header
Image from OpenLibrary

تأثير التربية المكتبية على تنمية مهارات الوعى المعلوماتى المستدامة لدى طلاب المدارس الثانوية المصرية : محافظة المنيا نموذجاً = The impact of library instruction on the sustainable information literacy skills{u2019} development for the Egyptian high school students , Alminya governorate as example / رشا أحمد محمود رشدان ؛ إشراف شعبان عبدالعزيز خليفه : أسامه السيد محمود : منى محمود محمد عبدالهادى

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : رشا أحمد محمود رشدان : 2020Description: 313ص ؛ 25سمSubject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات و الوثائق و المعلومات Summary: تسعى الدراسة إلى قياس مدى تلبية مقرر التربية المكتبية المتبع لمهارات الوعى المعلوماتى التى حددتها المعايير العربية و الدولية و ذلك من خلال استخدام المنهج التجريبى: حيث اشتملت عينة الدراسة على مجموعتين من الطلاب الدارسين لمقرر التربية المكتبية احداهما تجريبية و الأخرى ضابطة: و تم إجراء القياس القبلى على المجموعتين من خلال أدوات القياس المختلفة كالاختبار التحصيلى و بطاقات الآداء و المقابلات الشخصية: و بعد تدريس المقرر التجريبى للمجموعة التجريبية و مقرر التربية المكتبية الوزارى للمجموعة الضابطه تم إجراء قياس بعدى للوقوف على أثر تدريس المقرر فى تنمية مهارات الوعى المعلوماتى لدى الطلاب: و قد اثبتت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعة الضابطة و التجريبية بعد تدريس مقرر التربية المكتبية لصالح المقرر التجريبى القائم على مهارات المعايير العربية و الدولية للوعى المعلوماتى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.07.Ph.D.2020.رش.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027728000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.02.07.Ph.D.2020.رش.ت (Browse shelf(Opens below)) 27728.CD Not for loan 01020100027728000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.02.07.Ph.D.2020.إى.إ الاتجاهات البحثية للرسائل الجامعية فى تخصُّص المكتبات و المعلومات بالجامعات المصرية و الأجنبية : دراسة مقارنة لاستنباط خطة بحثية = Research trends of dissertations in librarianship and information discipline at Egyptian and foreign universities , A comparative study to devise a research plan / Cai01.02.07.Ph.D.2020.إى.ا اتجاهات القراءة فى المواصلات العامة : دراسة ميدانية / Cai01.02.07.Ph.D.2020.إى.ا اتجاهات القراءة فى المواصلات العامة : دراسة ميدانية / Cai01.02.07.Ph.D.2020.رش.ت تأثير التربية المكتبية على تنمية مهارات الوعى المعلوماتى المستدامة لدى طلاب المدارس الثانوية المصرية : محافظة المنيا نموذجاً = The impact of library instruction on the sustainable information literacy skills{u2019} development for the Egyptian high school students , Alminya governorate as example / Cai01.02.07.Ph.D.2020.رش.ت تأثير التربية المكتبية على تنمية مهارات الوعى المعلوماتى المستدامة لدى طلاب المدارس الثانوية المصرية : محافظة المنيا نموذجاً = The impact of library instruction on the sustainable information literacy skills{u2019} development for the Egyptian high school students , Alminya governorate as example / Cai01.02.07.Ph.D.2020.سا.ن نظم و أدوات التنظيم الموضوعى للمعرفة على الويب : دراسة مسحية تحليلية فى قواعد المعلومات العربية = Systems and tools of subject organization of Knowledge on the web , A survey and analytical study in the Arabic Databases / Cai01.02.07.Ph.D.2020.سا.ن نظم و أدوات التنظيم الموضوعى للمعرفة على الويب : دراسة مسحية تحليلية فى قواعد المعلومات العربية = Systems and tools of subject organization of Knowledge on the web , A survey and analytical study in the Arabic Databases /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات و الوثائق و المعلومات

تسعى الدراسة إلى قياس مدى تلبية مقرر التربية المكتبية المتبع لمهارات الوعى المعلوماتى التى حددتها المعايير العربية و الدولية و ذلك من خلال استخدام المنهج التجريبى: حيث اشتملت عينة الدراسة على مجموعتين من الطلاب الدارسين لمقرر التربية المكتبية احداهما تجريبية و الأخرى ضابطة: و تم إجراء القياس القبلى على المجموعتين من خلال أدوات القياس المختلفة كالاختبار التحصيلى و بطاقات الآداء و المقابلات الشخصية: و بعد تدريس المقرر التجريبى للمجموعة التجريبية و مقرر التربية المكتبية الوزارى للمجموعة الضابطه تم إجراء قياس بعدى للوقوف على أثر تدريس المقرر فى تنمية مهارات الوعى المعلوماتى لدى الطلاب: و قد اثبتت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعة الضابطة و التجريبية بعد تدريس مقرر التربية المكتبية لصالح المقرر التجريبى القائم على مهارات المعايير العربية و الدولية للوعى المعلوماتى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.