header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أسلوب كمى لتحديد استراتيجية التسعير المثلى فى اسواق التأمين التنافسية بالتطتيق على سوق التأمينات العامة المصرى = Quantitative method to determine the optimal premium pricing strategy for competitive insurance markets applied to the Egyptian general Insurance market / نهى عبدالعزيز ابراهيم عبدالعزيز ؛ إشراف على السيد عبده الديب

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : نهى عبدالعزيز ابراهيم عبدالعزيز : 2021Description: 106ورقة ؛ 30سمOther title:
  • Quantitative method to determine the optimal premium pricing strategy for competitive insurance markets applied to the Egyptian General Insurance market [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم الرياضة و التأمين Summary: هدفت هذه الدراسة الى تحديد استراتيجية التسعير المثلى فى أسواق التأمين التنافسية بالتطبيق على سوق التأمينات العامة المصرى: و ذلك عن طريق استخدام اسلوب البرمجة الديناميكية: و التى يجب أن تكون هذه الاستراتيجية تحقق كافة الشروط الواجب توافرها فى السعر: و ذلك حتى يمكن ان تستخدمها شركات التأمين فى حالة المنافسة: حتى يتم الاكتتاب فى أكبر عدد ممكن من الوثائق: و للحصول على أفضل سعر ممكن: و كل ذلك لتحقيق أكبر منفعة كلية متوقعة للثروة خلال مدة الدراسة التى تكون من ( 2012-2013: 2018-2019): بتطبيق الدراسة على عينة من شركات التأمين المصرية و هى (المهندس للتأمين - قناة السويس للتأمين - الدلتا للتأمين): و ذلك عن طريق تحديد تأثير سمعة الشركة و المرونة السعرية على حجم الأعمال (عدد الوثائق): و بالتالى قياس تأثير حجم الأعمال على حساب القسط الأمثل: الذى يحقق أكبر منفعة كلية متوقعة للثروة. و قد أوضحت نتائج الدراسة أنه توجد علاقة قوية بين المرونة السعرية و سمعة الشركة على حجم الأعمال: و أيضا يؤثر حجم الاعمال بصورة كبيرة على تحديد القسط الامثل للشركات محل الدراسة: فإذا كانت المرونة السعرية اكبر من 1: فانه يمكن تحديد القسط الأمثل بافتراض ان السمعة موجبة او سالبة: و لكن إذا كانت المرونة السعرية أصغر من او تساوى 1: فأنه فى هذه الحالة يتم تحديد القسط الامثل فى حالة افتراض ان تاثير السمعة سالب فقط: و لكن إذا كان تأثير السمعة موجب فى هذه الحالة يتم اعتبار ان استراتيجية الشركة هى الاستراتيجية المثلى. كما أوضحت الدراسة ان شركتى المهندس للتأمين و قناة السويس للتأمين يخسرون عدد وثائق اكبر من خسارة شركة الدلتا للتأمين: و بالتالي يجب على شركتى قناة السويس و المهندس ان يقوموا بتغيير استراتيجية التسعير الخاصة بهم: و الاخذ فى الاعتبار معلمات هامة مثل سمعة الشركة و المرونة السعرية
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.05.03.M.Sc.2021.نه.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028067000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.05.03.M.Sc.2021.نه.أ (Browse shelf(Opens below)) 28067.CD Not for loan 01020100028067000

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم الرياضة و التأمين

هدفت هذه الدراسة الى تحديد استراتيجية التسعير المثلى فى أسواق التأمين التنافسية بالتطبيق على سوق التأمينات العامة المصرى: و ذلك عن طريق استخدام اسلوب البرمجة الديناميكية: و التى يجب أن تكون هذه الاستراتيجية تحقق كافة الشروط الواجب توافرها فى السعر: و ذلك حتى يمكن ان تستخدمها شركات التأمين فى حالة المنافسة: حتى يتم الاكتتاب فى أكبر عدد ممكن من الوثائق: و للحصول على أفضل سعر ممكن: و كل ذلك لتحقيق أكبر منفعة كلية متوقعة للثروة خلال مدة الدراسة التى تكون من ( 2012-2013: 2018-2019): بتطبيق الدراسة على عينة من شركات التأمين المصرية و هى (المهندس للتأمين - قناة السويس للتأمين - الدلتا للتأمين): و ذلك عن طريق تحديد تأثير سمعة الشركة و المرونة السعرية على حجم الأعمال (عدد الوثائق): و بالتالى قياس تأثير حجم الأعمال على حساب القسط الأمثل: الذى يحقق أكبر منفعة كلية متوقعة للثروة. و قد أوضحت نتائج الدراسة أنه توجد علاقة قوية بين المرونة السعرية و سمعة الشركة على حجم الأعمال: و أيضا يؤثر حجم الاعمال بصورة كبيرة على تحديد القسط الامثل للشركات محل الدراسة: فإذا كانت المرونة السعرية اكبر من 1: فانه يمكن تحديد القسط الأمثل بافتراض ان السمعة موجبة او سالبة: و لكن إذا كانت المرونة السعرية أصغر من او تساوى 1: فأنه فى هذه الحالة يتم تحديد القسط الامثل فى حالة افتراض ان تاثير السمعة سالب فقط: و لكن إذا كان تأثير السمعة موجب فى هذه الحالة يتم اعتبار ان استراتيجية الشركة هى الاستراتيجية المثلى. كما أوضحت الدراسة ان شركتى المهندس للتأمين و قناة السويس للتأمين يخسرون عدد وثائق اكبر من خسارة شركة الدلتا للتأمين: و بالتالي يجب على شركتى قناة السويس و المهندس ان يقوموا بتغيير استراتيجية التسعير الخاصة بهم: و الاخذ فى الاعتبار معلمات هامة مثل سمعة الشركة و المرونة السعرية

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image