فاعلية برنامج ارشادى لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة العادى الناتجة عن الدمج / شيماء نظمى نصر ؛ إشراف شحاته سليمان محمد سليمان : أحمد عبدالرحيم العمرى
Material type:
- The effectiveness of a counseling program to reduce the behavioral disorders of the ordinary kindergarten child resulting from integration [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2020.شى.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027391000 | |||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2020.شى.ف (Browse shelf(Opens below)) | 27391.CD | Not for loan | 01020100027391000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدف البحث الى اعداد برنامج ارشادي لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة العادى الناتجة عن الدمج": التحقق من استمرار فاعلية برنامج ارشادى لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة العادى الناتجة عن الدمج. و اعتمد البحث عليى المنهج الشبه التجريبى حيث انه يتمشى مع طبيعة الدراسة الحالية و تكونت العينة من (8) اطفال من أطفال الروضة العاديين تتراوح أعمارهم ما بين (5.5 {u2013} 6) سنوات الملتحقين بروضة ابو بكر الصديق الدامجة بالمستوى الثانى من رياض الأطفال كى جى2 فسوف تتكون العينة من مجموعة واحدة للقياسين القبلى و البعدى ممن انطبقت عليهم مظاهر الاضطرابات السلوكية من الروضة التابعة لمدرسة ابو بكر الصديق ديرب نجم محافظة الشرقية. كما اعتمدت على الأدوات التالية: -مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة اعداد و تقنين محمود ابوالنيل 2011. مقياس الاضطرابات السلوكية اعداد منى عبدالحميد 2013. برنامج ارشادى من اعداد الباحثة. و تصلت اليى النتائج التالية: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات القياسين القبلى و البعدى للاطفال أطفال المجموعة التجريبية على مقياس الاضطرابات السلوكية بعد تطبيق البرنامج لصالح القياس البعدي عند مستوى دلالة 0.01. عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات القياسين البعدى و التتبعى لأطفال المجموعة التجريبية بعد التطبيق البعدى للبرنامج بشهرين عند اى مستوى دلالة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.