header
Image from OpenLibrary

دراسة مقارنة بين تصورات المعلمين و تلاميذهم الموهوبين و العاديين للتقويم الشامل فى مدارس اللغات و المدارس الحكومية الابتدائية / أمانى عاطف عبدالغفار الشرقاوى ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : عاصم عبدالمجيد كامل

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أمانى عاطف عبدالغفار الشرقاوى : 2020Description: 101ص ؛ 25سمOther title:
  • A comparative study between teachers, their talanted and ordinary pupils perceptions of the comprehensive evaluation among the language and government primary schools [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت الدراسة إلى الكشف عن الفروق فى المعارف و التصورات الحالية للتقويم الشامل بين معلمى الابتدائى و تلاميذهم الموهوبين و العاديين بين المدارس الحكومية و مدارس اللغات. طبقت الباحثة مقياس اختيار و فرز الموهوبين و كذلك مقياس تصورات التقويم الشامل "صورة التلاميذ" على عينة عشوائية من تلاميذ الابتدائى بالمدارس الحكومية و مدارس اللغات قدرها (50) تلميذاً: للتحقق من صدق و ثبات هذه المقاييس. كما طبقت الباحثة أيضاً مقياس تصورات التقويم الشامل "صورة المعلم" على عينة عشوائية من معلمى الابتدائى بالمدارس الحكومية و مدارس اللغات قدرها (50) معلماً: للتحقق من صدق و ثبات هذا المقياس. و للإجابة عن أسئلة و فروض الدراسة طبقت الباحثة أدوات الدراسة بعد تقدير صدقها و ثباتها على عينة عشوائية قدرها: (100) معلم ابتدائى بالمدارس الحكومية: (100) معلم إبتدائي بمدارس اللغات: (100) تلميذ موهوب: (100) تلميذ عادى (بمدارس اللغات): (100) تلميذ موهوب: (100) تلميذ عادى (بالمدارس الحكومية). و تم معالجة النتائج باستخدام التحليل الإحصائى المناسب: و أوضحت نتائج الدراسة: عدم وجود فروق دالة إحصائياً في جميع فروض الدراسة: و قد نوقشت النتائج في ضوء كل من الإطار النظرى و الدراسات السابقة: و أخيراً قدمت الدراسة الحالية عدداً من التوصيات و البحوث المقترحة منبثقة من نتائجها
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2020.أم.د (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027231000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.09.M.Sc.2020.أم.د (Browse shelf(Opens below)) 27231.CD Not for loan 01020100027231000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.09.M.Sc.2019.مص.ر الرفاه النفسى و المناخ المدرسى فى علاقتهما بالرضا الوظيفى لدى معلمى المرحلة الابتدائية : دراسة تنبؤية = Psychological well-being and school climate and then relationship with job satisfaction for primary school teachers , Predictive study / Cai01.23.09.M.Sc.2019.هب.ن نمذجة العلاقات السببية بين التحصيل الدراسى و كل من القلق المعرفى و توجهات الهدف و الانفتاح على الخبرة لدى طلاب المرحلة الثانوية = Causal relationship modeling between academic achievement and both of cognitive anxiety, goal orientation and openness to experience for high school students / Cai01.23.09.M.Sc.2019.هب.ن نمذجة العلاقات السببية بين التحصيل الدراسى و كل من القلق المعرفى و توجهات الهدف و الانفتاح على الخبرة لدى طلاب المرحلة الثانوية = Causal relationship modeling between academic achievement and both of cognitive anxiety, goal orientation and openness to experience for high school students / Cai01.23.09.M.Sc.2020.أم.د دراسة مقارنة بين تصورات المعلمين و تلاميذهم الموهوبين و العاديين للتقويم الشامل فى مدارس اللغات و المدارس الحكومية الابتدائية / Cai01.23.09.M.Sc.2020.أم.د دراسة مقارنة بين تصورات المعلمين و تلاميذهم الموهوبين و العاديين للتقويم الشامل فى مدارس اللغات و المدارس الحكومية الابتدائية / Cai01.23.09.M.Sc.2020.أى.س السلوك الخلقى و علاقته بكل من: مهارات ما وراء المعرفة: و فعالية الذات الأكاديمية: و المهارات الاجتماعية: لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية = Ethical behavior and its relationship with all of met cognitive skills, effectiveness of the academic self-reliance and social skills for students in the preparatory stage , Predictive study / Cai01.23.09.M.Sc.2020.أى.س السلوك الخلقى و علاقته بكل من: مهارات ما وراء المعرفة: و فعالية الذات الأكاديمية: و المهارات الاجتماعية: لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية = Ethical behavior and its relationship with all of met cognitive skills, effectiveness of the academic self-reliance and social skills for students in the preparatory stage , Predictive study /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت الدراسة إلى الكشف عن الفروق فى المعارف و التصورات الحالية للتقويم الشامل بين معلمى الابتدائى و تلاميذهم الموهوبين و العاديين بين المدارس الحكومية و مدارس اللغات. طبقت الباحثة مقياس اختيار و فرز الموهوبين و كذلك مقياس تصورات التقويم الشامل "صورة التلاميذ" على عينة عشوائية من تلاميذ الابتدائى بالمدارس الحكومية و مدارس اللغات قدرها (50) تلميذاً: للتحقق من صدق و ثبات هذه المقاييس. كما طبقت الباحثة أيضاً مقياس تصورات التقويم الشامل "صورة المعلم" على عينة عشوائية من معلمى الابتدائى بالمدارس الحكومية و مدارس اللغات قدرها (50) معلماً: للتحقق من صدق و ثبات هذا المقياس. و للإجابة عن أسئلة و فروض الدراسة طبقت الباحثة أدوات الدراسة بعد تقدير صدقها و ثباتها على عينة عشوائية قدرها: (100) معلم ابتدائى بالمدارس الحكومية: (100) معلم إبتدائي بمدارس اللغات: (100) تلميذ موهوب: (100) تلميذ عادى (بمدارس اللغات): (100) تلميذ موهوب: (100) تلميذ عادى (بالمدارس الحكومية). و تم معالجة النتائج باستخدام التحليل الإحصائى المناسب: و أوضحت نتائج الدراسة: عدم وجود فروق دالة إحصائياً في جميع فروض الدراسة: و قد نوقشت النتائج في ضوء كل من الإطار النظرى و الدراسات السابقة: و أخيراً قدمت الدراسة الحالية عدداً من التوصيات و البحوث المقترحة منبثقة من نتائجها

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.