المقارنة بين أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الست و استراتيجية سكامبر فى تحسين بعض المهارات الحياتية و التحصيل الأكاديمى لدى طلاب كلية الدراسات العليا للتربية / هبة الله فاروق أحمد المصرى ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : أمانى سعيدة سيد إبراهيم
Material type:
- Comparison of the impact of using the Six thinking hats strategy and (SCAMPER) strategy to improve some life skills and academic achievement among the students of the graduate school of education [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2020.هب.م (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027600000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2020.هب.م (Browse shelf(Opens below)) | 27600.CD | Not for loan | 01020100027600000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الدراسة إلى المقارنة بين أثر استخدام استراتيجية قبعات التفكير الست و استراتيجية (سكامبر) فى تحسين بعض المهارات الحياتية و التحصيل الأكاديمى لدى طلاب كلية الدراسات العليا للتربية: و تكونت عينة الدراسة من (150) طالبة من طلاب الدبلوم العام بكلية الدراسات العليا للتربية {u٢٠١٣} جامعة القاهرة بمحافظة الجيزة: و قسمت العينة إلى مجموعة تجريبية (1) و عددها (50): و مجموعة تجريبية (2) و عددها (50): و مجموعة ضابطة و عددها (50): و كانت أدوات الدراسة مقياس المهارات الحياتية (اعداد الباحثة): و اختبار تورانس للأشكال الصورة (ب): و اختبار تحصيلى (إعداد الباحثة): و استمارة المستوى الاقتصادى إعداد أمانى سعيدة سيد: و اختبار المصفوفات المتتابعة تأليف جون رافن: و توصلت الدراسة إلى بعض النتائج التالية: تحسن أداء المجموعة التجريبية (1) التى تلقت التدريب على استراتيجية قبعات التفكير الست بالنسبة للمهارات الحياتية و التحصيل الأكاديمى: و تحسن أداء المجموعة التجريبية (2) التى تلقت التدريب على استراتيجية (سكامير) بالنسبة للمهارات الحياتية و التحصيل الأكاديمى: و فى إطار المقارنة بين التحسن فى المجموعتين فقد وجدت الباحثة: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياس القبلى و البعدى فى مقياس المهارات الحياتية للمجموعة التجريبية المستخدمة استراتيجية قبعات التفكير الست لصالح القياس البعدى لصالح المجموعة التجريبية (1) المستخدمة لاستراتيجية قبعات التفكير الست: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياس القبلى و البعدى فى اختبار التحصيل الأكاديمى للمجموعة التجريبية المستخدمة استراتيجية قبعات التفكير الست لصالح القياس البعدى لصالح المجموعة التجريبية (1) المستخدمة لاستراتيجية قبعات التفكير الست
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.