header
Image from OpenLibrary

تطوير إعداد معلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية فى مصر : تصور مقترح فى ضوء الخبرات العالمية = Development of mathematics teacher preparation at the primary stage in Egypt , A proposed perception in light of global experiences / داليه محمد السيد إبراهيم ؛ إشراف دينا حسن عبدالشافى : عبير أحمد على كاعوه

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : داليه محمد السيد إبراهيم : 2021Description: 225ص ؛ 25سمOther title:
  • Development of mathematics teacher preparation at the primary stage in Egypt : A proposed perception in light of global experiences [Added title page title]
Subject(s): Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية Summary: يهدف هذا البحث إلى وضع تصور مقترح لتطوير إعداد معلم الرياضيات فى المرحلة الابتدائية لحل مشكلة تراجع مستوى مصر فى تدريس الرياضيات و حصولها على مراكز متأخرة فى بعض الإحصائيات و المؤشرات و التصنيفات العالمية لجودة تعليم الرياضيات: استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و الذى يستخدم فى دراسة الوضع الراهن للظواهر: و العوامل المؤثرة فيها: و استخدم الاستبيان كأداة للبحث: و قد طبق الاستبيان على 150 من خريجى كليات التربية الحاصلين على البكالوريوس و الدبلوم التربوى و الماجستير و الدكتوراه: و استخلصت النتائج. تتضح أهمية الدراسة فيما يلى: التركيز على مقرر الرياضيات الذى يعد من المقررات التى أوصت بالاهتمام بتدريسها العديد من المؤتمرات و الندوات العلمية العالمية و الدراسات السابقة للقدرة على التوافق مع عصر التكنولوجيا: وخاصة الثورة الصناعية الرابعة. التركيز على المرحلة الابتدائية باعتبارها أهم و أخطر المراحل فى حياة المتعلم التى تفيده فى مواصلة تعليمه على أساس صحيح. تزامن الدراسة الحالية مع بعض الجهود المبذولة من جانب وزارة التربية و التعليم من خلال القرارات الوزارية الجديدة لتطوير نظام التعليم الأساسى فى مصر: هذا من ناحية: و من ناحية أخرى تراجع تحصيل التلاميذ فى مجال الرياضيات وفقا للتصنيفات العالمية: و بالتالى فإن هناك حاجة لتطوير برامج إعداد معلم الرياضيات داخل كليات التربية. توضح الدراسة الحالية أبرز اتجاهات برامج إعداد معلم الرياضيات الحديثة من خلال دراسة بعض الخبرات العالمية. تعد هذه الدراسة محاولة علمية نحو وضع بعض المقترحات الإجرائية التى يمكن أن تسهم فى تطوير برامج إعداد معلم الرياضيات لمرحلة التعليم الابتدائى بكليات التربية فى مصر
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Date due Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.M.Sc.2021.دا.ت (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028074000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.02.M.Sc.2021.دا.ت (Browse shelf(Opens below)) 28074.CD Not for loan 01020100028074000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.02.M.Sc.2021.أح.ك الكفايات اللازمة لمديرى المدارس بالمرحلة الثانوية العامة بمصر فى ضوء تحديات الألفية الثالثة / Cai01.23.02.M.Sc.2021.إيـ.ج جهود المنظمات الدولية فى تعليم البنات بمصر : دراسة تقويمية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة / Cai01.23.02.M.Sc.2021.إيـ.ج جهود المنظمات الدولية فى تعليم البنات بمصر : دراسة تقويمية فى ضوء أهداف التنمية المستدامة / Cai01.23.02.M.Sc.2021.دا.ت تطوير إعداد معلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية فى مصر : تصور مقترح فى ضوء الخبرات العالمية = Development of mathematics teacher preparation at the primary stage in Egypt , A proposed perception in light of global experiences / Cai01.23.02.M.Sc.2021.دا.ت تطوير إعداد معلم الرياضيات بالمرحلة الابتدائية فى مصر : تصور مقترح فى ضوء الخبرات العالمية = Development of mathematics teacher preparation at the primary stage in Egypt , A proposed perception in light of global experiences / Cai01.23.02.M.Sc.2021.رض.ت التنمية المهنية لمعلم التعليم الأساسى بمصر فى ضوء متطلبات العصر الرقمى : تصور مقترح / Cai01.23.02.M.Sc.2021.رض.ت التنمية المهنية لمعلم التعليم الأساسى بمصر فى ضوء متطلبات العصر الرقمى : تصور مقترح /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

يهدف هذا البحث إلى وضع تصور مقترح لتطوير إعداد معلم الرياضيات فى المرحلة الابتدائية لحل مشكلة تراجع مستوى مصر فى تدريس الرياضيات و حصولها على مراكز متأخرة فى بعض الإحصائيات و المؤشرات و التصنيفات العالمية لجودة تعليم الرياضيات: استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و الذى يستخدم فى دراسة الوضع الراهن للظواهر: و العوامل المؤثرة فيها: و استخدم الاستبيان كأداة للبحث: و قد طبق الاستبيان على 150 من خريجى كليات التربية الحاصلين على البكالوريوس و الدبلوم التربوى و الماجستير و الدكتوراه: و استخلصت النتائج. تتضح أهمية الدراسة فيما يلى: التركيز على مقرر الرياضيات الذى يعد من المقررات التى أوصت بالاهتمام بتدريسها العديد من المؤتمرات و الندوات العلمية العالمية و الدراسات السابقة للقدرة على التوافق مع عصر التكنولوجيا: وخاصة الثورة الصناعية الرابعة. التركيز على المرحلة الابتدائية باعتبارها أهم و أخطر المراحل فى حياة المتعلم التى تفيده فى مواصلة تعليمه على أساس صحيح. تزامن الدراسة الحالية مع بعض الجهود المبذولة من جانب وزارة التربية و التعليم من خلال القرارات الوزارية الجديدة لتطوير نظام التعليم الأساسى فى مصر: هذا من ناحية: و من ناحية أخرى تراجع تحصيل التلاميذ فى مجال الرياضيات وفقا للتصنيفات العالمية: و بالتالى فإن هناك حاجة لتطوير برامج إعداد معلم الرياضيات داخل كليات التربية. توضح الدراسة الحالية أبرز اتجاهات برامج إعداد معلم الرياضيات الحديثة من خلال دراسة بعض الخبرات العالمية. تعد هذه الدراسة محاولة علمية نحو وضع بعض المقترحات الإجرائية التى يمكن أن تسهم فى تطوير برامج إعداد معلم الرياضيات لمرحلة التعليم الابتدائى بكليات التربية فى مصر

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.