header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

برنامج قائم على نموذج إبستاين لتفعيل الشراكة الوالدية و علاقته بتنمية المهارات الاجتماعية لطفل الروضة / شيماء يحيى محمد إبراهيم ؛ إشراف السيد عبدالقادر شريف : نجلاء السيد عبدالحكيم

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شيماء يحيى محمد إبراهيم : 2020Description: 146 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • A program based on Epstein model to activate the parental partnership and its relationship to developing the social skills of kindergarten child [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية Summary: هدفت الدراسة إلى: رصد واقع الشراكة الوالدية تحقيقا للأهداف المنوط بها مرحلة رياض الأطفال فى مصر كما تدركها معلمات رياض الأطفال {u٢٠١٣} توضيح مفهوم الشراكة الوالدية و أهدافه و أهميته فى تطوير و تحسين التعليم - تعرف أطراف و آليات الشراكة الوالدية فى التعليم - تصميم برنامج تعليمى للمعلمات و أولياء لتفعيل الشراكة الوالدية فى ضوء نموذج استبيان - تصميم مقياس الشراكة الوالدية للمعلمات و أولياء الأمور فى ضوء نموذج استبيان - تصميم مقياس للمهارات الاجتماعية لطفل الروضة. و قد تكونت عينة البحث من عدد (30) طفل (30) ولى أمر (15) معلمة للمجموعة الضابطة حيث يترواح أعمار الأطفال ما بين 6-7سنوات (15) ذكور و (15) أناث لكل مجموعة على حدة تم اختيارهم بطريقة عمدية من ضمن قوائم الأطفال الملتحقين بالمرحلة الأولى (الصف الأول) رياض الأطفال بروضة مصطفى كامل الرسمية المتميزة للغات. و إستخدمت الباحثة فى هذا البحث الأدوات الأتية -: مقياس الشراكة الوالدية للمعلمات (إعداد الباحثة) - مقياس مواقف الشراكة الوالدية للوالدين (إعداد الباحثة) - مقياس مواقف مصور لقياس المهارات الاجتماعية لدى الروضة (إعداد الباحثة) - برنامج تدريبى للمعلمات و الوالدين (إعداد الباحثة): و قد توصلت نتائج البحث إلى تحسن المهارات الاجتماعية لدى أطفال المجموعة التجريبية: التى تم تطبيق البرنامج التدريبى على أبائهم. بما اشتمله البرنامج من أهداف تربوية و مهارات يجب أن تنمى لدى الأباء و إستراتيجيات: و أدوات: و وسائل: و طرق تقويم
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2020.شيـ.ب (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028033000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.02.M.Sc.2020.شيـ.ب (Browse shelf(Opens below)) 28033.CD Not for loan 01020100028033000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.02.M.Sc.2020.سم.ب برنامج لتنمية مهارات التخطيط و التنفيذ لبعض الألعاب الترويحية لطفـل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2020.سم.ب برنامج لتنمية مهارات التخطيط و التنفيذ لبعض الألعاب الترويحية لطفـل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2020.شيـ.ب برنامج قائم على نموذج إبستاين لتفعيل الشراكة الوالدية و علاقته بتنمية المهارات الاجتماعية لطفل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2020.شيـ.ب برنامج قائم على نموذج إبستاين لتفعيل الشراكة الوالدية و علاقته بتنمية المهارات الاجتماعية لطفل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2020.عز.ا استخدام برنامج كورت فى تنمية عمليات العلم الأساسية لطفل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2020.عز.ا استخدام برنامج كورت فى تنمية عمليات العلم الأساسية لطفل الروضة / Cai01.26.02.M.Sc.2021.أح.ب برنامج لتنمية مهارات الإدراك البصرى للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بمهارات اللغة الاستقبالية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية

هدفت الدراسة إلى: رصد واقع الشراكة الوالدية تحقيقا للأهداف المنوط بها مرحلة رياض الأطفال فى مصر كما تدركها معلمات رياض الأطفال {u٢٠١٣} توضيح مفهوم الشراكة الوالدية و أهدافه و أهميته فى تطوير و تحسين التعليم - تعرف أطراف و آليات الشراكة الوالدية فى التعليم - تصميم برنامج تعليمى للمعلمات و أولياء لتفعيل الشراكة الوالدية فى ضوء نموذج استبيان - تصميم مقياس الشراكة الوالدية للمعلمات و أولياء الأمور فى ضوء نموذج استبيان - تصميم مقياس للمهارات الاجتماعية لطفل الروضة. و قد تكونت عينة البحث من عدد (30) طفل (30) ولى أمر (15) معلمة للمجموعة الضابطة حيث يترواح أعمار الأطفال ما بين 6-7سنوات (15) ذكور و (15) أناث لكل مجموعة على حدة تم اختيارهم بطريقة عمدية من ضمن قوائم الأطفال الملتحقين بالمرحلة الأولى (الصف الأول) رياض الأطفال بروضة مصطفى كامل الرسمية المتميزة للغات. و إستخدمت الباحثة فى هذا البحث الأدوات الأتية -: مقياس الشراكة الوالدية للمعلمات (إعداد الباحثة) - مقياس مواقف الشراكة الوالدية للوالدين (إعداد الباحثة) - مقياس مواقف مصور لقياس المهارات الاجتماعية لدى الروضة (إعداد الباحثة) - برنامج تدريبى للمعلمات و الوالدين (إعداد الباحثة): و قد توصلت نتائج البحث إلى تحسن المهارات الاجتماعية لدى أطفال المجموعة التجريبية: التى تم تطبيق البرنامج التدريبى على أبائهم. بما اشتمله البرنامج من أهداف تربوية و مهارات يجب أن تنمى لدى الأباء و إستراتيجيات: و أدوات: و وسائل: و طرق تقويم

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image