فاعلية برنامج قائم على مبادئ التعلم المستند للدماغ فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية و تقدير الذات لطفل ما قبل المدرسة = Effectiveness of a program based on the principles of brain-based learning in developing some social skills and self-esteem for preschool children / مروة عبدالمحسن محمد محمد ؛ إشراف محمد عبدالقادر عبدالغفار : محمد عبدالسلام غنيم
Material type:
- Effectiveness of a program based on the principles of brain-based learning in developing some social skills and self-esteem for preschool children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.Ph.D.2020.مر.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100027932000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.34.Ph.D.2020.مر.ف (Browse shelf(Opens below)) | 27932.CD | Not for loan | 01020100027932000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة حلوان - كلية التربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر برنامج قائم على التعلم المستند للدماغ لتنمية تقدير الذات و بعض المهارات الاجتماعية لطفل ما قبل المدرسة: حيث بلغ عدد أفراد العينة ( 848) طفلا و طفلة بمدرسة رواد المستقبل: بمحافظة القاهرة : فى العام الدراسى 2019/ 2020: حيث تراوحت أعمارهم بين (4-6) سنوات: و قد قامت الباحثة باستخدام مقياس تقدير الذات المصور لطفل الروضة: و مقياس المهارات الاجتماعية المصور لطفل الروضة: و قائمة ملاحظة المهارات الاجتماعية لطفل الروضة: و برنامج قائم على التعلم المستند للدماغ لتنمية تقدير الذات و بعض المهارات الاجتماعية لطفل ما قبل المدرسة: و الذين قامت الباحثة بإعدادهم: و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس تقدير الذات المصور للأطفال: و مقياس المهارات الاجتماعية المصور لصالح التطبيق البعدى: و عدم وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين البعدى و التتبعى على مقياس تقدير الذات المصور: و مقياس المهارات الاجتماعية للأطفال: و وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات التطبيقين القبلى و البعدى على قائمة ملاحظة المهارات الاجتماعية لصالح التطبيق البعدى: فيما عدا مهارتى المشاركة و تقبل الاختلافات: و عدم وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين البعدى و التتبعى على قائمة ملاحظة المهارات الاجتماعية: فيما عدا مهارتى المشاركة و التعبير عن الذات
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.