برنامج لتنمية النطق للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد غير اللفظين و أثره على تفاعلهم الاجتماعى = A program to developing the articulation of children with nonverbal autism spectrum disorder and its impact on their social interaction / حسين أحمد صالح هندى ؛ إشراف سميرة أبوالحسن عبدالسلام : فيوليت فؤاد إبراهيم : حمدى محمد شحاتة عرقوب
Material type: TextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : حسين أحمد صالح هندى : 2021Description: 191 ص : رسوم بيانية ؛ 25سمOther title:- A program to developing the articulation of children with nonverbal autism spectrum disorder and its impact on their social interaction [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Date due | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|---|
Thesis | قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.Ph.D.2021.حس.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028099000 | |||
CD - Rom | مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.Ph.D.2021.حس.ب (Browse shelf(Opens below)) | 28099.CD | Not for loan | 01020100028099000 |
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
هدف الباحث من خلال الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج لتنمية النطق للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد غير اللفظين: و أثره على تفاعلهم الاجتماعى: تكونت عينة الدراسة من (12) طفلا ذوى اضطراب طيف التوحد غير اللفظين: تراوحت أعمارهم ما بين (12-8) سنة: و درجة ذكائهم ما بين (67-58) درجة على مقياس ستانفور بينيه الصورة الخامسة: تم تقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين أحدهما تجريبية تكونت من (6) أطفال: و الأخرى ضابطة قوامها (6) أطفال: و قد استخدم الباحث مجموعة من الأدوات تمثلت فى مقياس النطق للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد غير اللفظين إعداد/ الباحث: و مقياس التفاعل الاجتماعى للأطفال ذوى اضطراب طيف التوحد غير اللفظين إعداد/ الباحث أيضاً: و مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة إعداد/ محمود أبو النيل: محمد طه: و عبدالسميع عبدالموجود (2011): إلى جانب المعايير التشخيصية لاضطراب طيف التوحد و المستمدة من الإصدار الخامس من دليل تشخيص الاضطرابات العقلية للأطفال - دى إس إم5
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.