برنامج للشراكة بين الروضة و الوالدين لتنمية مهارة التنظيم الذاتى للتعلم لدى الطفل / سيدة أمين مبارك ؛ إشراف منى محمد على جاد : هدى محمود الناشف
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سيدة أمين مبارك : 2020Description: 253ص ؛ 25سمOther title:- A program for partnership between kindergarten and parents to develop self-regulated learning skill in the child [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.Ph.D.2020.سى.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027818000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.Ph.D.2020.سى.ب (Browse shelf(Opens below)) | 27818.CD | Not for loan | 01020100027818000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
تهدف الدراسة الحالية إلى: مدى فاعلية برنامج الأنشطة فى تنمية مهارات التنظيم الذاتى للتعلم لدى طفل الروضة القائم على الشراكة بين الروضة و الوالدين و لتحقيق هذا الهدف تبحث الباحثة الخوات التالية. الخطوة الأولى: تم إعداد برنامج متكامل للشراكة الوالدية لتنمية مهارات التنظيم الذاتى للتعلم يتضمن: برنامج تدريبى للمعلمات و لقاءات توعية و إرشاد للوالدين عن مهارات التنظيم الذاتى للتعلم و تفصيل المشاركة الوالدية: برنامج الأنشطة للأطفال قائم على الشراكة الوالدية يشمل على: أهداف / أنشطة / طرق و استراتيجيات التعليم و التعلم / أساليب التقييم / طرق المشاركة الوالدية. إعداد دليل الوالدين لتنمية مهارات التنظيم الذاتى للتعلم و إعداد دليل للروضة للشراكة الوالدية. الخطوة الثانية: إعداد مقياس التنظيم الذاتى للتعلم لطفل الروضة و أداء ملاحظة سلوكيات التنظيم الذاتى للتعلم لطفل الروضة. الخطوة الثالثة: ضبط أدوات الدراسة. الخطوة الرابعة: تحديد عينة الدراسة من معلمات رياض الأطفال المتخصصات و أطفالهن من المستوى الثانى لرياض الأطفال و أولياء الأمور. الخطوة الخامسة: قياس فاعلية برنامج الشراكة بين الروضة و الوالدين لتنمية مهارات التنظيم الذاتى لدى الطفل ثم رصد النتائج و معالجتها إحصائيا. الخطوة السادسة: تفسير النتائج و مناقشتها ثم تقديم التوصيات و المقترحات و توصلت الدراسة إلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج على مقياس التنظيم الذاتى للتعلم لطفل الروضة لصالح القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج على اداة ملاحظة سلوكيات التنظيم الذاتى للتعلم لطفل الروضة لصالح القياس البعدى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.