header
Image from OpenLibrary

العلاقة بين معالجة وسائل الإعلام التقليدية و الحديثة للقضايا السياسية المعاصرة و اتجاهات الجمهور المصرى نحوها / تامر عبدالعاطى مطاوع عوض ؛ إشراف دينا أحمد عرابى : محمد مصطفى رفعت

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : تامر عبدالعاطى مطاوع عوض : 2020Description: 220 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سمSubject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان Summary: سعت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين معالجة وسائل الإعلام التقليدية و الحديثة للقضايا السياسية موضع البحث و اتجاهات الجمهور المصرى نحو هذه المعالجة: و معرفة مدى تباين اتجاهات الجمهور نحو المعالجة الإعلامية للقضايا السياسية: و كذلك و التعرف على الخصائص الديموغرافية للجمهور المصرى و دوافعه لتفضيل الإعلام الذى يستخدم الإعلام التقليدى و الحديث للحصول على المعلومات السياسية حيث الاعتماد على منهج المسح بشفيه مسح المضمون و مسح الجمهور و ذلك من خلال تحليل مضمون عينة عمدية لبرنامج على مسئوليتى (قناة صدا البلد) و برنامج هنا العاصمة (قناة سى بى سى) و برنامج معتز (قناة الشرق) و التى تناولت القضايا الأكثر اهتماما من قبل الجمهور المصرى و التى أوضحتها الدراسة الاستطلاعية و هم قضية الإرهاب و العلاقات المصرية القطرية و قضية تهويد القدس فى الفترة الزمنية للدراسة من 8/2018 إلى 12/2018 و أيضا الحصر الشامل للمنشورات التى تناولت قضايا الدراسة فى صفحات اليوم السابع: أخبارك: شبكة رصد خلال الفترة الزمنية للدراسة: و كذلك مسح الجمهور من خلال صحيفة استقصاء طبقت على عينة عمدية من فئات الجمهور المصرى المختلفة ذكور و إناث مقدارها 400 مفردة موزعة على محافظات مصر و كذلك المنهج الكيفى من خلال مجموعات المناقشات المركزة لتفسير نتائج الدراسة الميدانية و التحليلية مع عينة عمدية من الجمهور المصرى قوامها 86 مبحوث. أهم النتائج التطبيقية التى تم التوصل إليها: تفضيل المبحوثين موقع الفيس بوك حيث جاء فى المرتبة الأولى التى يعتمد عليها المبحوثين لمتابعة القضايا السياسة التى يهتمون بها بنسبة (31.3%) و بفرق ضئيل عن التلفزيون و الذى قد جاء بالمرتبة الثانية بنسبة (29.9%) فى حين أتى موقع يوتيوب فى المرتبة الثالثة بنسبة 9.6 فى المائة
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2020.تا.ع (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028177000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.15.03.M.Sc.2020.تا.ع (Browse shelf(Opens below)) 28177.CD Not for loan 01020100028177000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.15.03.M.Sc.2020.أه.ت تأثير انتقائية وسائل الإعلام فى تكوين الوعى البيئى لدى الجمهور المصرى : دراسة مقارنة بين وسائل الاتصال التقليدية و الإلكترونية / Cai01.15.03.M.Sc.2020.بس.د دور عناصر الهوية المؤسسية فى بناء استراتيجيات العلاقات العامة : دراسة مقارنة على عينة من البنوك المحلية و الدولية / Cai01.15.03.M.Sc.2020.بس.د دور عناصر الهوية المؤسسية فى بناء استراتيجيات العلاقات العامة : دراسة مقارنة على عينة من البنوك المحلية و الدولية / Cai01.15.03.M.Sc.2020.تا.ع العلاقة بين معالجة وسائل الإعلام التقليدية و الحديثة للقضايا السياسية المعاصرة و اتجاهات الجمهور المصرى نحوها / Cai01.15.03.M.Sc.2020.تا.ع العلاقة بين معالجة وسائل الإعلام التقليدية و الحديثة للقضايا السياسية المعاصرة و اتجاهات الجمهور المصرى نحوها / Cai01.15.03.M.Sc.2020.دى.ع العوامل النفسية و الاجتماعية المؤثرة على استخدام الجمهور المصرى لتطبيقات الهاتف الذكى فى الحياة اليومية / Cai01.15.03.M.Sc.2020.دى.ع العوامل النفسية و الاجتماعية المؤثرة على استخدام الجمهور المصرى لتطبيقات الهاتف الذكى فى الحياة اليومية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

سعت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين معالجة وسائل الإعلام التقليدية و الحديثة للقضايا السياسية موضع البحث و اتجاهات الجمهور المصرى نحو هذه المعالجة: و معرفة مدى تباين اتجاهات الجمهور نحو المعالجة الإعلامية للقضايا السياسية: و كذلك و التعرف على الخصائص الديموغرافية للجمهور المصرى و دوافعه لتفضيل الإعلام الذى يستخدم الإعلام التقليدى و الحديث للحصول على المعلومات السياسية حيث الاعتماد على منهج المسح بشفيه مسح المضمون و مسح الجمهور و ذلك من خلال تحليل مضمون عينة عمدية لبرنامج على مسئوليتى (قناة صدا البلد) و برنامج هنا العاصمة (قناة سى بى سى) و برنامج معتز (قناة الشرق) و التى تناولت القضايا الأكثر اهتماما من قبل الجمهور المصرى و التى أوضحتها الدراسة الاستطلاعية و هم قضية الإرهاب و العلاقات المصرية القطرية و قضية تهويد القدس فى الفترة الزمنية للدراسة من 8/2018 إلى 12/2018 و أيضا الحصر الشامل للمنشورات التى تناولت قضايا الدراسة فى صفحات اليوم السابع: أخبارك: شبكة رصد خلال الفترة الزمنية للدراسة: و كذلك مسح الجمهور من خلال صحيفة استقصاء طبقت على عينة عمدية من فئات الجمهور المصرى المختلفة ذكور و إناث مقدارها 400 مفردة موزعة على محافظات مصر و كذلك المنهج الكيفى من خلال مجموعات المناقشات المركزة لتفسير نتائج الدراسة الميدانية و التحليلية مع عينة عمدية من الجمهور المصرى قوامها 86 مبحوث. أهم النتائج التطبيقية التى تم التوصل إليها: تفضيل المبحوثين موقع الفيس بوك حيث جاء فى المرتبة الأولى التى يعتمد عليها المبحوثين لمتابعة القضايا السياسة التى يهتمون بها بنسبة (31.3%) و بفرق ضئيل عن التلفزيون و الذى قد جاء بالمرتبة الثانية بنسبة (29.9%) فى حين أتى موقع يوتيوب فى المرتبة الثالثة بنسبة 9.6 فى المائة

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.