القيم الدينية فى الخطاب السياسى الأردنى منذ عام 1999/ زيد عودة إبنية العمايدة ؛ إشراف حورية توفيق مجاهد
Material type:
- Religious values in jordanian political discourse since 1999 [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.03.04.Ph.D.2020.رى.ق (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027585000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.03.04.Ph.D.2020.رى.ق (Browse shelf(Opens below)) | 27585.CD | Not for loan | 01020100027585000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الاقتصاد و العلوم السياسية - قسم العلوم السياسية
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى الثبات و التغير فى القيم الدينية التى تضمنها و طوعها الخطاب السياسى: خلال مراحله المختلفة: و التى فرضت عليه سياقات و مضامين عدة. فيما تنبع أهمية هذه الدراسة من إبرازها للسياقات التى جاء بها هذا الخطاب: و الوقوف على تأثيرها فى ثبات و تغير القيم الدينية المطروحة: و ذلك بالإعتماد على منهجية فوكو في تحليل الخطاب: كون هذا المنهج من شأنه المساهمة فى تحليل سياق الخطاب الإردنى: و الوقوف على العلاقة بين هذا الخطاب و الظروف المحيطة. و خلصت الدراسة إلى أن كل مرحلة من المراحل الثلاث التى مرّ بها الخطاب السياسى الأردنى كان لها قيمها التى أبرزتها: و مجتمعاتها التى خاطبتها: ففى المرحلة الأولى كانت قيمتا الإعتدال و التسامح الأكثر تكراراً: و كان الخطاب موجهاً للمجتمعين الدولى و الإسلامى: و فى المرحلة الثانية تم إحلال قيمتى التضامن و الرحمة مكان قيمتى الإعتدال و الوسطية: كما تم إحلال مجتمع الإرهابيين مكان المجتمع الدولى: فيما حافظ المجتمع الإسلامى على مكانته: أما فى المرحلة الثالثة فقد تم إحلال قيمة الإحترام مكان قيمة الرحمة: و المجتمع الدولى مكان مجتمع الإرهابيين و المجتمع الإسلامى: بينما بقيت قيمة التضامن فى مكانتها
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.