برنامج إثرائى قائم على التعلم بالفنون لتنمية بعض مهارات الكتابة للأطفال ذوى صعوبات التعلم / هدير رجب عبدالمجيد طعيمة ؛ إشراف إيمان أحمد محمد هريدى : سعيد عبدالرحمن محمد عبدالرحمن
Material type:
- An enrichment program based on learning by arts to develop some writing skills for children with learning disabilities [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2020.هد.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027657000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.M.Sc.2020.هد.ب (Browse shelf(Opens below)) | 27657.CD | Not for loan | 01020100027657000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدف البحث إلى التحقق من فاعلية برنامج إثرائى قائم على التعلم بالفنون لتنمية بعض مهارات الكتابة للأطفال ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة البحث من (14) تلميذاً من تلاميذ الصف الرابع الابتدائى بمدرسة خالد بن الوليد الإبتدائية المسائية ممن لديهم صعوبات التعلم: و تراوحت أعمارهم ما بين (9-10) سنوات: بمتوسط عمر زمنى (9.25) سنة : و انحراف معيارى (1.027): ممن يعانون من قصور فى مهارات الكتابة: و قسمت إلى مجموعتين متكافئتين أحدهما تجريبية و الثانية ضابطة و قوام كل منهما (7) تلاميذ: و استحدمت الباحثة الأدوات التالية: (اختبار المصفوفات المتتابعة الملون لجون رافن"تقنين / عماد على: 2016": و بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم"إعداد/ فتحى الزيات:2014": و اختبار المسح النيرولوجى السريع لصعوبات التعلم"تقنين/ عبدالوهاب كامل: 2001": و مقياس مهارات الكتابة اليدوية "إعداد الباحثة": و البرنامج الإثرائى القائم على التعلم بالفنون "إعداد الباحثة": و توصلت نتائج البحث إلى فاعلية البرنامج الإثرائي فى تنمية مهارات الكتابة اليدوية للأطفال ذوى صعوبات التعلم: خاصة مهارة رسم الحروف بشكل صحيح: و الالتزام بالسطر عند الكتابة: و تنظيم الكتابة: و اتباع اتجاه الكتابة الصحيح
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.