header
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى فى تنمية مهارات التواصل اللفظى لدى الأطفال زارعى القوقعة / نسرين محمد أحمد عبدالحافظ ؛ إشراف خالد محمد حسن الرشيدى : سعيد عبدالرحمن محمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نسرين محمد أحمد عبدالحافظ : 2020Description: 286 ص : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:
  • Effectiveness of a training program to develop verbal communication skills in children with cochlear implants [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى فاعلية برنامج تدريبى فى تنميه مهارات التواصل اللفظى لدى الأطفال ذوي القوقعة المزروعة: و التحقق من إستمرار فاعلية البرنامج بعد فتره المتابعة: و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال ذوى القوقعة المزروعة: ممن تراوحت أعمارهم ما بين (6-9) سنوات: و يعانون من إنخفاض مهارات التواصل اللفظى: و قسمت عينة الدراسة إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية مكونة من (5) أطفال يطبق عليهم البرنامج التدريبى، و المجموعة الضابطة مكونة من (5) أطفال لا يطبق عليهم البرنامج: و تمثلت أداه الدراسة فى مقياس مهارات التواصل اللفظى لدى الأطفال ذوى القوقعة المزروعة (إعداد الباحثة) و قد تم بناء برنامج تدريبى لتنمية مهارات التواصل اللفظى (الإستقبالية {u٢٠١٣} التعبيرية) و تكون من ٣٥ جلسة تدريبية: و طبقا لنتائج التطبيق القبلى و البعدى للمقياس و التطبيق التتبعى و بعد إجراء المقارنات توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج التدريبى فى تنيمة مهارات التواصل اللفظى لدى الأطفال ذوى القوقعة المزروعة: و كذلك إستمرار فاعلية البرنامج بعد فترة المتابعة: و أوصت الدراسة بضرورة توفير برامج توعوية و إرشادية و تدريبية لأولياء الأمور تعتمد على مهارات التواصل اللفظى للتعامل مع أطفالهم زارعى القوقعة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.نس.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027608000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.نس.ف (Browse shelf(Opens below)) 27608.CD Not for loan 01020100027608000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فى تحسين اللعب الرمزى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد The ABLLS-R فاعلية برنامج قائم على الايبلز / Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فى تحسين اللعب الرمزى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد The ABLLS-R فاعلية برنامج قائم على الايبلز / Cai01.23.07.M.Sc.2020.نس.ف برنامج تدريبى فى تنمية مهارات التواصل اللفظى لدى الأطفال زارعى القوقعة / Cai01.23.07.M.Sc.2020.نس.ف برنامج تدريبى فى تنمية مهارات التواصل اللفظى لدى الأطفال زارعى القوقعة / Cai01.23.07.M.Sc.2020.هب.ف فاعلية برنامج قائم على نظرية العقل فى تنمية الانتباه المشترك للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2020.هب.ف فاعلية برنامج قائم على نظرية العقل فى تنمية الانتباه المشترك للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2020.هد.ب برنامج إثرائى قائم على التعلم بالفنون لتنمية بعض مهارات الكتابة للأطفال ذوى صعوبات التعلم /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى فاعلية برنامج تدريبى فى تنميه مهارات التواصل اللفظى لدى الأطفال ذوي القوقعة المزروعة: و التحقق من إستمرار فاعلية البرنامج بعد فتره المتابعة: و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال ذوى القوقعة المزروعة: ممن تراوحت أعمارهم ما بين (6-9) سنوات: و يعانون من إنخفاض مهارات التواصل اللفظى: و قسمت عينة الدراسة إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية مكونة من (5) أطفال يطبق عليهم البرنامج التدريبى، و المجموعة الضابطة مكونة من (5) أطفال لا يطبق عليهم البرنامج: و تمثلت أداه الدراسة فى مقياس مهارات التواصل اللفظى لدى الأطفال ذوى القوقعة المزروعة (إعداد الباحثة) و قد تم بناء برنامج تدريبى لتنمية مهارات التواصل اللفظى (الإستقبالية {u٢٠١٣} التعبيرية) و تكون من ٣٥ جلسة تدريبية: و طبقا لنتائج التطبيق القبلى و البعدى للمقياس و التطبيق التتبعى و بعد إجراء المقارنات توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج التدريبى فى تنيمة مهارات التواصل اللفظى لدى الأطفال ذوى القوقعة المزروعة: و كذلك إستمرار فاعلية البرنامج بعد فترة المتابعة: و أوصت الدراسة بضرورة توفير برامج توعوية و إرشادية و تدريبية لأولياء الأمور تعتمد على مهارات التواصل اللفظى للتعامل مع أطفالهم زارعى القوقعة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.