فاعلية بعض الأنشطة الصفية و اللاصفية القائمة على تدريس متعدد الحواس فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية للأطفال التوحديين المدمجين بالحلقة الابتدائية / منال محمد عطا الهوارى ؛ إشراف سهير محمود أمين : سوزان عبدالفتاح يوسف
Material type:
- Effectiveness of some curricular and extra-curricular activities based on multi- sensory teaching in the development of some social skills for children autistic who integrated in stage of primary education [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027222000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف (Browse shelf(Opens below)) | 27222.CD | Not for loan | 01020100027222000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت هذه الدراسة إلى قياس فاعلية بعض الأنشطة الصفية و اللاصفية القائمة على تدريس متعدد الحواس لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لطفل التوحد المدمج فى الحلقة الابتدائية: و قد تطلبت الدراسة قيام الباحثة بوضع تصور للأنشطة الصفية و اللاصفية القائمة على التدريس متعدد الحواس لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لطفل التوحد فى الحلقة الابتدائية: كما تطلب أيضًا إعداد أداتى الدراسة المتمثلتين فى مقياس المهارات الاجتماعية المصور و مقياس المهارات الاجتماعية اللفظى للأطفال التوحديين. و قد تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال التوحديين المدمجين بواقع ( 6 ) ذكور و عدد (4 ) من الإناث: الذين تتراوح معدلات ذكائهم ما بين (65- 80) درجة: و تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (8-12) سنة: و يتلقون تعليمهم ضمن مدرسة منارة السالم الدولية بمحافظة القاهرة: و مدرسة هارفرد: و تم تقسيمهم بالتساوى إلى مجموعتين أحداهما تجريبية (منارة السالم الدولية): و الأخرى ضابطة (هارفرد) قوام كل منهما (5) أطفال. و قد أظهرت نتائج هذا الدراسة فاعلية الأنشطة الصفية و اللاصفية القائمة على التدريس متعدد الحواس لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لطفل التوحد المدمج فى الحلقة الابتدائية
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.