header
Image from OpenLibrary

فى خفض حدة اضطرابات النطق لدى الأطفال ذوى متلازمة داون Verb - Tonal فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية اللفظ المنغم / عبدالسميع السيد عبدالسميع الدسوقى ؛ إشراف محمد رفعت حسنين : أيمن سالم عبدالله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عبدالسميع السيد عبدالسميع الدسوقى : 2020Description: 133 ص : أشكال ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a program based on the "Verb-tonal" severity of articulation disorders in children with Down syndrome [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة Summary: هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية اللفظ المنغم فى خفض حدة اضطرابات النطق لدى الاطفال ذوى متلازمة داون: و كذلك التحقق من استمرارية البرنامج فى خفض حدة اضطرابات النطق لديهم خلال الفترة التتبعية بعد التعرض للبرنامج. تكونت العينة من (16) الاطفال ذوى متلازمة داون تتراوح أعمارهم ما بين (4-6) سنوات، و استخدمت الدراسة الادوات الاتية: اختبار ستانفورد - بينية الذكاء (الصورة الخامسة) (إعداد: محمود أبوالنيل: 2011). مقياس اضطرابات النطق المصور للأطفال ذوى متلازمة داون (إعداد: الباحث). البرنامج التدريبى القائم على إستراتيجية اللفظ المنغم (إعداد: الباحث). توصلت نتائج الدراسة إلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات القياسـين القبلى و البعدى على مقياس اضطرابات النطق لدى الاطفال ذوى متلازمة داون بالمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى. كما ووجود فروق بين متوسط رتب درجات القياسـين البعدى و التتبعى على مقياس اضطرابات النطق لدى الاطفال ذوى متلازمة داون. و ظهرت فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات القياسـين البعدى على مقياس اضطرابات النطق لدى الاطفال ذوى متلازمة داون بين المجموعة التجريبية و الضابطة لصالح المجموعة التجريبية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.عب.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027784000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.07.M.Sc.2020.عب.ف (Browse shelf(Opens below)) 27784.CD Not for loan 01020100027784000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.07.M.Sc.2020.شا.ب برنامج قائم على مسرحة القصص لتحسين المعالجة البصرية و السمعية للمعلومات لدى التلاميذ بطيئ التعلم بالمرحلة الابتدائية = A program based on the theatrical stories and its impact on improving the visual and audio processing of information I amang slow learning in primary school students / Cai01.23.07.M.Sc.2020.شا.ب برنامج قائم على مسرحة القصص لتحسين المعالجة البصرية و السمعية للمعلومات لدى التلاميذ بطيئ التعلم بالمرحلة الابتدائية = A program based on the theatrical stories and its impact on improving the visual and audio processing of information I amang slow learning in primary school students / Cai01.23.07.M.Sc.2020.عب.ف فى خفض حدة اضطرابات النطق لدى الأطفال ذوى متلازمة داون Verb - Tonal فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية اللفظ المنغم / Cai01.23.07.M.Sc.2020.عب.ف فى خفض حدة اضطرابات النطق لدى الأطفال ذوى متلازمة داون Verb - Tonal فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية اللفظ المنغم / Cai01.23.07.M.Sc.2020.كا.ب برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لخفض بعض اضطرابات النطق و أثره على التوافـق النفسى و الاجتماعى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.07.M.Sc.2020.كا.ب برنامج قائم على الأنشطة المتكاملة لخفض بعض اضطرابات النطق و أثره على التوافـق النفسى و الاجتماعى للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم / Cai01.23.07.M.Sc.2020.مح.ب برنامج قائم على الوعى الفونولوجي لتحسين الذاكرة العاملة و أثره على الفهم القرائى للتلاميذ ذوى صعوبات القراءة /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على إستراتيجية اللفظ المنغم فى خفض حدة اضطرابات النطق لدى الاطفال ذوى متلازمة داون: و كذلك التحقق من استمرارية البرنامج فى خفض حدة اضطرابات النطق لديهم خلال الفترة التتبعية بعد التعرض للبرنامج. تكونت العينة من (16) الاطفال ذوى متلازمة داون تتراوح أعمارهم ما بين (4-6) سنوات، و استخدمت الدراسة الادوات الاتية: اختبار ستانفورد - بينية الذكاء (الصورة الخامسة) (إعداد: محمود أبوالنيل: 2011). مقياس اضطرابات النطق المصور للأطفال ذوى متلازمة داون (إعداد: الباحث). البرنامج التدريبى القائم على إستراتيجية اللفظ المنغم (إعداد: الباحث). توصلت نتائج الدراسة إلى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات القياسـين القبلى و البعدى على مقياس اضطرابات النطق لدى الاطفال ذوى متلازمة داون بالمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدى. كما ووجود فروق بين متوسط رتب درجات القياسـين البعدى و التتبعى على مقياس اضطرابات النطق لدى الاطفال ذوى متلازمة داون. و ظهرت فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط رتب درجات القياسـين البعدى على مقياس اضطرابات النطق لدى الاطفال ذوى متلازمة داون بين المجموعة التجريبية و الضابطة لصالح المجموعة التجريبية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.