header
Image from OpenLibrary

أثر برنامج تدريبى ارشادى لتخفيف العسر القرائى فى اللغة الإنجليزية على كل من مفهوم الذات و فاعلية الذات و بعض المهارات الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الاعدادية لغات = The effectiveness of a counseling training program for reducing dyslexia in English on self-concept, self-efficacy and some Social skills for the students of preparatory language stage / محمد محمد كامل محمد يوسف ؛ إشراف على السيد سليمان : عمرو رمضان معوض

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : محمد محمد كامل محمد يوسف : 2020Description: 225 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a counseling training program for reducing dyslexia in English on self-concept, self-efficacy and some Social skills for the students of preparatory language stage [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر برنامج تدريبى ارشادى لتخفيف العسر القرائى فى اللغة الإنجليزية على كل من مفهوم الذات و فاعلية الذات و بعض المهارات الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الاعدادية لغات، تم تطبيق الدراسة على عينة من تلاميذ المرحلة عددهم (40) تلميذاً و تلميذة ممن تتراوح أعمارهم ما بين (13-14) سنة: و تم اختيارهم من مدرسة الشهيد مصطفى سمير بدوي للغات التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية - مديرية التربية و التعليم بمحافظة كفر الشيخ بمتوسط عمرى 13.3 سنة بانحراف معيارى ±1.232., و استخدمت الدراسة الادوات الاتية: اختبار تشخيص صعوبات التعلم فى اللغة الإنجليزية (اعداد الباحث): مقياس فاعلية الذات (اعداد/ نهاد عبدالوهاب محمود:2013 استمارة المستوى الاجتماعى و الاقتصادى (اعداد عبدالعزيز الشخص :2016): اختبـار المصفوفات المتتابعة الملونة "رافن"، ترجمة /عماد احمد حسن،2004: مقياس مفهوم الذات (وليم فيتس، ترجمة صفوت فرج، عبدالفتاح القرشى ،1998): مقياس المهارات الاجتماعية (اعداد/ صفاء محمد على :2006): البرنامج التدريبى و توصلت الدراسة الى النتائج الاتية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى على مقياس العسر القرائى و مقياس مفهوم الذات- و مقياس فاعلية الذات- و مقياس المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ذوى العسر القرائى لصالح المجموعة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2020.مح.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027411000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.04.Ph.D.2020.مح.أ (Browse shelf(Opens below)) 27411.CD Not for loan 01020100027411000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.04.Ph.D.2020.شى.ب برنامج ارشادى لتنمية المشاعر الايجابية و اثره على كفاءة المواجهة و الرفاهية النفسية لدى طلاب الجامعة = Acounseling program to develop positive emotions and its impact on the efficiency of resilience and psychological well-being among university students / Cai01.23.04.Ph.D.2020.عز.ب برنامج إرشادى لتحسين الأمن النفسى لدى المراهقات من أبناء المطلقات و أثره على التوافق النفسى و الاجتماعى لديهن / Cai01.23.04.Ph.D.2020.عز.ب برنامج إرشادى لتحسين الأمن النفسى لدى المراهقات من أبناء المطلقات و أثره على التوافق النفسى و الاجتماعى لديهن / Cai01.23.04.Ph.D.2020.مح.أ أثر برنامج تدريبى ارشادى لتخفيف العسر القرائى فى اللغة الإنجليزية على كل من مفهوم الذات و فاعلية الذات و بعض المهارات الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الاعدادية لغات = The effectiveness of a counseling training program for reducing dyslexia in English on self-concept, self-efficacy and some Social skills for the students of preparatory language stage / Cai01.23.04.Ph.D.2020.مح.أ أثر برنامج تدريبى ارشادى لتخفيف العسر القرائى فى اللغة الإنجليزية على كل من مفهوم الذات و فاعلية الذات و بعض المهارات الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الاعدادية لغات = The effectiveness of a counseling training program for reducing dyslexia in English on self-concept, self-efficacy and some Social skills for the students of preparatory language stage / Cai01.23.04.Ph.D.2020.مر.أ الأداء الأمثل و علاقته بالتنشئة الاجتماعية و الإنجاز و النهوض و طيب الحياة لطلاب الجامعة : دراسة إمبريقية إكلينيكية = The fully functioning person and his / her relationships with socialization, achievement, resilience and well-being variables for university students , An empirical clinical study / Cai01.23.04.Ph.D.2020.مر.أ الأداء الأمثل و علاقته بالتنشئة الاجتماعية و الإنجاز و النهوض و طيب الحياة لطلاب الجامعة : دراسة إمبريقية إكلينيكية = The fully functioning person and his / her relationships with socialization, achievement, resilience and well-being variables for university students , An empirical clinical study /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن أثر برنامج تدريبى ارشادى لتخفيف العسر القرائى فى اللغة الإنجليزية على كل من مفهوم الذات و فاعلية الذات و بعض المهارات الاجتماعية لدى طلاب المرحلة الاعدادية لغات، تم تطبيق الدراسة على عينة من تلاميذ المرحلة عددهم (40) تلميذاً و تلميذة ممن تتراوح أعمارهم ما بين (13-14) سنة: و تم اختيارهم من مدرسة الشهيد مصطفى سمير بدوي للغات التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية - مديرية التربية و التعليم بمحافظة كفر الشيخ بمتوسط عمرى 13.3 سنة بانحراف معيارى ±1.232., و استخدمت الدراسة الادوات الاتية: اختبار تشخيص صعوبات التعلم فى اللغة الإنجليزية (اعداد الباحث): مقياس فاعلية الذات (اعداد/ نهاد عبدالوهاب محمود:2013 استمارة المستوى الاجتماعى و الاقتصادى (اعداد عبدالعزيز الشخص :2016): اختبـار المصفوفات المتتابعة الملونة "رافن"، ترجمة /عماد احمد حسن،2004: مقياس مفهوم الذات (وليم فيتس، ترجمة صفوت فرج، عبدالفتاح القرشى ،1998): مقياس المهارات الاجتماعية (اعداد/ صفاء محمد على :2006): البرنامج التدريبى و توصلت الدراسة الى النتائج الاتية: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى على مقياس العسر القرائى و مقياس مفهوم الذات- و مقياس فاعلية الذات- و مقياس المهارات الاجتماعية لدى التلاميذ ذوى العسر القرائى لصالح المجموعة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.