أثر برنامج قائم على التفكير الإيجابى فى تنمية المهارات الحياتية و الكفاءة الأكاديمية لدى المراهقين المعرضين لتعاطى المواد المؤثرة نفسيا = The effect of a program based on positive thinking in developing the life skills and the academic competence for adolescents subject to psychoactive drugs abuse / سوزان نبيل على محمد الهادى ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : أمانى سعيدة سيد إبراهيم
Material type:
- The effect of a program based on positive thinking in developing the life skills and the academic competence for adolescents subject to psychoactive drugs abuse [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2020.سو.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028047000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.09.Ph.D.2020.سو.أ (Browse shelf(Opens below)) | 28047.CD | Not for loan | 01020100028047000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
غلاف الرسالة سنة النشر 2021
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى
هدفت الرسالة الراهنة إلى التعرف على فاعلية أثر برنامج تدريبى قائم على التفكير الإيجابى فى تنمية المهارات الحياتية و الكفاءة الأكاديمية لدى المراهقين المعرضين لتعاطى المواد المؤثرة نفسياً: و بلغ عدد المشاركين فى الدراسة ( 30 ) طالب: و تراوحت أعمارهم بين (15-17) سنة: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين: المجموعة التجريبية تكونت من (15) طالب و المجموعة الضابطة (15) لقد قامت الباحثة بإعداد البرنامج فى ضوء مهارات التفكير الإيجابى: و استخدمت الباحثة مقياس مهارات التفكير الإيجابى و مقياس المهارات الحياتية و مقياس الكفاءة الأكاديمية و أثبتت النتائج تحسن أفراد المجموعة التجريبية فى كل من المهارات الحياتية و الكفاءة الأكاديمية لدى المراهقين المعرضين لتعاطى المواد المؤثرة نفسيا
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.