برنامج قائم على نموذج إبستاين لتفعيل الشراكة الوالدية و علاقته بتنمية المهارات الاجتماعية لطفل الروضة / شيماء يحيى محمد إبراهيم ؛ إشراف السيد عبدالقادر شريف : نجلاء السيد عبدالحكيم
Material type:
- A program based on Epstein model to activate the parental partnership and its relationship to developing the social skills of kindergarten child [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2020.شيـ.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028033000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.02.M.Sc.2020.شيـ.ب (Browse shelf(Opens below)) | 28033.CD | Not for loan | 01020100028033000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | No cover image available | ||
Cai01.26.02.M.Sc.2020.سم.ب برنامج لتنمية مهارات التخطيط و التنفيذ لبعض الألعاب الترويحية لطفـل الروضة / | Cai01.26.02.M.Sc.2020.سم.ب برنامج لتنمية مهارات التخطيط و التنفيذ لبعض الألعاب الترويحية لطفـل الروضة / | Cai01.26.02.M.Sc.2020.شيـ.ب برنامج قائم على نموذج إبستاين لتفعيل الشراكة الوالدية و علاقته بتنمية المهارات الاجتماعية لطفل الروضة / | Cai01.26.02.M.Sc.2020.شيـ.ب برنامج قائم على نموذج إبستاين لتفعيل الشراكة الوالدية و علاقته بتنمية المهارات الاجتماعية لطفل الروضة / | Cai01.26.02.M.Sc.2020.عز.ا استخدام برنامج كورت فى تنمية عمليات العلم الأساسية لطفل الروضة / | Cai01.26.02.M.Sc.2020.عز.ا استخدام برنامج كورت فى تنمية عمليات العلم الأساسية لطفل الروضة / | Cai01.26.02.M.Sc.2021.أح.ب برنامج لتنمية مهارات الإدراك البصرى للأطفال ذوى الإعاقة العقلية القابلين للتعلم و علاقتها بمهارات اللغة الاستقبالية / |
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
هدفت الدراسة إلى: رصد واقع الشراكة الوالدية تحقيقا للأهداف المنوط بها مرحلة رياض الأطفال فى مصر كما تدركها معلمات رياض الأطفال {u٢٠١٣} توضيح مفهوم الشراكة الوالدية و أهدافه و أهميته فى تطوير و تحسين التعليم - تعرف أطراف و آليات الشراكة الوالدية فى التعليم - تصميم برنامج تعليمى للمعلمات و أولياء لتفعيل الشراكة الوالدية فى ضوء نموذج استبيان - تصميم مقياس الشراكة الوالدية للمعلمات و أولياء الأمور فى ضوء نموذج استبيان - تصميم مقياس للمهارات الاجتماعية لطفل الروضة. و قد تكونت عينة البحث من عدد (30) طفل (30) ولى أمر (15) معلمة للمجموعة الضابطة حيث يترواح أعمار الأطفال ما بين 6-7سنوات (15) ذكور و (15) أناث لكل مجموعة على حدة تم اختيارهم بطريقة عمدية من ضمن قوائم الأطفال الملتحقين بالمرحلة الأولى (الصف الأول) رياض الأطفال بروضة مصطفى كامل الرسمية المتميزة للغات. و إستخدمت الباحثة فى هذا البحث الأدوات الأتية -: مقياس الشراكة الوالدية للمعلمات (إعداد الباحثة) - مقياس مواقف الشراكة الوالدية للوالدين (إعداد الباحثة) - مقياس مواقف مصور لقياس المهارات الاجتماعية لدى الروضة (إعداد الباحثة) - برنامج تدريبى للمعلمات و الوالدين (إعداد الباحثة): و قد توصلت نتائج البحث إلى تحسن المهارات الاجتماعية لدى أطفال المجموعة التجريبية: التى تم تطبيق البرنامج التدريبى على أبائهم. بما اشتمله البرنامج من أهداف تربوية و مهارات يجب أن تنمى لدى الأباء و إستراتيجيات: و أدوات: و وسائل: و طرق تقويم
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.