header
Image from OpenLibrary

فاعلية برنامج قائم على التفكير الايجابى فى تنمية السلوك التوافقى لدى الأطفال المكفوفين / أسماء عبده جمعة ؛ إشراف عفاف أحمد عويس : هدى مصطفى حماد

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : أسماء عبده جمعة محمد : 2020Description: 150 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of a program based on positive thinking to develop adaptive behavior in blind children [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية Summary: يهدف البحث الحالى إلى تنميه السلوك التوافقى لدى الأطفال المكفوفين باستخدام استراتيجيات التفكير الايجابى. و استخدمت الباحثة المنهج التجريبى و اشتملت عينة البحث على ستة أطفال (3بنين 3 بنات) و تراوحت أعمارهم الزمنية من (6 إلى 7) سنوات و هذا ما توفر للباحثة حيث كان اختيار العينة عمديا و بذلك كانت عينة البحث تتضمن مجموعة واحده و استخدمت الباحثة مقياس السلوك التوافقى. و برنامج الدراسة إعداد الباحثة. الذى يشمل أنشطه قصصيه إعداد الباحث. وقد أوضحت النتائج: فاعليه البرنامج القائم على التفكير الايجابى فى تنميه السلوك التوافقى. لدى الأطفال المكفوفين. استخدمت الباحثة فى هذه الدراسة الأدوات. التالية مقياس السلوك التوافقى. (ترجمة و إعداد صفوت فرج: ناهد رمزى). و برنامج. قائم التفكير الايجابى لتنميه السلوك التوافقى لدى الأطفال المكفوفين (من إعداد الباحثة) و أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال المكفوفين فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق برنامج البحث على أبعاد مقياس السلوك التوافقى (التوجه الذاتى: تحمل المسؤولية: التنشئة الاجتماعية) لصالح القياس البعدى.ما أشارت إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إصحائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال المكفوفين فى القياس البعدى و تتبعى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2020.أس.ف (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028083000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.26.03.M.Sc.2020.أس.ف (Browse shelf(Opens below)) 28083.CD Not for loan 01020100028083000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.26.03.M.Sc.2020.أس.ف فاعلية برنامج أنشطة موسيقية حركية لتخفيف حدة السلوك النمطى لدى عينة من أطفال اضطراب طيف الذاتوية / Cai01.26.03.M.Sc.2020.أس.ف فاعلية برنامج قائم على لعب الأدوار لتنمية اللغة الاستقبالية و التعبيرية لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2020.أس.ف فاعلية برنامج قائم على لعب الأدوار لتنمية اللغة الاستقبالية و التعبيرية لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2020.أس.ف فاعلية برنامج قائم على التفكير الايجابى فى تنمية السلوك التوافقى لدى الأطفال المكفوفين / Cai01.26.03.M.Sc.2020.أس.ف فاعلية برنامج قائم على التفكير الايجابى فى تنمية السلوك التوافقى لدى الأطفال المكفوفين / Cai01.26.03.M.Sc.2020.أم.ف فاعلية برنامج قائم على تحليل السلوك التطبيقى فى تنمية السلوك التوافقى لدى الأطفال الذاتويين / Cai01.26.03.M.Sc.2020.أم.ف فاعلية برنامج قائم على تحليل السلوك التطبيقى فى تنمية السلوك التوافقى لدى الأطفال الذاتويين /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث الحالى إلى تنميه السلوك التوافقى لدى الأطفال المكفوفين باستخدام استراتيجيات التفكير الايجابى. و استخدمت الباحثة المنهج التجريبى و اشتملت عينة البحث على ستة أطفال (3بنين 3 بنات) و تراوحت أعمارهم الزمنية من (6 إلى 7) سنوات و هذا ما توفر للباحثة حيث كان اختيار العينة عمديا و بذلك كانت عينة البحث تتضمن مجموعة واحده و استخدمت الباحثة مقياس السلوك التوافقى. و برنامج الدراسة إعداد الباحثة. الذى يشمل أنشطه قصصيه إعداد الباحث. وقد أوضحت النتائج: فاعليه البرنامج القائم على التفكير الايجابى فى تنميه السلوك التوافقى. لدى الأطفال المكفوفين. استخدمت الباحثة فى هذه الدراسة الأدوات. التالية مقياس السلوك التوافقى. (ترجمة و إعداد صفوت فرج: ناهد رمزى). و برنامج. قائم التفكير الايجابى لتنميه السلوك التوافقى لدى الأطفال المكفوفين (من إعداد الباحثة) و أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال المكفوفين فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق برنامج البحث على أبعاد مقياس السلوك التوافقى (التوجه الذاتى: تحمل المسؤولية: التنشئة الاجتماعية) لصالح القياس البعدى.ما أشارت إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إصحائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال المكفوفين فى القياس البعدى و تتبعى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.