header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية السقالات التعليمية فى تنمية المفاهيم الفلسفية و مهارات التفكير الاستدلالى لطلاب المرحلة الثانوية / عبير سيد مسعود منصور ؛ إشراف إلهام عبدالحميد فرج : شادية عبدالحليم تمام

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : عبير سيد مسعود منصور : 2021Description: 303 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of educational scaffolding in developing philosophical concepts and inferential thinking skills for high school students [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس Summary: هدف البحث إلى قياس فاعلية إستراتيجية السقالات التعليمية فى تنمية المفاهيم الفلسفية و مهارات التفكير الاستدلالى لدى طلاب المرحلة الثانوية: و تكونت مجموعة البحث من (74) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية تم تقسيمهم إلى مجموعتين "تجريبية": و "ضابطة": و تمثلت أدوات البحث فى كلا من: اختبار تحصيلى لقياس تحصيل الطلاب للمفاهيم الفلسفية: و اختبار مواقف لقياس مهارات التفكير الاستدلالى: و أثبتت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعتين الضابطة و التجريبية فى تنمية المفاهيم الفلسفية و مهارات التفكير الاستدلالى لصالح المجموعة التجريبية: ما يثبت فاعلية إستراتيجية السقالات التعليمية فى تنمية المفاهيم الفلسفية و مهارات التفكير الاستدلالى لدى طلاب المرحلة الثانوية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2021.عب.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027922000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2021.عب.ف (Browse shelf(Opens below)) 27922.CD Not for loan 01020100027922000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2021.عب.ت تقويم منهج الألبان للصف الثانى الثانوى الزراعى فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة / Cai01.23.01.M.Sc.2021.عب.ت تقويم منهج الألبان للصف الثانى الثانوى الزراعى فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة / Cai01.23.01.M.Sc.2021.عب.ف فاعلية السقالات التعليمية فى تنمية المفاهيم الفلسفية و مهارات التفكير الاستدلالى لطلاب المرحلة الثانوية / Cai01.23.01.M.Sc.2021.عب.ف فاعلية السقالات التعليمية فى تنمية المفاهيم الفلسفية و مهارات التفكير الاستدلالى لطلاب المرحلة الثانوية / Cai01.23.01.M.Sc.2021.عل.إ إستراتيجية مقترحة قائمة على المدخل الثقافى لتنمية مهارات التحدث لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها فى المستوى المتقدم / Cai01.23.01.M.Sc.2021.عل.إ إستراتيجية مقترحة قائمة على المدخل الثقافى لتنمية مهارات التحدث لدى متعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها فى المستوى المتقدم / Cai01.23.01.M.Sc.2021.عل.ف فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على التدريس التبادلى فى تنمية مهارات حل المسائل اللفظية فى الرياضيات لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية = The effectiveness of a proposed strategy based on reciprocal teaching in the development of skills to solve verbal problems in mathematics among students in the preparatory stage /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث إلى قياس فاعلية إستراتيجية السقالات التعليمية فى تنمية المفاهيم الفلسفية و مهارات التفكير الاستدلالى لدى طلاب المرحلة الثانوية: و تكونت مجموعة البحث من (74) طالبة من طالبات المرحلة الثانوية تم تقسيمهم إلى مجموعتين "تجريبية": و "ضابطة": و تمثلت أدوات البحث فى كلا من: اختبار تحصيلى لقياس تحصيل الطلاب للمفاهيم الفلسفية: و اختبار مواقف لقياس مهارات التفكير الاستدلالى: و أثبتت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد المجموعتين الضابطة و التجريبية فى تنمية المفاهيم الفلسفية و مهارات التفكير الاستدلالى لصالح المجموعة التجريبية: ما يثبت فاعلية إستراتيجية السقالات التعليمية فى تنمية المفاهيم الفلسفية و مهارات التفكير الاستدلالى لدى طلاب المرحلة الثانوية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image