header
Image from OpenLibrary

برنامج للشراكة بين الروضة و الوالدين لتنمية مهارة التنظيم الذاتى للتعلم لدى الطفل / سيدة أمين مبارك ؛ إشراف منى محمد على جاد : هدى محمود الناشف

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : سيدة أمين مبارك : 2020Description: 253ص ؛ 25سمOther title:
  • A program for partnership between kindergarten and parents to develop self-regulated learning skill in the child [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: تهدف الدراسة الحالية إلى: مدى فاعلية برنامج الأنشطة فى تنمية مهارات التنظيم الذاتى للتعلم لدى طفل الروضة القائم على الشراكة بين الروضة و الوالدين و لتحقيق هذا الهدف تبحث الباحثة الخوات التالية. الخطوة الأولى: تم إعداد برنامج متكامل للشراكة الوالدية لتنمية مهارات التنظيم الذاتى للتعلم يتضمن: برنامج تدريبى للمعلمات و لقاءات توعية و إرشاد للوالدين عن مهارات التنظيم الذاتى للتعلم و تفصيل المشاركة الوالدية: برنامج الأنشطة للأطفال قائم على الشراكة الوالدية يشمل على: أهداف / أنشطة / طرق و استراتيجيات التعليم و التعلم / أساليب التقييم / طرق المشاركة الوالدية. إعداد دليل الوالدين لتنمية مهارات التنظيم الذاتى للتعلم و إعداد دليل للروضة للشراكة الوالدية. الخطوة الثانية: إعداد مقياس التنظيم الذاتى للتعلم لطفل الروضة و أداء ملاحظة سلوكيات التنظيم الذاتى للتعلم لطفل الروضة. الخطوة الثالثة: ضبط أدوات الدراسة. الخطوة الرابعة: تحديد عينة الدراسة من معلمات رياض الأطفال المتخصصات و أطفالهن من المستوى الثانى لرياض الأطفال و أولياء الأمور. الخطوة الخامسة: قياس فاعلية برنامج الشراكة بين الروضة و الوالدين لتنمية مهارات التنظيم الذاتى لدى الطفل ثم رصد النتائج و معالجتها إحصائيا. الخطوة السادسة: تفسير النتائج و مناقشتها ثم تقديم التوصيات و المقترحات و توصلت الدراسة إلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج على مقياس التنظيم الذاتى للتعلم لطفل الروضة لصالح القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج على اداة ملاحظة سلوكيات التنظيم الذاتى للتعلم لطفل الروضة لصالح القياس البعدى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2020.سى.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027818000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.Ph.D.2020.سى.ب (Browse shelf(Opens below)) 27818.CD Not for loan 01020100027818000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.Ph.D.2020.سا.ب برنامج قائم على ألعاب العقل الإلكترونية التفاعلية لتنمية مهارات التعلم الدماغى لطفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2020.سا.ب برنامج قائم على ألعاب العقل الإلكترونية التفاعلية لتنمية مهارات التعلم الدماغى لطفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2020.سى.ب برنامج للشراكة بين الروضة و الوالدين لتنمية مهارة التنظيم الذاتى للتعلم لدى الطفل / Cai01.26.02.Ph.D.2020.سى.ب برنامج للشراكة بين الروضة و الوالدين لتنمية مهارة التنظيم الذاتى للتعلم لدى الطفل / Cai01.26.02.Ph.D.2020.شى.ب برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية المفاهيم الرياضية و عمليات العلم الأساسية لطفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2020.شى.ب برنامج قائم على استراتيجيات التعلم النشط لتنمية المفاهيم الرياضية و عمليات العلم الأساسية لطفل الروضة / Cai01.26.02.Ph.D.2020.نيـ.ب برنامج قائم على بعض عادات العقل لتنمية مهارات التفكير العليا لدى طفل الروضة /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

تهدف الدراسة الحالية إلى: مدى فاعلية برنامج الأنشطة فى تنمية مهارات التنظيم الذاتى للتعلم لدى طفل الروضة القائم على الشراكة بين الروضة و الوالدين و لتحقيق هذا الهدف تبحث الباحثة الخوات التالية. الخطوة الأولى: تم إعداد برنامج متكامل للشراكة الوالدية لتنمية مهارات التنظيم الذاتى للتعلم يتضمن: برنامج تدريبى للمعلمات و لقاءات توعية و إرشاد للوالدين عن مهارات التنظيم الذاتى للتعلم و تفصيل المشاركة الوالدية: برنامج الأنشطة للأطفال قائم على الشراكة الوالدية يشمل على: أهداف / أنشطة / طرق و استراتيجيات التعليم و التعلم / أساليب التقييم / طرق المشاركة الوالدية. إعداد دليل الوالدين لتنمية مهارات التنظيم الذاتى للتعلم و إعداد دليل للروضة للشراكة الوالدية. الخطوة الثانية: إعداد مقياس التنظيم الذاتى للتعلم لطفل الروضة و أداء ملاحظة سلوكيات التنظيم الذاتى للتعلم لطفل الروضة. الخطوة الثالثة: ضبط أدوات الدراسة. الخطوة الرابعة: تحديد عينة الدراسة من معلمات رياض الأطفال المتخصصات و أطفالهن من المستوى الثانى لرياض الأطفال و أولياء الأمور. الخطوة الخامسة: قياس فاعلية برنامج الشراكة بين الروضة و الوالدين لتنمية مهارات التنظيم الذاتى لدى الطفل ثم رصد النتائج و معالجتها إحصائيا. الخطوة السادسة: تفسير النتائج و مناقشتها ثم تقديم التوصيات و المقترحات و توصلت الدراسة إلى: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج على مقياس التنظيم الذاتى للتعلم لطفل الروضة لصالح القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج على اداة ملاحظة سلوكيات التنظيم الذاتى للتعلم لطفل الروضة لصالح القياس البعدى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.