تأثير التربية المكتبية على تنمية مهارات الوعى المعلوماتى المستدامة لدى طلاب المدارس الثانوية المصرية : محافظة المنيا نموذجاً = The impact of library instruction on the sustainable information literacy skills{u2019} development for the Egyptian high school students , Alminya governorate as example / رشا أحمد محمود رشدان ؛ إشراف شعبان عبدالعزيز خليفه : أسامه السيد محمود : منى محمود محمد عبدالهادى
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : رشا أحمد محمود رشدان : 2020Description: 313ص ؛ 25سمSubject(s): Available additional physical forms:- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.07.Ph.D.2020.رش.ت (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027728000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.02.07.Ph.D.2020.رش.ت (Browse shelf(Opens below)) | 27728.CD | Not for loan | 01020100027728000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات و الوثائق و المعلومات
تسعى الدراسة إلى قياس مدى تلبية مقرر التربية المكتبية المتبع لمهارات الوعى المعلوماتى التى حددتها المعايير العربية و الدولية و ذلك من خلال استخدام المنهج التجريبى: حيث اشتملت عينة الدراسة على مجموعتين من الطلاب الدارسين لمقرر التربية المكتبية احداهما تجريبية و الأخرى ضابطة: و تم إجراء القياس القبلى على المجموعتين من خلال أدوات القياس المختلفة كالاختبار التحصيلى و بطاقات الآداء و المقابلات الشخصية: و بعد تدريس المقرر التجريبى للمجموعة التجريبية و مقرر التربية المكتبية الوزارى للمجموعة الضابطه تم إجراء قياس بعدى للوقوف على أثر تدريس المقرر فى تنمية مهارات الوعى المعلوماتى لدى الطلاب: و قد اثبتت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعة الضابطة و التجريبية بعد تدريس مقرر التربية المكتبية لصالح المقرر التجريبى القائم على مهارات المعايير العربية و الدولية للوعى المعلوماتى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.