header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

تأثير انتقائية وسائل الإعلام فى تكوين الوعى البيئى لدى الجمهور المصرى : دراسة مقارنة بين وسائل الاتصال التقليدية و الإلكترونية / أهلة طارق محمد القطرى ؛ إشراف دينا أحمد عرابى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أهلة طارق محمد القطرى : 2020Description: 273ورقة ؛ 30سمOther title:
  • The effect of media selectivity on shaping Egyptians' environmental awareness : A comparison between traditional and electronic medi [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: تسعى الدراسة إلى معرفة أنماط استخدام وسائل الإعلام من خلال دراسة انتقائية وسائل الإعلام التقليدية و الإلكترونية و كيفية الاعتماد عليها فى تحصيل المعرفة البيئية: و تقييم الجمهور لدور هذه الوسائل فى امدادهم بالمعلومات البيئية: و من ثم تحديد العلاقة بين انتقائية وسائل الإعلام و طبيعة التعرض لها و بين مستوى الوعى البيئى لدى الجمهور. كما تسعى الدراسة إلى الوصول لنموذج مقترح لكيفية نشر الوعى البيئى لدى الجمهور المصرى؛ و ذلك من خلال تحديد أهم القضايا البيئية التى يهتم بها الجمهور المصرى: و تحديد مستوى وعيهم البيئى: و مدى استعدادهم لتبنى السلوكيات الصديقة للبيئة: إلى جانب دراسة بعض العوامل المقترحة من خلال بعض النماذج و النظريات العلمية السابقة للتأثير على الوعى البيئى لدى الجمهور. منهج الدراسة: و ذلك من خلال إجراء دراسة مسحية باستخدام صحيفة الاستقصاء على عينة طبقية نسبية قوامها (400) مفردة من الفئة العمرية من 18 عامًا فأكثر من الجنسين: من الذين يتعرضون لوسائل لإعلام التقليدية و الإلكترونية من الجمهور المصرى فى محافظة القاهرة الكبرى و الأسكندرية: و كذلك دراسة كيفية على عينة قوامها (42) مفردة باستخدام مجموعات النقاش المركزة. نتائج الدراسة: جاءت نسبة وعى الجمهور المصرى متوسطة بنسبة (61.9%) و تنوعت مظاهر هذا الوعي بين الاهتمام بقضايا البيئة: و التماس المعلومات البيئية: و نشر المعولومات: و النية لاتباع السلوك البيئى. أشارت النتائج إلى ضرورة الجمع بين العوامل الداخلية للاستجابة لقضايا البيئة مثل شعور الفرد بالمسئولية: و الشعور بالخطر: و بين العوامل الخارجية من خلال سن القوانين و تقرير الغرامات: و توفير الظروف و الامكانيات حتى يتحقق التغيير المنشود فى مشاركة الأفراد فى حل القضايا البيئية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2020.أه.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027319000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2020.أه.ت (Browse shelf(Opens below)) 27319.CD Not for loan 01020100027319000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2020.أم.ق قياس عملية تقويم إدارة اتصالات ما بعد الأزمة : دراسة على عينة من المنظمات العاملة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2020.أم.ق قياس عملية تقويم إدارة اتصالات ما بعد الأزمة : دراسة على عينة من المنظمات العاملة فى مصر / Cai01.15.03.M.Sc.2020.أه.ت تأثير انتقائية وسائل الإعلام فى تكوين الوعى البيئى لدى الجمهور المصرى : دراسة مقارنة بين وسائل الاتصال التقليدية و الإلكترونية / Cai01.15.03.M.Sc.2020.أه.ت تأثير انتقائية وسائل الإعلام فى تكوين الوعى البيئى لدى الجمهور المصرى : دراسة مقارنة بين وسائل الاتصال التقليدية و الإلكترونية / Cai01.15.03.M.Sc.2020.بس.د دور عناصر الهوية المؤسسية فى بناء استراتيجيات العلاقات العامة : دراسة مقارنة على عينة من البنوك المحلية و الدولية / Cai01.15.03.M.Sc.2020.بس.د دور عناصر الهوية المؤسسية فى بناء استراتيجيات العلاقات العامة : دراسة مقارنة على عينة من البنوك المحلية و الدولية / Cai01.15.03.M.Sc.2020.تا.ع العلاقة بين معالجة وسائل الإعلام التقليدية و الحديثة للقضايا السياسية المعاصرة و اتجاهات الجمهور المصرى نحوها /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

تسعى الدراسة إلى معرفة أنماط استخدام وسائل الإعلام من خلال دراسة انتقائية وسائل الإعلام التقليدية و الإلكترونية و كيفية الاعتماد عليها فى تحصيل المعرفة البيئية: و تقييم الجمهور لدور هذه الوسائل فى امدادهم بالمعلومات البيئية: و من ثم تحديد العلاقة بين انتقائية وسائل الإعلام و طبيعة التعرض لها و بين مستوى الوعى البيئى لدى الجمهور. كما تسعى الدراسة إلى الوصول لنموذج مقترح لكيفية نشر الوعى البيئى لدى الجمهور المصرى؛ و ذلك من خلال تحديد أهم القضايا البيئية التى يهتم بها الجمهور المصرى: و تحديد مستوى وعيهم البيئى: و مدى استعدادهم لتبنى السلوكيات الصديقة للبيئة: إلى جانب دراسة بعض العوامل المقترحة من خلال بعض النماذج و النظريات العلمية السابقة للتأثير على الوعى البيئى لدى الجمهور. منهج الدراسة: و ذلك من خلال إجراء دراسة مسحية باستخدام صحيفة الاستقصاء على عينة طبقية نسبية قوامها (400) مفردة من الفئة العمرية من 18 عامًا فأكثر من الجنسين: من الذين يتعرضون لوسائل لإعلام التقليدية و الإلكترونية من الجمهور المصرى فى محافظة القاهرة الكبرى و الأسكندرية: و كذلك دراسة كيفية على عينة قوامها (42) مفردة باستخدام مجموعات النقاش المركزة. نتائج الدراسة: جاءت نسبة وعى الجمهور المصرى متوسطة بنسبة (61.9%) و تنوعت مظاهر هذا الوعي بين الاهتمام بقضايا البيئة: و التماس المعلومات البيئية: و نشر المعولومات: و النية لاتباع السلوك البيئى. أشارت النتائج إلى ضرورة الجمع بين العوامل الداخلية للاستجابة لقضايا البيئة مثل شعور الفرد بالمسئولية: و الشعور بالخطر: و بين العوامل الخارجية من خلال سن القوانين و تقرير الغرامات: و توفير الظروف و الامكانيات حتى يتحقق التغيير المنشود فى مشاركة الأفراد فى حل القضايا البيئية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image