فاعلية برنامج لتنمية مهارات التواصل لدى الطفل الذاتوى متعدد الإعاقة / أمانى صلاح الدين مهدى ابراهيم الغمرى ؛ إشراف سهير كامل أحمد : إيمان أحمد خليل
Material type:
- The effectiveness of a program to develop communication skills of the autistic child with multiple disabilities [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2020.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027563000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.Ph.D.2020.أم.ف (Browse shelf(Opens below)) | 27563.CD | Not for loan | 01020100027563000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.03.Ph.D.2020.أس.ف فاعلية برنامج قائم على أنشطة اللفظ المنغم لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ضعاف السمع / | Cai01.26.03.Ph.D.2020.أس.ف فاعلية برنامج قائم على أنشطة اللفظ المنغم لتنمية المهارات اللغوية لدى الأطفال ضعاف السمع / | Cai01.26.03.Ph.D.2020.أم.ف فاعلية برنامج لتنمية مهارات التواصل لدى الطفل الذاتوى متعدد الإعاقة / | Cai01.26.03.Ph.D.2020.أم.ف فاعلية برنامج لتنمية مهارات التواصل لدى الطفل الذاتوى متعدد الإعاقة / | Cai01.26.03.Ph.D.2020.إل.ف فاعلية برنامج إرشادى قائم على أنشطة اللعب لتنمية الذكاء الوجدانى لدى طفل الحضانة / | Cai01.26.03.Ph.D.2020.إل.ف فاعلية برنامج إرشادى قائم على أنشطة اللعب لتنمية الذكاء الوجدانى لدى طفل الحضانة / | Cai01.26.03.Ph.D.2020.إى.ف فاعلية برنامج قائم على التمثيلات الذهنية الرمزية لتنمية الوظائف التنفيذية لدى عينة من الأطفال الذاتويين / |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدف البحث الحالى الى التأكد من فاعلية برنامج لتنمية مهارات التواصل لدى الطفل الذاتوى متعدد الإعاقة: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة: أما عينة البحث فقد تكونت من (10) أطفال ذكور و إناث تراوحت أعمارهم ما بين (4-6) سنوات الملتحقين بدار المروة للمعاقين التابعة لجمعية زهور الحياة الخيرية - مركز كفر الدوار - محافظة البحيرة: و تمثلت ادوات البحث فى: اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن (تعريب و تقنين: ابراهيم حماد:2008): و مقياس تقدير الذاتويين فى مرحلة الطفولة (سى إيه آر إس:1999): (تعريب و تقنين: زيدان السرطاوى و طاوش الشمرى:): و اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن (تعريب و تقنين: ابراهيم حماد:2008): اختبار مهارات التواصل لدى طفل الروضة (إعداد: سهير كامل أحمد: بطرس حافظ بطرس:2016): و البرنامج المقترح لتنمية مهارات التواصل لدى الطفل الذاتوى متعدد الإعاقة (إعداد: الباحثة): و أثبتت نتائج البحث فاعلية البرنامج المقترح لتنمية مهارات التواصل لدى الطفل الذاتوى متعدد الإعاقة عينة البحث الخالى: و استمرارية فاعلية فى القياس التتبعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.