برنامج تدريبى لتحسين الوعى الصوتى و سرعة التسمية للتلاميذ ذوى صعوبات القراءة بالمدرسة الابتدائية / طه مهدى أحمد مهدى ؛ إشراف سميرة أبو الحسن عبدالسلام : سلوى محمد عبدالباقى : محمد رفعت حسنين
Material type:
- A training program to improve phonological awareness and naming speed for pupils with dyslexia in primary school [Added title page title]
- صدر ايضا كقرص مدمج
Item type | Current library | Home library | Call number | Copy number | Status | Barcode | |
---|---|---|---|---|---|---|---|
![]() |
قاعة الرسائل الجامعية - الدور الاول | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.Ph.D.2021.طه.ب (Browse shelf(Opens below)) | Not for loan | 01010100028240000 | ||
![]() |
مخـــزن الرســائل الجـــامعية - البدروم | المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة | Cai01.23.07.Ph.D.2021.طه.ب (Browse shelf(Opens below)) | 28240.CD | Not for loan | 01020100028240000 |
Browsing المكتبة المركزبة الجديدة - جامعة القاهرة shelves Close shelf browser (Hides shelf browser)
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة
فاعلية أثر برنامج تدريبى لتحسين الوعى الصوتى و سرعة التسمية للتلاميذ ذوى صعوبات القراءة بالمدرسة الابتدائية: و اشتملت عينة الدراسة علي ( 3 ) تلميذا: تم تقسيمهم إلي مجموعتين متكافئتين (تجريبية: و ضابطة) كل مجموعة تضم (15) تلميذا: و لقياس الوعى الصوتى تم استخدام مقياس الوعى الصوتى / إعداد الباحث: و هو مكون من (12 مهارة): و لقياس سرعة التسمية تم استخدام اختبار سرعة التسمية / إعداد الباحث: و يتكون الاختبار من (4 بطاقات للأرقام: و الحروف: و الصور: و الكلمات) كل بطاقة تتضمن (5) مثيرات من فئة واحدة: يتم تكرار كل مثير (10) مرات فى البطاقة الواحدة؛ ليصبح عدد المثيرات داخل البطاقة الواحدة (50) مثيرا و المطلوب تسميتها بأقصى سرعة: و بعد معالجة البيانات إحصائيا و أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.01) بين متوسطى رتب درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الوعى الصوتى لصالح القياس البعدى.: كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطى رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى لمقياس الوعى الصوتى لصالح القياس البعدى. و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس الوعى الصوتى
صدر ايضا كقرص مدمج
There are no comments on this title.