header
Image from OpenLibrary

فاعلية التدخل المبكر القائم على الأنشطة المتنوعة فى تحسين النمو اللغوى لدى الأطفال المتأخرين لغويآ / هند صالح حسن محمد ؛ إشراف محمد رفعت حسنين عبدالحليم : سعيد عبدالرحمن محمد عبدالرحمن

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هند صالح حسن محمد : 2020Description: 130ص ؛ 25سمOther title:
  • Effectiveness of early intervention based on diverse activities in improving the linguistic growth for children with language delayes [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى محاولة التحقق من فاعلية برنامج التدخل المبكر القائم على الأنشطة المتنوعة فى تحسين النمو اللغوى لدى الأطفال المتأخرين لغويآ: و استمرار فاعلية البرنامج بعد فترة المتابعة: و قد تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال العاديين المتأخرين لغويآ و الذين تراوحت أعمارهم ما بين 4-6 سنوات مقسمين على مجموعتين (5) أطفال فى المجموعة التجريبية و(5) أطفال في المجموعة الضابطة: و قد استخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس تقدير المستوى الاقتصادى و الاجتماعى للأسرة المصرية (إعداد/ أيمن سالم، 2018): و اختبار رسم الرجل لجود انف هاريس (تقنين/ فاطمة حنفى: 1985): و المقياس اللغوى المعرب (إعداد/أحمد أبو حسيبة،2011): و برنامج التدخل المبكر القائم على الأنشطة المتنوعة (إعداد الباحثة): و قد أسفرت نتائج الدراسة: عن وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (1.,.) بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى القياس البعدى لاختبار اللغة لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (5.,.) بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبى و البعدى لاختبار اللغة لصالح القياس البعدى: كما أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (5.,.) بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لإختبار اللغة لصالح القياس التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.هن.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027609000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.هن.ف (Browse shelf(Opens below)) 27609.CD Not for loan 01020100027609000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى محاولة التحقق من فاعلية برنامج التدخل المبكر القائم على الأنشطة المتنوعة فى تحسين النمو اللغوى لدى الأطفال المتأخرين لغويآ: و استمرار فاعلية البرنامج بعد فترة المتابعة: و قد تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الأطفال العاديين المتأخرين لغويآ و الذين تراوحت أعمارهم ما بين 4-6 سنوات مقسمين على مجموعتين (5) أطفال فى المجموعة التجريبية و(5) أطفال في المجموعة الضابطة: و قد استخدمت الباحثة الأدوات التالية: مقياس تقدير المستوى الاقتصادى و الاجتماعى للأسرة المصرية (إعداد/ أيمن سالم، 2018): و اختبار رسم الرجل لجود انف هاريس (تقنين/ فاطمة حنفى: 1985): و المقياس اللغوى المعرب (إعداد/أحمد أبو حسيبة،2011): و برنامج التدخل المبكر القائم على الأنشطة المتنوعة (إعداد الباحثة): و قد أسفرت نتائج الدراسة: عن وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (1.,.) بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى القياس البعدى لاختبار اللغة لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى (5.,.) بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبى و البعدى لاختبار اللغة لصالح القياس البعدى: كما أسفرت النتائج عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (5.,.) بين متوسطى رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لإختبار اللغة لصالح القياس التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.