برنامج تدريبى فى تنمية مهارات التواصل اللفظى لدى الأطفال زارعى القوقعة / نسرين محمد أحمد عبدالحافظ ؛ إشراف خالد محمد حسن الرشيدى : سعيد عبدالرحمن محمد
Material type:
- Effectiveness of a training program to develop verbal communication skills in children with cochlear implants [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2020.نس.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027608000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2020.نس.ف (Browse shelf(Opens below)) | 27608.CD | Not for loan | 01020100027608000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فى تحسين اللعب الرمزى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد The ABLLS-R فاعلية برنامج قائم على الايبلز / | Cai01.23.07.M.Sc.2020.من.ف فى تحسين اللعب الرمزى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد The ABLLS-R فاعلية برنامج قائم على الايبلز / | Cai01.23.07.M.Sc.2020.نس.ف برنامج تدريبى فى تنمية مهارات التواصل اللفظى لدى الأطفال زارعى القوقعة / | Cai01.23.07.M.Sc.2020.نس.ف برنامج تدريبى فى تنمية مهارات التواصل اللفظى لدى الأطفال زارعى القوقعة / | Cai01.23.07.M.Sc.2020.هب.ف فاعلية برنامج قائم على نظرية العقل فى تنمية الانتباه المشترك للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / | Cai01.23.07.M.Sc.2020.هب.ف فاعلية برنامج قائم على نظرية العقل فى تنمية الانتباه المشترك للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / | Cai01.23.07.M.Sc.2020.هد.ب برنامج إثرائى قائم على التعلم بالفنون لتنمية بعض مهارات الكتابة للأطفال ذوى صعوبات التعلم / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن مدى فاعلية برنامج تدريبى فى تنميه مهارات التواصل اللفظى لدى الأطفال ذوي القوقعة المزروعة: و التحقق من إستمرار فاعلية البرنامج بعد فتره المتابعة: و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال ذوى القوقعة المزروعة: ممن تراوحت أعمارهم ما بين (6-9) سنوات: و يعانون من إنخفاض مهارات التواصل اللفظى: و قسمت عينة الدراسة إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية مكونة من (5) أطفال يطبق عليهم البرنامج التدريبى، و المجموعة الضابطة مكونة من (5) أطفال لا يطبق عليهم البرنامج: و تمثلت أداه الدراسة فى مقياس مهارات التواصل اللفظى لدى الأطفال ذوى القوقعة المزروعة (إعداد الباحثة) و قد تم بناء برنامج تدريبى لتنمية مهارات التواصل اللفظى (الإستقبالية {u٢٠١٣} التعبيرية) و تكون من ٣٥ جلسة تدريبية: و طبقا لنتائج التطبيق القبلى و البعدى للمقياس و التطبيق التتبعى و بعد إجراء المقارنات توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج التدريبى فى تنيمة مهارات التواصل اللفظى لدى الأطفال ذوى القوقعة المزروعة: و كذلك إستمرار فاعلية البرنامج بعد فترة المتابعة: و أوصت الدراسة بضرورة توفير برامج توعوية و إرشادية و تدريبية لأولياء الأمور تعتمد على مهارات التواصل اللفظى للتعامل مع أطفالهم زارعى القوقعة
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.