header
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على مسرحة القصص لتحسين المعالجة البصرية و السمعية للمعلومات لدى التلاميذ بطيئ التعلم بالمرحلة الابتدائية = A program based on the theatrical stories and its impact on improving the visual and audio processing of information I amang slow learning in primary school students / شاهندة مصطفى عبد ربه ؛ إشراف سميره أبوالحسن عبدالسلام : امانى سعيده سيد ابراهيم : نهى محمود أحمد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شاهندة مصطفى عبد ربه : 2020Description: 354 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A program based on the theatrical stories and its impact on improving the visual and audio processing of information I amang slow learning in primary school students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة إلى التحقق من برنامج قائم على مسرحة القصص و أثره فى تحسين المعالجة البصرية و السمعية للمعلومات لدى بطيئ التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية. تكونت العينة من(40) تلميذاً و تلميذة من بطيئ التعلم تتراوح أعمارهم ما بين (9-12) سنوات، و استخدمت الدراسة الادوات الاتية: اختبار ستانفورد - بينية الذكاء (الصورة الخامسة) (إعداد: محمود أبوالنيل، 2011). مقياس المعالجة البصرية (إعداد: الباحثة). مقياس المعالجة السمعية (إعداد: الباحثة) و البرنامج التدريبى القائم على مسرحة القصص (إعداد: الباحثة). توصلت نتائج الدراسة إلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعتين التجريبية و الضابطة فى مقياس المعالجة البصرية بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلى و البعدى فى مقياس المعالجة البصرية لدى أفراد المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.شا.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027644000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.شا.ب (Browse shelf(Opens below)) 27644.CD Not for loan 01020100027644000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2020.دا.ب برنامج تدريبى لتحسين بعض مهارات اللغة التعبيرية و أثره على الثقة بالنفس للأطفال زارعى القوقعة / Cai01.23.07.M.Sc.2020.سع.ف فاعلية برنامج تدريبى لتنمية ادارة الذات و أثره على بعض المهارات الاجتماعية لدى الاطفال المعاقين عقلياً = The effects of training program to develop self-management and effects on some social skills for the intellectual disability children / Cai01.23.07.M.Sc.2020.سع.ف فاعلية برنامج تدريبى لتنمية ادارة الذات و أثره على بعض المهارات الاجتماعية لدى الاطفال المعاقين عقلياً = The effects of training program to develop self-management and effects on some social skills for the intellectual disability children / Cai01.23.07.M.Sc.2020.شا.ب برنامج قائم على مسرحة القصص لتحسين المعالجة البصرية و السمعية للمعلومات لدى التلاميذ بطيئ التعلم بالمرحلة الابتدائية = A program based on the theatrical stories and its impact on improving the visual and audio processing of information I amang slow learning in primary school students / Cai01.23.07.M.Sc.2020.شا.ب برنامج قائم على مسرحة القصص لتحسين المعالجة البصرية و السمعية للمعلومات لدى التلاميذ بطيئ التعلم بالمرحلة الابتدائية = A program based on the theatrical stories and its impact on improving the visual and audio processing of information I amang slow learning in primary school students / Cai01.23.07.M.Sc.2020.عب.ف فى خفض حدة اضطرابات النطق لدى الأطفال ذوى متلازمة داون Verb - Tonal فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية اللفظ المنغم / Cai01.23.07.M.Sc.2020.عب.ف فى خفض حدة اضطرابات النطق لدى الأطفال ذوى متلازمة داون Verb - Tonal فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية اللفظ المنغم /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة إلى التحقق من برنامج قائم على مسرحة القصص و أثره فى تحسين المعالجة البصرية و السمعية للمعلومات لدى بطيئ التعلم من تلاميذ المرحلة الابتدائية. تكونت العينة من(40) تلميذاً و تلميذة من بطيئ التعلم تتراوح أعمارهم ما بين (9-12) سنوات، و استخدمت الدراسة الادوات الاتية: اختبار ستانفورد - بينية الذكاء (الصورة الخامسة) (إعداد: محمود أبوالنيل، 2011). مقياس المعالجة البصرية (إعداد: الباحثة). مقياس المعالجة السمعية (إعداد: الباحثة) و البرنامج التدريبى القائم على مسرحة القصص (إعداد: الباحثة). توصلت نتائج الدراسة إلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعتين التجريبية و الضابطة فى مقياس المعالجة البصرية بعد تطبيق البرنامج لصالح المجموعة التجريبية. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات القياسين القبلى و البعدى فى مقياس المعالجة البصرية لدى أفراد المجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.