header
Image from OpenLibrary

برنامج إثرائى قائم على التعلم بالفنون لتنمية بعض مهارات الكتابة للأطفال ذوى صعوبات التعلم / هدير رجب عبدالمجيد طعيمة ؛ إشراف إيمان أحمد محمد هريدى : سعيد عبدالرحمن محمد عبدالرحمن

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : هدير رجب عبدالمجيد طعيمة : 2020Description: 165 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • An enrichment program based on learning by arts to develop some writing skills for children with learning disabilities [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج إثرائى قائم على التعلم بالفنون لتنمية بعض مهارات الكتابة للأطفال ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة البحث من (14) تلميذاً من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى بمدرسة خالد بن الوليد الإبتدائية المسائية ممن لديهم صعوبات التعلم: و تراوحت أعمارهم ما بين (9-10) سنوات: بمتوسط عمر زمنى (9.25) سنة : و انحراف معيارى (1.027): ممن يعانون من قصور فى مهارات الكتابة: و قسمت إلى مجموعتين متكافئتين أحدهما تجريبية و الثانية ضابطة و قوام كل منهما (7) تلاميذ: و استحدمت الباحثة الأدوات التالية: (اختبار المصفوفات المتتابعة الملون لجون رافن"تقنين / عماد على: 2016": و بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم"إعداد/ فتحى الزيات:2014": و اختبار المسح النيرولوجى السريع لصعوبات التعلم"تقنين/ عبدالوهاب كامل: 2001": و مقياس مهارات الكتابة اليدوية "إعداد الباحثة": و البرنامج الإثرائى القائم على التعلم بالفنون "إعداد الباحثة": و توصلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج الإثرائي فى تنمية مهارات الكتابة اليدوية للأطفال ذوى صعوبات التعلم: خاصة مهارة رسم الحروف بشكل صحيح: و الالتزام بالسطر عند الكتابة: و تنظيم الكتابة: و اتباع اتجاه الكتابة الصحيح
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.هد.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027657000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.هد.ب (Browse shelf(Opens below)) 27657.CD Not for loan 01020100027657000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2020.هب.ف فاعلية برنامج قائم على نظرية العقل فى تنمية الانتباه المشترك للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2020.هب.ف فاعلية برنامج قائم على نظرية العقل فى تنمية الانتباه المشترك للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد / Cai01.23.07.M.Sc.2020.هد.ب برنامج إثرائى قائم على التعلم بالفنون لتنمية بعض مهارات الكتابة للأطفال ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.07.M.Sc.2020.هد.ب برنامج إثرائى قائم على التعلم بالفنون لتنمية بعض مهارات الكتابة للأطفال ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.07.M.Sc.2020.هن.ف فاعلية التدخل المبكر القائم على الأنشطة المتنوعة فى تحسين النمو اللغوى لدى الأطفال المتأخرين لغويآ / Cai01.23.07.M.Sc.2020.هن.ف فاعلية التدخل المبكر القائم على الأنشطة المتنوعة فى تحسين النمو اللغوى لدى الأطفال المتأخرين لغويآ / Cai01.23.07.M.Sc.2021.أح.ف فى تحسين الفهم القرائى للطلاب ذوى صعوبات التعلم الأكاديمية Dunn and Dunn فاعلية برنامج قائم على نموذج دن و دن /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج إثرائى قائم على التعلم بالفنون لتنمية بعض مهارات الكتابة للأطفال ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة البحث من (14) تلميذاً من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى بمدرسة خالد بن الوليد الإبتدائية المسائية ممن لديهم صعوبات التعلم: و تراوحت أعمارهم ما بين (9-10) سنوات: بمتوسط عمر زمنى (9.25) سنة : و انحراف معيارى (1.027): ممن يعانون من قصور فى مهارات الكتابة: و قسمت إلى مجموعتين متكافئتين أحدهما تجريبية و الثانية ضابطة و قوام كل منهما (7) تلاميذ: و استحدمت الباحثة الأدوات التالية: (اختبار المصفوفات المتتابعة الملون لجون رافن"تقنين / عماد على: 2016": و بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم"إعداد/ فتحى الزيات:2014": و اختبار المسح النيرولوجى السريع لصعوبات التعلم"تقنين/ عبدالوهاب كامل: 2001": و مقياس مهارات الكتابة اليدوية "إعداد الباحثة": و البرنامج الإثرائى القائم على التعلم بالفنون "إعداد الباحثة": و توصلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج الإثرائي فى تنمية مهارات الكتابة اليدوية للأطفال ذوى صعوبات التعلم: خاصة مهارة رسم الحروف بشكل صحيح: و الالتزام بالسطر عند الكتابة: و تنظيم الكتابة: و اتباع اتجاه الكتابة الصحيح

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.