المناخ الأسرى و المدرسى لكل من المتنمرين و ضحايا التنمر لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية = Family and school climate for both bullies and bullying victims of in a sample of middle school students / محمد جمال سيد يوسف ؛ إشراف محمد السيد صديق : إبراهيم محمد سعد
Material type:
- Family and school climate for both bullies and bullying victims of in a sample of middle school students [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2019.مح.م (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027214000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.04.M.Sc.2019.مح.م (Browse shelf(Opens below)) | 27214.CD | Not for loan | 01020100027214000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الارشادى
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين أبعاد المناخ الأسرى و أبعاد المناخ المدرسى لكل من المتنمرين و ضحايا التنمر لدى عينة من طلاب المرحلة الإعدادية: و تكونت عينة الدراسة من طلاب المرحلة الإعدادية بمحافظة أسوان فى العام الدراسى 2017/2018: و بلغ قوامها (303) طالبا: و اشتملت الأدوات على مقياس المناخ الأسرى من إعداد الدكتور (علاء الدين كفافى): و مقياس التنمر المدرسى (المتنمرين - ضحايا التنمر) من إعداد الباحث: و مقياس المناخ المدرسى من إعداد الباحث: و أسفرت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية دالة موجبة بين درجات الطلاب على أبعاد المناخ الأسرى و درجاتهم على أبعاد المناخ المدرسى لكل من المتنمرين و ضحايا التنمر: و وجود فروق موجبة دالة احصائيا بين درجات الطلاب المتنمرين على الأبعاد و الدرجة الكلية لمقياس المناخ الأسرى و درجات الطلاب ضحايا التنمر على الابعاد و الدرجة الكلية لمقياس المناخ الأسرى، و ذلك فى أبعاد (اللاأنسنة - الحب المصطنع - الأسرة المدمجة - المناخ الوجدانى غير السوى فى الأسرة: و وجود فروق موجبة دالة احصائيا بين درجات الطلاب المتنمرين على الأبعاد و الدرجة الكلية لمقياس المناخ المدرسى و درجات الطلاب ضحايا التنمر على الابعاد و الدرجة الكلية لمقياس المناخ المدرسى، و ذلك فى بعدى (علاقة الطلاب بزملائهم - مشاركة الطلاب فى الأنشطة المدرسية)، وعدم وجود فروق دالة إحصائيا فى بعدى - علاقة الطلاب بالمعلمين- علاقة الطلاب بإدارة المدرسة و ذلك عند مستوى دلالة 0,01
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.