header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج تدريبى إثرائى لتنمية النمو المهنى و الاجتماعى و أثره فى اتخاذ قرار اختبار مهنة المستقبل لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية / عصام حمدي على محمدين ؛ إشراف هويدة حنفى محمود : جيهان عثمان محمود

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: الإسكندرية : عصام حمدى على محمدين : 2020Description: 167 ص : رسوم بيانية ؛ 30سمOther title:
  • An enrichment training program for developing career and social develipment and it's impact in taking a future career choosing decision for a sample of preparatory stage pupils [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة الإسكندرية - كلية التربية - قسم الصحة النفسية Summary: هدفت الدراسة الى تنمية النمو المهنى و الاجتماعى و اتخاذ قرار اختبار مهنة المستقبل لدى المستقبل لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية و الكشف عن الفروق بين التلاميذ (ذكور-إناث) تبعا لتطبيق البرنامج التدريبى الإثرائى: و تكونت العينة من: عينة الخصائص السيكومترية و تم اختبارهم عشوائيا و قوامها (100) تلميذا بواقع (50 ذكور - 50 إناث) بمتوسط عمر (15.23) و انحراف معيارى (0.16) لتعيين (الصدق - الانساق الداخلى- الثبات) للمقاييس (النمو المهنى: النمو الاجتماعى: اتخاذ قرار اختبار مهنة المستقبل) حيث تم التطبيق فى الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 2018 - 2019). عينة الدراسة اتجريبية و التى تم اختبارها بطريقة عمدية و تكونت من (38) تلميذ و تلميذه من تلاميذ الصف الثالث الإعدادى بواقع (15 ذكور - 23 إناث) بمتوسط عمرى (15.23) و انحراف معيارى (0.76): و تم التطبيق فى الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى 2019-2020: و استخدم الباحث مقاييس (النمو المهنى: النمو الاجتماعى: اتخاذ قرار اختبار مهنة المستقبل و البرنامج التدريبى الإثرائى) و جميعها من إعداد الباحث. و أشارت النتائج غلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات تلاميذ الصف الثالث الإعدادى للمجموعة التجريبية فى القياسات (القبلية - البعدية التتبعية) على مقاييس: النمو المهنى: النمو الاجتماعى: اتخاذ قرار اختبار مهنة المستقبل: تبعا لفعالية البرنامج التدريبى الإثرائى لصالح القياس البعدى و التتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.Ph.D.2020.عص.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027718000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.Ph.D.2020.عص.ب (Browse shelf(Opens below)) 27718.CD Not for loan 01020100027718000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.34.Ph.D.2020.سا.د دور تلفزيون الكويت فى تشكيل اتجاهات الجمهور الكويتى نحو قضايا ذوى الإعاقة : دراسة تحليلية ميدانية / Cai01.34.Ph.D.2020.سح.م مبدأ المساواة فى الحضارة المصرية و الشريعة الإسلامية : دراسة تاريخية مقارنة / Cai01.34.Ph.D.2020.عص.ب برنامج تدريبى إثرائى لتنمية النمو المهنى و الاجتماعى و أثره فى اتخاذ قرار اختبار مهنة المستقبل لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.34.Ph.D.2020.عص.ب برنامج تدريبى إثرائى لتنمية النمو المهنى و الاجتماعى و أثره فى اتخاذ قرار اختبار مهنة المستقبل لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية / Cai01.34.Ph.D.2020.مح.أ الأطر الإعلامية لقضايا الحريات المدنية و السياسية فى القنوات الفضائية الموجهة باللغة العربية و اعتماد الجمهور العراقى عليها : دراسة مقارنة لقناتى الحرة الأمريكية و روسيا اليوم / Cai01.34.Ph.D.2020.مح.د دور القنوات الإخبارية العربية فى تشكيل معارف و اتجاهات الشباب الجامعى اليمنى نحو الأحداث السياسية فى اليمن / Cai01.34.Ph.D.2020.مر.ف فاعلية برنامج قائم على مبادئ التعلم المستند للدماغ فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية و تقدير الذات لطفل ما قبل المدرسة = Effectiveness of a program based on the principles of brain-based learning in developing some social skills and self-esteem for preschool children /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة الإسكندرية - كلية التربية - قسم الصحة النفسية

هدفت الدراسة الى تنمية النمو المهنى و الاجتماعى و اتخاذ قرار اختبار مهنة المستقبل لدى المستقبل لدى عينة من تلاميذ المرحلة الإعدادية و الكشف عن الفروق بين التلاميذ (ذكور-إناث) تبعا لتطبيق البرنامج التدريبى الإثرائى: و تكونت العينة من: عينة الخصائص السيكومترية و تم اختبارهم عشوائيا و قوامها (100) تلميذا بواقع (50 ذكور - 50 إناث) بمتوسط عمر (15.23) و انحراف معيارى (0.16) لتعيين (الصدق - الانساق الداخلى- الثبات) للمقاييس (النمو المهنى: النمو الاجتماعى: اتخاذ قرار اختبار مهنة المستقبل) حيث تم التطبيق فى الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى 2018 - 2019). عينة الدراسة اتجريبية و التى تم اختبارها بطريقة عمدية و تكونت من (38) تلميذ و تلميذه من تلاميذ الصف الثالث الإعدادى بواقع (15 ذكور - 23 إناث) بمتوسط عمرى (15.23) و انحراف معيارى (0.76): و تم التطبيق فى الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى 2019-2020: و استخدم الباحث مقاييس (النمو المهنى: النمو الاجتماعى: اتخاذ قرار اختبار مهنة المستقبل و البرنامج التدريبى الإثرائى) و جميعها من إعداد الباحث. و أشارت النتائج غلى وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطى رتب درجات تلاميذ الصف الثالث الإعدادى للمجموعة التجريبية فى القياسات (القبلية - البعدية التتبعية) على مقاييس: النمو المهنى: النمو الاجتماعى: اتخاذ قرار اختبار مهنة المستقبل: تبعا لفعالية البرنامج التدريبى الإثرائى لصالح القياس البعدى و التتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image