header
Image from OpenLibrary

فاعلية بعض الأنشطة الصفية و اللاصفية القائمة على تدريس متعدد الحواس فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية للأطفال التوحديين المدمجين بالحلقة الابتدائية / منال محمد عطا الهوارى ؛ إشراف سهير محمود أمين : سوزان عبدالفتاح يوسف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : منال محمد عطا الهوارى : 2020Description: 238 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of some curricular and extra-curricular activities based on multi- sensory teaching in the development of some social skills for children autistic who integrated in stage of primary education [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت هذه الدراسة إلى قياس فاعلية بعض الأنشطة الصفية و اللاصفية القائمة على تدريس متعدد الحواس لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لطفل التوحد المدمج فى الحلقة الابتدائية: و قد تطلبت الدراسة قيام الباحثة بوضع تصور للأنشطة الصفية و اللاصفية القائمة على التدريس متعدد الحواس لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لطفل التوحد فى الحلقة الابتدائية: كما تطلب أيضًا إعداد أداتى الدراسة المتمثلتين فى مقياس المهارات الاجتماعية المصور و مقياس المهارات الاجتماعية اللفظى للأطفال التوحديين. و قد تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال التوحديين المدمجين بواقع ( 6 ) ذكور و عدد (4 ) من الإناث: الذين تتراوح معدلات ذكائهم ما بين (65- 80) درجة: و تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (8-12) سنة: و يتلقون تعليمهم ضمن مدرسة منارة السالم الدولية بمحافظة القاهرة: و مدرسة هارفرد: و تم تقسيمهم بالتساوى إلى مجموعتين أحداهما تجريبية (منارة السالم الدولية): و الأخرى ضابطة (هارفرد) قوام كل منهما (5) أطفال. و قد أظهرت نتائج هذا الدراسة فاعلية الأنشطة الصفية و اللاصفية القائمة على التدريس متعدد الحواس لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لطفل التوحد المدمج فى الحلقة الابتدائية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027222000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف (Browse shelf(Opens below)) 27222.CD Not for loan 01020100027222000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ب برنامج قائم على القصص الرقمية لتعديل اتجاهات الأطفال العاديين نحو أقرانهم ذوى الإعاقة الفكرية المدمجين و أثره على التقبل المتبادل / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ب برنامج قائم على القصص الرقمية لتعديل اتجاهات الأطفال العاديين نحو أقرانهم ذوى الإعاقة الفكرية المدمجين و أثره على التقبل المتبادل / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فاعلية بعض الأنشطة الصفية و اللاصفية القائمة على تدريس متعدد الحواس فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية للأطفال التوحديين المدمجين بالحلقة الابتدائية / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فاعلية بعض الأنشطة الصفية و اللاصفية القائمة على تدريس متعدد الحواس فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية للأطفال التوحديين المدمجين بالحلقة الابتدائية / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فاعلية برنامج قائم على نمذجة أحكام التجويد فى تحسين اللغة التعبيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية ذوى صعوبات القراءة = The effectiveness of a program based on modeling of tajweed rules for improving expressive language among alazhar primary stage students with reading disability / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فاعلية برنامج قائم على نمذجة أحكام التجويد فى تحسين اللغة التعبيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية ذوى صعوبات القراءة = The effectiveness of a program based on modeling of tajweed rules for improving expressive language among alazhar primary stage students with reading disability / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فاعلية برنامج للتدريب السمعى فى خفض اضطرابات نطق اللغة الإنجليزية للتلاميذ ضعاف السمع /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت هذه الدراسة إلى قياس فاعلية بعض الأنشطة الصفية و اللاصفية القائمة على تدريس متعدد الحواس لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لطفل التوحد المدمج فى الحلقة الابتدائية: و قد تطلبت الدراسة قيام الباحثة بوضع تصور للأنشطة الصفية و اللاصفية القائمة على التدريس متعدد الحواس لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لطفل التوحد فى الحلقة الابتدائية: كما تطلب أيضًا إعداد أداتى الدراسة المتمثلتين فى مقياس المهارات الاجتماعية المصور و مقياس المهارات الاجتماعية اللفظى للأطفال التوحديين. و قد تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال التوحديين المدمجين بواقع ( 6 ) ذكور و عدد (4 ) من الإناث: الذين تتراوح معدلات ذكائهم ما بين (65- 80) درجة: و تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (8-12) سنة: و يتلقون تعليمهم ضمن مدرسة منارة السالم الدولية بمحافظة القاهرة: و مدرسة هارفرد: و تم تقسيمهم بالتساوى إلى مجموعتين أحداهما تجريبية (منارة السالم الدولية): و الأخرى ضابطة (هارفرد) قوام كل منهما (5) أطفال. و قد أظهرت نتائج هذا الدراسة فاعلية الأنشطة الصفية و اللاصفية القائمة على التدريس متعدد الحواس لتنمية بعض المهارات الاجتماعية لطفل التوحد المدمج فى الحلقة الابتدائية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.