أنشطة إثرائية قائمة على التعددية الثقافية لتنمية مهارات التفكير الإيجابى لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية فى مادة الدراسات الاجتماعية / شيماء السيد عبدالحميد السيد ؛ إشراف إلهام عبدالحميد فرج بلال : سامح إبراهيم عوض الله
Material type:
- The effectiveness of inquiry strategy in developing the enrichment activities based on cultural pluralism to develop positive thinking skills among school students in the subject of social studies [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2021.شى.أ (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028210000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.01.M.Sc.2021.شى.أ (Browse shelf(Opens below)) | 28210.CD | Not for loan | 01020100028210000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرائق التدريس
هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات التفكير الإيجابى لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية من خلال تنفيذ بعض الأنشطة الإثرائية القائمة على التعددية الثقافية: و استخدم البحث كلا من المنهج الوصفى فى إعداد الإطار النظرى: و المنهج شبه التجريبى لإجراء الدراسة الميدانية للبحث: و تمثلت أدوات البحث و مواده التعليميه فى قائمة مهارات التفكير الإيجابى: اختبار مهارات التفكير الإيجابى: قائمة أبعاد التعددية الثقافية: بطاقة تحليل لمحتوى منهج الدراسات الاجتماعية و توصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا" عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة الضابطة: و المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير الإيجابى ككل: و لكل بعد على حده لصالح درجات تلاميذ المجموعة التجريبية: وبين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار مهارات التفكير الإيجابى ككل: و لكل بعد على حده لصالح التطبيق البعدى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.