header
Local cover image
Local cover image
Image from OpenLibrary

أنشطة إثرائية قائمة على التعددية الثقافية لتنمية مهارات التفكير الإيجابى لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية فى مادة الدراسات الاجتماعية / شيماء السيد عبدالحميد السيد ؛ إشراف إلهام عبدالحميد فرج بلال : سامح إبراهيم عوض الله

By: Contributor(s): Material type: TextTextLanguage: Arabic Publication details: القاهرة : شيماء السيد عبدالحميد السيد : 2021Description: 456 ص : مثيليات ؛ 25سمOther title:
  • The effectiveness of inquiry strategy in developing the enrichment activities based on cultural pluralism to develop positive thinking skills among school students in the subject of social studies [Added title page title]
Subject(s): Online resources: Available additional physical forms:
  • صدر ايضا كقرص مدمج
Dissertation note: اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرائق التدريس Summary: هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات التفكير الإيجابى لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية من خلال تنفيذ بعض الأنشطة الإثرائية القائمة على التعددية الثقافية: و استخدم البحث كلا من المنهج الوصفى فى إعداد الإطار النظرى: و المنهج شبه التجريبى لإجراء الدراسة الميدانية للبحث: و تمثلت أدوات البحث و مواده التعليميه فى قائمة مهارات التفكير الإيجابى: اختبار مهارات التفكير الإيجابى: قائمة أبعاد التعددية الثقافية: بطاقة تحليل لمحتوى منهج الدراسات الاجتماعية و توصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا" عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة الضابطة: و المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير الإيجابى ككل: و لكل بعد على حده لصالح درجات تلاميذ المجموعة التجريبية: وبين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار مهارات التفكير الإيجابى ككل: و لكل بعد على حده لصالح التطبيق البعدى
Tags from this library: No tags from this library for this title. Log in to add tags.
Star ratings
    Average rating: 0.0 (0 votes)
Holdings
Item type Current library Home library Call number Copy number Status Barcode
Thesis Thesis قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2021.شى.أ (Browse shelf(Opens below)) Not for loan 01010100028210000
CD - Rom CD - Rom مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة Cai01.23.01.M.Sc.2021.شى.أ (Browse shelf(Opens below)) 28210.CD Not for loan 01020100028210000
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
No cover image available
Cai01.23.01.M.Sc.2021.خا.إ إستراتيجية مقترحة قائمة على أبعاد التعلم لتنمية الوعى السياحى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة الدراسات الاجتماعية = A suggested strategy based on dimensions of learning for developing the touristic awareness among preparatory stage students in social studies / Cai01.23.01.M.Sc.2021.رح.ف فاعلية إستراتيجية مثلث الاستماع فى تنمية مهارات الاستيعاب السمعى فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية = The effectiveness of the listening triangle strategy in developing the audio accommodating skills in arabic ianguage among the preparatory stage pupils / Cai01.23.01.M.Sc.2021.رح.ف فاعلية إستراتيجية مثلث الاستماع فى تنمية مهارات الاستيعاب السمعى فى اللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية = The effectiveness of the listening triangle strategy in developing the audio accommodating skills in arabic ianguage among the preparatory stage pupils / Cai01.23.01.M.Sc.2021.شى.أ أنشطة إثرائية قائمة على التعددية الثقافية لتنمية مهارات التفكير الإيجابى لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية فى مادة الدراسات الاجتماعية / Cai01.23.01.M.Sc.2021.شى.أ أنشطة إثرائية قائمة على التعددية الثقافية لتنمية مهارات التفكير الإيجابى لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية فى مادة الدراسات الاجتماعية / Cai01.23.01.M.Sc.2021.صف.ن فاعلية إستراتيجية الاستقصاء فى تنمية مهارات التفكير المنظومى فى مادة الفلسفة لدى طلاب المرحلة الثانوية / Cai01.23.01.M.Sc.2021.صف.ن فاعلية إستراتيجية الاستقصاء فى تنمية مهارات التفكير المنظومى فى مادة الفلسفة لدى طلاب المرحلة الثانوية /

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرائق التدريس

هدف هذا البحث إلى تنمية مهارات التفكير الإيجابى لدى تلاميذ المدرسة الإعدادية من خلال تنفيذ بعض الأنشطة الإثرائية القائمة على التعددية الثقافية: و استخدم البحث كلا من المنهج الوصفى فى إعداد الإطار النظرى: و المنهج شبه التجريبى لإجراء الدراسة الميدانية للبحث: و تمثلت أدوات البحث و مواده التعليميه فى قائمة مهارات التفكير الإيجابى: اختبار مهارات التفكير الإيجابى: قائمة أبعاد التعددية الثقافية: بطاقة تحليل لمحتوى منهج الدراسات الاجتماعية و توصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائيا" عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة الضابطة: و المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير الإيجابى ككل: و لكل بعد على حده لصالح درجات تلاميذ المجموعة التجريبية: وبين متوسطى درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار مهارات التفكير الإيجابى ككل: و لكل بعد على حده لصالح التطبيق البعدى

صدر ايضا كقرص مدمج

There are no comments on this title.

to post a comment.

Click on an image to view it in the image viewer

Local cover image