الحرية الأكاديمية لطلاب الجامعة فى ضوء متغيرات مابعد ثورة 25 يناير 2011م: دراسة حالة لجامعة القاهرة / هالة محمود جودة محمد ؛ إشراف أسامة محمود فراج : محمد رفعت حسنين
Material type:
- Academic freedom for university students in light of the changes ocuured after 25 January revolution 2011 : A case study of Cairo university [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.08.M.Sc.2020.ها.ح (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027450000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.08.M.Sc.2020.ها.ح (Browse shelf(Opens below)) | 27450.CD | Not for loan | 01020100027450000 |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر
أهداف البحث: هدف البحث الحالى إلى تعرف مدى ممارسة طلاب جامعة القاهرة لمجالات الحرية الأكاديمية: و علاقتها بالمتغيرات المجتمعية الناشئة عن ثورة 25 يناير2011م: كما استهدف البحث معرفة وجود فروق ذات دلالة احصائية فى ممارسة الطلاب للحرية الأكاديمية فى جامعة القاهرة تعود لاختلاف الكلية: و نظام الدراسة: و عضوية اتحاد الطلاب. المنهج والإجراءات: تكونت عينة البحث الحالية من (596) طالب و طالبة من طلاب جامعة القاهرة لتطبيق إجراءات البحث: و قامت الباحثة بتصميم أدوات البحث الميدانى و المتمثلة فى استبانة تطبق على الطلاب لتعرف واقع ممارستهم لمجالات الحرية الأكاديمية: و استمارة مقابلة لأعضاء هيئة التدريس و عددهم (40) استاذاً لتعرف واقع ممارسة الطلاب للحرية الأكاديمية بعد ثورة 25 يناير: و اعتمد البحث على المنهج الوصفى بأسوب دراسة الحالة. نتائج البحث: خلصت النتائج إلى ضعف ممارسة طلاب الجامعة لمجالات الحرية الأكاديمية بعد ثورة 25 يناير: حيث جاءت تقديرات الطلبة لدرجة ممارستهم لمجالات الحرية الأكاديمية متوسطة: ماعدا مجال حرية المشاركة فى الإدارة الجامعية فحصل على درجة ضعيفة: كما أسفرت عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية وفقًا لمتغير الكلية لصالح الكليات النظرية: و وفقا لمتغير نظام الدراسة لصالح نظام الساعات المعتمدة: و وفقا لمتغير عضوية اتحاد الطلاب لصالح أعضاء الاتحاد
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.