فاعلية برنامج قائم على التفكير الايجابى فى تنمية السلوك التوافقى لدى الأطفال المكفوفين / أسماء عبده جمعة ؛ إشراف عفاف أحمد عويس : هدى مصطفى حماد
Material type:
- The effectiveness of a program based on positive thinking to develop adaptive behavior in blind children [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2020.أس.ف (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028083000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.26.03.M.Sc.2020.أس.ف (Browse shelf(Opens below)) | 28083.CD | Not for loan | 01020100028083000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
يهدف البحث الحالى إلى تنميه السلوك التوافقى لدى الأطفال المكفوفين باستخدام استراتيجيات التفكير الايجابى. و استخدمت الباحثة المنهج التجريبى و اشتملت عينة البحث على ستة أطفال (3بنين 3 بنات) و تراوحت أعمارهم الزمنية من (6 إلى 7) سنوات و هذا ما توفر للباحثة حيث كان اختيار العينة عمديا و بذلك كانت عينة البحث تتضمن مجموعة واحده و استخدمت الباحثة مقياس السلوك التوافقى. و برنامج الدراسة إعداد الباحثة. الذى يشمل أنشطه قصصيه إعداد الباحث. وقد أوضحت النتائج: فاعليه البرنامج القائم على التفكير الايجابى فى تنميه السلوك التوافقى. لدى الأطفال المكفوفين. استخدمت الباحثة فى هذه الدراسة الأدوات. التالية مقياس السلوك التوافقى. (ترجمة و إعداد صفوت فرج: ناهد رمزى). و برنامج. قائم التفكير الايجابى لتنميه السلوك التوافقى لدى الأطفال المكفوفين (من إعداد الباحثة) و أشارت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال المكفوفين فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق برنامج البحث على أبعاد مقياس السلوك التوافقى (التوجه الذاتى: تحمل المسؤولية: التنشئة الاجتماعية) لصالح القياس البعدى.ما أشارت إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إصحائية بين متوسطى رتب درجات الأطفال المكفوفين فى القياس البعدى و تتبعى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.