aspiration for children with learning difficulties /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الارشادى

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين أبعاد المناخ الأسرى و أبعاد المناخ المدرسى لكل من المتنمرين و ضحايا التنمر لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية: و تكونت عينة الدراسة من طلاب المرحلة الإعدادية بمحافظة أسوان فى العام الدراسى 2017/2018: و بلغ قوامها (303) طالبا: و اشتملت الأدوات على مقياس المناخ الأسرى من إعداد الدكتور (علاء الدين كفافى): و مقياس التنمر المدرسى (المتنمرين - ضحايا التنمر) من إعداد الباحث: و مقياس المناخ المدرسى من إعداد الباحث: و أسفرت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات الطلاب على أبعاد المناخ الأسرى و درجاتهم على أبعاد المناخ المدرسى لكل من المتنمرين و ضحايا التنمر: و وجود فروق موجبة دالة احصائيا بين درجات الطلاب المتنمرين على الأبعاد و الدرجة الكلية لمقياس المناخ الأسرى و درجات الطلاب ضحايا التنمر على الابعاد و الدرجة الكلية لمقياس المناخ الأسرى، و ذلك فى أبعاد (اللاأنسنة - الحب المصطنع - الأسرة المدمجة - المناخ الوجدانى غير السوى فى الأسرة: و وجود فروق موجبة دالة احصائيا بين درجات الطلاب المتنمرين على الأبعاد و الدرجة الكلية لمقياس المناخ المدرسى و درجات الطلاب ضحايا التنمر على الابعاد و الدرجة الكلية لمقياس المناخ المدرسى، و ذلك فى بعدى (علاقة الطلاب بزملائهم - مشاركة الطلاب فى الأنشطة المدرسية)، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا فى بعدى - علاقة الطلاب بالمعلمين- علاقة الطلاب بإدارة المدرسة و ذلك عند مستوى دلالة 0,01

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.