header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على مبادئ التعلم المستند للدماغ فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية و تقدير الذات لطفل ما قبل المدرسة = Effectiveness of a program based on the principles of brain-based learning in developing some social skills and self-esteem for preschool children / مروة عبدالمحسن محمد محمد ؛ إشراف محمد عبدالقادر عبدالغفار : محمد عبدالسلام غنيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : مروة عبدالمحسن محمد محمد : 2020Description: 209 ص : صور ؛ 30سمOther title:
  • Effectiveness of a program based on the principles of brain-based learning in developing some social skills and self-esteem for preschool children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (دكتوراه) - جامعة حلوان - كلية التربية - قسم علم النفس التربوى Summary: هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر برنامج قائم على التعلم المستند للدماغ لتنمية تقدير الذات و بعض المهارات الاجتماعية لطفل ما قبل المدرسة: حيث بلغ عدد أفراد العينة ( 848) طفلا و طفلة بمدرسة رواد المستقبل: بمحافظة القاهرة : فى العام الدراسى 2019/ 2020: حيث تراوحت أعمارهم بين (4-6) سنوات: و قد قامت الباحثة باستخدام مقياس تقدير الذات المصور لطفل الروضة: و مقياس المهارات الاجتماعية المصور لطفل الروضة: و قائمة ملاحظة المهارات الاجتماعية لطفل الروضة: و برنامج قائم على التعلم المستند للدماغ لتنمية تقدير الذات و بعض المهارات الاجتماعية لطفل ما قبل المدرسة: و الذين قامت الباحثة بإعدادهم: و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس تقدير الذات المصور للأطفال: و مقياس المهارات الاجتماعية المصور لصالح التطبيق البعدى: و عدم وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين البعدى و التتبعى على مقياس تقدير الذات المصور: و مقياس المهارات الاجتماعية للأطفال: و وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات التطبيقين القبلى و البعدى على قائمة ملاحظة المهارات الاجتماعية لصالح التطبيق البعدى: فيما عدا مهارتى المشاركة و تقبل الاختلافات: و عدم وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين البعدى و التتبعى على قائمة ملاحظة المهارات الاجتماعية: فيما عدا مهارتى المشاركة و التعبير عن الذات
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.Ph.D.2020.مر.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100027932000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.34.Ph.D.2020.مر.ف (Browse shelf(Opens below)) 27932.CD Not for loan 01020100027932000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.34.Ph.D.2020.مح.أ الأطر الإعلامية لقضايا الحريات المدنية و السياسية فى القنوات الفضائية الموجهة باللغة العربية و اعتماد الجمهور العراقى عليها : دراسة مقارنة لقناتى الحرة الأمريكية و روسيا اليوم / Cai01.34.Ph.D.2020.مح.د دور القنوات الإخبارية العربية فى تشكيل معارف و اتجاهات الشباب الجامعى اليمنى نحو الأحداث السياسية فى اليمن / Cai01.34.Ph.D.2020.مر.ف فاعلية برنامج قائم على مبادئ التعلم المستند للدماغ فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية و تقدير الذات لطفل ما قبل المدرسة = Effectiveness of a program based on the principles of brain-based learning in developing some social skills and self-esteem for preschool children / Cai01.34.Ph.D.2020.مر.ف فاعلية برنامج قائم على مبادئ التعلم المستند للدماغ فى تنمية بعض المهارات الاجتماعية و تقدير الذات لطفل ما قبل المدرسة = Effectiveness of a program based on the principles of brain-based learning in developing some social skills and self-esteem for preschool children / Cai01.34.Ph.D.2020.مر.ف فعالية نموذج التركيز على المهام فى تنمية المهارات الاجتماعية لدى الأبناء المنفصلين عن الأم / Cai01.34.Ph.D.2020.نا.إ عند اختبار و تقييم الموردين فى شركات البترول Bayesian إطار محاسبى مقترح لتحسين كفاءة سلسلة التوريد باستخدام منهج التكلفة الإجمالية للملكية و شبكة بايزيه / Cai01.34.Ph.D.2020.نغ.د دور التحكيم الدولى فى فض منازعات الحدود : بين الواقع و التطبيق /

اطروحة (دكتوراه) - جامعة حلوان - كلية التربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة أثر برنامج قائم على التعلم المستند للدماغ لتنمية تقدير الذات و بعض المهارات الاجتماعية لطفل ما قبل المدرسة: حيث بلغ عدد أفراد العينة ( 848) طفلا و طفلة بمدرسة رواد المستقبل: بمحافظة القاهرة : فى العام الدراسى 2019/ 2020: حيث تراوحت أعمارهم بين (4-6) سنوات: و قد قامت الباحثة باستخدام مقياس تقدير الذات المصور لطفل الروضة: و مقياس المهارات الاجتماعية المصور لطفل الروضة: و قائمة ملاحظة المهارات الاجتماعية لطفل الروضة: و برنامج قائم على التعلم المستند للدماغ لتنمية تقدير الذات و بعض المهارات الاجتماعية لطفل ما قبل المدرسة: و الذين قامت الباحثة بإعدادهم: و أسفرت نتائج الدراسة عن وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين القبلى و البعدى على مقياس تقدير الذات المصور للأطفال: و مقياس المهارات الاجتماعية المصور لصالح التطبيق البعدى: و عدم وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين البعدى و التتبعى على مقياس تقدير الذات المصور: و مقياس المهارات الاجتماعية للأطفال: و وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات التطبيقين القبلى و البعدى على قائمة ملاحظة المهارات الاجتماعية لصالح التطبيق البعدى: فيما عدا مهارتى المشاركة و تقبل الاختلافات: و عدم وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطى درجات التطبيقين البعدى و التتبعى على قائمة ملاحظة المهارات الاجتماعية: فيما عدا مهارتى المشاركة و التعبير عن الذات

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image