لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة STEM برنامج قائم على مدخل / رانده لطفى حنا بسخيرون ؛ إشراف إبتهاج محمود طلبه : شيماء محمد على شندى
Material type:
- A program based on the approach STEM For the development of the principles of the invention kindergarten child [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.Ph.D.2020.را.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027565000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.Ph.D.2020.را.ب (Browse shelf(Opens below)) | 27565.CD | Not for loan | 01020100027565000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
يهدف البحث الحالى الى تحديد ماهومدخل (إس تى إى إم)، تحديد مبادئ الاختراع الواجب تنميتها لطفل الروضة، تصميم برنامج قائم على مدخل (إس تى إى إم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة، قياس فاعلية البرنامج المقترح القائم على مدخل (ستيم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة. وتكونت عينة البحث من (60) طفلاً من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الاطفال تترواح أعمارهم بين 6 الى 7 سنوات من مدرسة (المنار الحديثة للغات بالهرم) بمحافظة الجيزة، و إستخدمت الباحثة الادوات الاتية مقياس مبادئ الاختراع لطفل الروضة (إعداد الباحثة)، برنامج قائم على مدخل (ستيم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة (إعداد الباحثة) وأسفرت نتائج البحث عن: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة الضابطة بين القياسين القبلى و البعدى على مقياس مبادئ الاختراع لطفل الروضة. توجد فروق ذات دلالة احصائيا عند مسنوى 0.01 بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية بين القياسين القبلى و البعدى لتطبيق برنامج قائم على مدخل (ستيم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة على مقياس مبادئ الاختراع فى اتجاه القياس البعدى. وجود فروق ذات دلالة احصائيا عند مستوى 0.01بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية و أطفال المجموعة الضابطة: بعد تطبيق برنامج قائم على مدخل (إس تى إى إم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة على مقياس مبادئ الاختراع لصالح المجموعة التجريبية. ان نسبة الكسب لفعالية البرنامج القائم على مدخل (إس تى إى إم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضةعلى مقياس مبادئ الاختراع ذات فاعلية حيث ان قيمة كل منها اكثر من 1.22. لاتوجد فروق ذات دلالة احصائيا بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى بعد تطبيق برنامج قائم على مدخل (إس تى إى إم) لتنمية مبادئ الاختراع لطفل الروضة على مقياس مبادئ الاختراع
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.