header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج للتدريب السمعى فى خفض اضطرابات نطق اللغة الإنجليزية للتلاميذ ضعاف السمع / منيرة مصطفى الزينى على ؛ إشراف حمدى شحاتة عرقوب: سعيد عبدالرحمن محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : منيرة مصطفى الزينى على : 2020Description: 230 ص ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of auditory training program on reducing articulation disorders of English language in pupils with Hard of hearing [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج التدريب السمعي في خفض اضطرابات نطق اللغة الانجليزية لدى التلاميذ ضعاف السمع: وتكونت عينة الدراسة من (6) تلاميذ من ضعاف السمع: ولقد بلغ متوسط العمر الزمني لأفراد العينة (9) سنوات:واستخدمت الباحثة أدوات الدراسة المتمثلة في مقياس اضطرابات نطق اللغة الإنجليزية (إعداد الباحثة): برنامج التدريب السمعي (إعداد الباحثة): وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائيةعند مستوى (0,05) بين متوسطي رتب درجات القياسين القبلي والبعدي لأفراد المجموعة التجريبية فيمتوسطات رتب درجات اضطرابات نطق اللغة الإنجليزية (حذف: إبدال: تشويه) لصالح القياس البعدي (في الاتجاه الأفضل): مما يشير إلى تأثير البرنامج في خفض اضطرابات نطق اللغة الإنجليزية على مقياس اضطرابات نطق اللغة الإنجليزية (حذف: إبدال:تشويه) لدى تلاميذ المجموعة التجريبية: وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05)بين متوسطي رتب درجات القياسين البعدي والتتبعي لأفراد المجموعة التجريبية في متوسطات رتب درجات اضطرابات نطق اللغة الإنجليزية لأبعاد (الحذف: الإبدال: الدرجة الكلية) مما يشير إلى بقاء أثر البرنامج: بينما انخفض التحسن في بُعد التشويهفي القياس التتبعي حيث وجود فروق دالة إحصائيا لصالح التتبعي مما يشير إلى اختفاء تأثير البرنامج على اضطراب التشويه
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027362000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف (Browse shelf(Opens below)) 27362.CD Not for loan 01020100027362000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فاعلية بعض الأنشطة الصفية و اللاصفية القائمة على تدريس متعدد الحواس فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية للأطفال التوحديين المدمجين بالحلقة الابتدائية / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فاعلية برنامج قائم على نمذجة أحكام التجويد فى تحسين اللغة التعبيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية ذوى صعوبات القراءة = The effectiveness of a program based on modeling of tajweed rules for improving expressive language among alazhar primary stage students with reading disability / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فاعلية برنامج قائم على نمذجة أحكام التجويد فى تحسين اللغة التعبيرية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية الأزهرية ذوى صعوبات القراءة = The effectiveness of a program based on modeling of tajweed rules for improving expressive language among alazhar primary stage students with reading disability / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فاعلية برنامج للتدريب السمعى فى خفض اضطرابات نطق اللغة الإنجليزية للتلاميذ ضعاف السمع / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فاعلية برنامج للتدريب السمعى فى خفض اضطرابات نطق اللغة الإنجليزية للتلاميذ ضعاف السمع / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فى تحسين اللعب الرمزى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد The ABLLS-R فاعلية برنامج قائم على الايبلز / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فى تحسين اللعب الرمزى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد The ABLLS-R فاعلية برنامج قائم على الايبلز /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج التدريب السمعي في خفض اضطرابات نطق اللغة الانجليزية لدى التلاميذ ضعاف السمع: وتكونت عينة الدراسة من (6) تلاميذ من ضعاف السمع: ولقد بلغ متوسط العمر الزمني لأفراد العينة (9) سنوات:واستخدمت الباحثة أدوات الدراسة المتمثلة في مقياس اضطرابات نطق اللغة الإنجليزية (إعداد الباحثة): برنامج التدريب السمعي (إعداد الباحثة): وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائيةعند مستوى (0,05) بين متوسطي رتب درجات القياسين القبلي والبعدي لأفراد المجموعة التجريبية فيمتوسطات رتب درجات اضطرابات نطق اللغة الإنجليزية (حذف: إبدال: تشويه) لصالح القياس البعدي (في الاتجاه الأفضل): مما يشير إلى تأثير البرنامج في خفض اضطرابات نطق اللغة الإنجليزية على مقياس اضطرابات نطق اللغة الإنجليزية (حذف: إبدال:تشويه) لدى تلاميذ المجموعة التجريبية: وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0,05)بين متوسطي رتب درجات القياسين البعدي والتتبعي لأفراد المجموعة التجريبية في متوسطات رتب درجات اضطرابات نطق اللغة الإنجليزية لأبعاد (الحذف: الإبدال: الدرجة الكلية) مما يشير إلى بقاء أثر البرنامج: بينما انخفض التحسن في بُعد التشويهفي القياس التتبعي حيث وجود فروق دالة إحصائيا لصالح التتبعي مما يشير إلى اختفاء تأثير البرنامج على اضطراب التشويه

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.