دراسة مقارنة بين تصورات المعلمين و تلاميذهم الموهوبين و العاديين للتقويم الشامل فى مدارس اللغات و المدارس الحكومية الابتدائية / أمانى عاطف عبدالغفار الشرقاوى ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : عاصم عبدالمجيد كامل
Material type:![Text](/opac-tmpl/lib/famfamfam/BK.png)
- A comparative study between teachers, their talanted and ordinary pupils perceptions of the comprehensive evaluation among the language and government primary schools [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2020.أم.د (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027231000 | |||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.M.Sc.2020.أم.د (Browse shelf(Opens below)) | 27231.CD | Not for loan | 01020100027231000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة إلى الكشف عن الفروق فى المعارف و التصورات الحالية للتقويم الشامل بين معلمى الابتدائى و تلاميذهم الموهوبين و العاديين بين المدارس الحكومية و مدارس اللغات. طبقت الباحثة مقياس اختيار و فرز الموهوبين و كذلك مقياس تصورات التقويم الشامل "صورة التلاميذ" على عينة عشوائية من تلاميذ الابتدائى بالمدارس الحكومية و مدارس اللغات قدرها (50) تلميذاً: للتحقق من صدق و ثبات هذه المقاييس. كما طبقت الباحثة أيضاً مقياس تصورات التقويم الشامل "صورة المعلم" على عينة عشوائية من معلمى الابتدائى بالمدارس الحكومية و مدارس اللغات قدرها (50) معلماً: للتحقق من صدق و ثبات هذا المقياس. و للإجابة عن أسئلة و فروض الدراسة طبقت الباحثة أدوات الدراسة بعد تقدير صدقها و ثباتها على عينة عشوائية قدرها: (100) معلم ابتدائى بالمدارس الحكومية: (100) معلم إبتدائي بمدارس اللغات: (100) تلميذ موهوب: (100) تلميذ عادى (بمدارس اللغات): (100) تلميذ موهوب: (100) تلميذ عادى (بالمدارس الحكومية). و تم معالجة النتائج باستخدام التحليل الإحصائى المناسب: و أوضحت نتائج الدراسة: عدم وجود فروق دالة إحصائياً في جميع فروض الدراسة: و قد نوقشت النتائج في ضوء كل من الإطار النظرى و الدراسات السابقة: و أخيراً قدمت الدراسة الحالية عدداً من التوصيات و البحوث المقترحة منبثقة من نتائجها
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.