header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تصور مقترح لاستنباط تمارين تكنيكية لتحسين الأداء على آلة الناى من خلال الحان محمد الكحلاوى الدينية = A suggested vision for deriving technical exercises to improve the performance on nay through the religious melodies of Mohamed Elkahlawy / فاطمة فؤاد فؤاد محمد ؛ إشراف مخلص محمود : حازم محمد عبدالعظيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : فاطمة فؤاد فؤاد محمد : 2019Description: 206 ص : (46) ملاحق : موسيقى ؛ 25سمOther title:
  • A suggested vision for deriving technical exercises to improve the performance on nay through the religious melodies of Mohamed Elkahlawy [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية Summary: موضوع البحث: تصور مقترح لإستنباط تمارين تكنيكية لتحسين الأداء على آلة الناى من خلال ألحان محمد الكحلاوى الدينية. يهدف البحث إلى مناقشة أعمال محمد الكحلاوى الدينية: و أسلوب محمد الكحلاوى فى تلحين الأغنية الدينية: و التـعرف على أسـلوب محمد الكحـلاوى فى صياغة الجملة الموسيقـية لآلة النـاى و توظيفها فى الألحان الدينية: و إستنباط تمارين تكنيكية من الجمل اللحنية لتحسين مستوى أداء الطالب فى مرحلة البكالوريوس للعزف على آلة الناى: و أتبعت الباحثة المنهج الوصفى (تحليل محتوى): و قامت الباحثة بأختيار عينة عشوائية للبحث أشتملت على ثمان أغانى دينية لمحمد الكحلاوى و هى (عليك سلام الله: لجل النبى: النبى غالى: يا أمة التوحيد: مدد يا نبى: قلوب المؤمنين: يا إمام المؤمنين: حلوة صلاة النبى): و أستخدمت الباحثة أستمارة أستطلاع رأى الأساتذة المتخصصين و الخبراء فى العينة المختارة من الأغانى الدينية لمحمد الكحلاوى: و آلة الناى و النايات المساعدة: و مدونات موسيقية لمجموعة من الأغاني الدينية لمحمد الكحلاوى كأدوات للبحث: أشارت نتائج البحث إلى أن الملحن محمد الكحلاوى أظهر أدائه فى توافق الكلمة مع اللحن من الناحية التعبيرية: و تصوير معظم ألحانه الدينية من المقامات الموسيقية من غير منطقتها الصوتية: و أستخدام الأنتقالات المقامية المباشرة على نفس درجة ركوز المقام الأساسى: و أستخدم المقامات الموسيقية و الأدليب فى بداية ألحانه الموسيقية الدينية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.02.M.Sc.2019.فا.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027289000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.25.02.M.Sc.2019.فا.ت (Browse shelf(Opens below)) 27289.CD Not for loan 01020100027289000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.25.02.M.Sc.2018.هش.أ أسلوب مقترح لإستخدام التنويعات المختلفة للمصاحبة فى أداء بعض القوالب الغنائية على آلة العود = Proposed method for the use of innovative variations to accompany the singing performance of some of the templates on the oud / Cai01.25.02.M.Sc.2018.هش.أ أسلوب مقترح لإستخدام التنويعات المختلفة للمصاحبة فى أداء بعض القوالب الغنائية على آلة العود = Proposed method for the use of innovative variations to accompany the singing performance of some of the templates on the oud / Cai01.25.02.M.Sc.2019.فا.ت تصور مقترح لاستنباط تمارين تكنيكية لتحسين الأداء على آلة الناى من خلال الحان محمد الكحلاوى الدينية = A suggested vision for deriving technical exercises to improve the performance on nay through the religious melodies of Mohamed Elkahlawy / Cai01.25.02.M.Sc.2019.فا.ت تصور مقترح لاستنباط تمارين تكنيكية لتحسين الأداء على آلة الناى من خلال الحان محمد الكحلاوى الدينية = A suggested vision for deriving technical exercises to improve the performance on nay through the religious melodies of Mohamed Elkahlawy / Cai01.25.02.M.Sc.2019.مد.ت تقنيات أسلوب أداء مؤلفات الجاز عند جيروم كيرن على آلة البيانو = Performance of works of jazz style techniques for Jerome Kern on piano / Cai01.25.02.M.Sc.2019.مد.ت تقنيات أسلوب أداء مؤلفات الجاز عند جيروم كيرن على آلة البيانو = Performance of works of jazz style techniques for Jerome Kern on piano / Cai01.25.02.M.Sc.2019.ند.أ أساليب أداء مؤلفات موسيقى البوب لآلة البيانو فى النصف الثانى من القرن العشرين = The styles of performance Pop Music compositions for the piano in the second half of the Twentieth century /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية

موضوع البحث: تصور مقترح لإستنباط تمارين تكنيكية لتحسين الأداء على آلة الناى من خلال ألحان محمد الكحلاوى الدينية. يهدف البحث إلى مناقشة أعمال محمد الكحلاوى الدينية: و أسلوب محمد الكحلاوى فى تلحين الأغنية الدينية: و التـعرف على أسـلوب محمد الكحـلاوى فى صياغة الجملة الموسيقـية لآلة النـاى و توظيفها فى الألحان الدينية: و إستنباط تمارين تكنيكية من الجمل اللحنية لتحسين مستوى أداء الطالب فى مرحلة البكالوريوس للعزف على آلة الناى: و أتبعت الباحثة المنهج الوصفى (تحليل محتوى): و قامت الباحثة بأختيار عينة عشوائية للبحث أشتملت على ثمان أغانى دينية لمحمد الكحلاوى و هى (عليك سلام الله: لجل النبى: النبى غالى: يا أمة التوحيد: مدد يا نبى: قلوب المؤمنين: يا إمام المؤمنين: حلوة صلاة النبى): و أستخدمت الباحثة أستمارة أستطلاع رأى الأساتذة المتخصصين و الخبراء فى العينة المختارة من الأغانى الدينية لمحمد الكحلاوى: و آلة الناى و النايات المساعدة: و مدونات موسيقية لمجموعة من الأغاني الدينية لمحمد الكحلاوى كأدوات للبحث: أشارت نتائج البحث إلى أن الملحن محمد الكحلاوى أظهر أدائه فى توافق الكلمة مع اللحن من الناحية التعبيرية: و تصوير معظم ألحانه الدينية من المقامات الموسيقية من غير منطقتها الصوتية: و أستخدام الأنتقالات المقامية المباشرة على نفس درجة ركوز المقام الأساسى: و أستخدم المقامات الموسيقية و الأدليب فى بداية ألحانه الموسيقية الدينية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image